الأربعاء 26 سبتمبر 2018 م, الموافق لـ 16 محرم 1440 هـ آخر تحديث 22:19
الشروق العامة الشروق نيوز بنة تي في
إذاعة الشروق
ح.م

أحمد أويحيى - عبد الرزاق مقري

قدمت الكتلة البرلمانية لحركة مجتمع السلم استجوابا كتابيا للحكومة حول ظهور وباء الكوليرا في الجزائر، وذلك بمناسبة افتتاح دورة الربيع البرلمانية يوم الإثنين.

النائب البرلماني عن حركة مجتمع السلم، الدكتور لخضر بوحرود، وهو منتخب عن ولاية سطيف، طالب في نص الاستجواب الكتابي الموجه إلى الوزير الأول أحمد أويحي، بخصوص داء الكوليرا، “بالكشف عن السبب الحقيقي لظهور الوباء”، متسائلا عن الاحتياطات التي اتخذتها الحكومة لتفادي تكرار انتشار وباء الكوليرا.
كما استغرب النائب بوحرود بصفته ممثلا عن أصحاب الاستجواب “عدم تشكيل خلية لمتابعة وباء الكوليرا بين الوزارات المعنية”.

وفي نفس الموضوع راسلت المجموعة البرلمانية لحركة مجتمع السلم، الوزير الأول أحمد أويحيى، عشية افتتاح الدورة البرلمانية العادية، حول الظهور المفاجىء لداء الكوليرا وتصاعد ظاهرة اختطاف الأطفال.
وأعابت المجموعة، في بيان لها نشرته الإثنين، في صفحتها بموقع التواصل الإجتماعي “فايسبوك”، على الحكومة تضارب التصريحات الرسمية حول مصدر داء الكوليرا، وهو مايفسر -حسبها- عدم الإستقرار السياسي والمؤسساتي للدولة.
وأكدت المجموعة في رسالتها للوزير الأول، فشل وغياب رؤية سياسية واقتصادية حقيقة لمستقبل البلاد، في ظل تخبط الجهاز التنفيذي وضعف تفاعله مع الوباء، وعدم التكفل بالمواطنين، كما دعت الحكومة إلى تهيئة كل الظروف والأجواء لدخول اجتماعي ناجح والقيام بالإجراءات اللازمة لتجاوز المشاكل المعهودة في قطاعي التربية الوطنية بمناسبة الدخول مدرسي.
ودعت المجموعة البرلمانية لحركة مجتمع السلم، الحكومة، إلى تعديل قانون العقوبات بما يضمن ردع جرائم اختطاف وقتل واغتصاب الأطفال، وإعادة الثقة للمواطن وضمان الأمن والإستقرار، وضرورة إدراج القوانين ذات الأولوية للمواطن ضمن هذه الدورة الحالية على غرار قانون العمل وقانون الجمعيات، وكذا قانون الجماعات المحلية وقانون العقوبات.
كما طالبت في مراسلتها بتكريس الدور الحقيقي للبرلمان لممارسة دوره الرقابي والتشريعي في إطار الفصل والتوازن والتكامل بين السلطات وتجسيدها الفعلي في تعديل النظام الداخلي.

https://goo.gl/R6buc2
أحمد أويحيى حركة مجتمع السلم داء الكوليرا

مقالات ذات صلة

  • أكد أنه لن يعيد خطأ رئاسيات 2014

    بن حمو يريد تقاسم "غنائم" العهدة الخامسة

    خرج رئيس حزب الكرامة محمد بن حمو عن صمته، الثلاثاء، بالتأكيد صراحة أن دعمه لرئيس الجمهورية لن يكون مجانيا مستقبلا ولابد أن يستفيد مما أسماه…

    • 1089
    • 2
5 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم
  • abu

    الوزير الاول………………………..هات الدليل….شكل غير قابل ان يكون وزبرا…

  • جزائري حر

    الكوليرا هم العبر والعرب.

  • تاقليعت

    هو سبب بلاوي الجزائر ندعوه الى الاستفالة والاختفاء عن الانظار بعد محاسبته والتحقيق معه مند السبعينات وهو مسؤول دون ان يقدم شيئا يدكر ما عدا الكوارث والامراض والمجاعة والفساد ..ارحل غير ماسوف عليك

  • محمد☪Mohamed

    في البرلمان تحيا الكوليرا تحيا الكوليرا الكل يسفق تحيا الكوليرا

  • algerien

    le cholera c vous les islamistes, c vous qui profite de chaque evenement pour attaquer le gouvernement et distabiliser le pays et creer un envirennement du chaos pour vous montrer comme si vous avez des idées, alors que vous ne connaissez que parler parler parler matin et soir. les gens qui aiment l’algerie et qui pense a son avenir travaillent beaucoup et parlent peau. vous les islamistes vous etes vraiment une maladie grave dans la societé.

close
close