-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
النقابة الوطنية لأساتذة التعليم الثانوي والتقني تحذّر:

الكوليرا خطر على التلاميذ.. ويجب تأجيل الدخول المدرسي

نسرين برغل
  • 1663
  • 8
الكوليرا خطر على التلاميذ.. ويجب تأجيل الدخول المدرسي
ح.م

حذرت النقابة الوطنية لأساتذة التعليم الثانوي والتقني من تبعات عدم تأجيل الدخول المدرسي ورفض وزارة التربية مقترح النقابات، في ظل انتشار وباء الكوليرا وعدم تحديد مصدره لحد الساعة، مشددة على أن الكوليرا مرض خطير، وكان لزاما على وزارة التربية تأجيل الدخول المدرسي إلى وقت لاحق.

ودعا رئيس النقابة الوطنية لأساتذة التعليم الثانوي والتقني مزيان مريان، الحكومة إلى ضرورة وضع ميكانيزمات خاصة من اجل تحسين القدرة الشرائية التي يعيشها موظفو وعمال قطاع التربية، في ظل تدني القدرة الشرائية التي أثرت بشكل كبير على الموظفين والعمال خصوصا في هذه الفترة التي تتزايد فيها المصاريف.

وأكد مريان مزيان، أن النقابة من المستحيل أن تسكت عن واجبات وحقوق عمال القطاع التربية بما فيها المفصولين عن العمل، مبرزا أنها تسعى جاهدة إلى تحسين قدرتهم الشرائية خصوصا مع الدخول المدرسي الذي يشهد كثرة المصاريف، وتزامن هذه الفترة مع انقضاء العيد والعطل أين يصبح الموظف غير قادر على تلبية حاجيات أبنائه.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
8
  • الكوليرا فالقلوب

    اجلوه بيدما يبداو الاضرابات hhhhh

  • الفهايمي

    ما كفاوكمش 5 اشهر عطلة تريدون تاخير الدخول المدرسي لتواصلوا انشغالاتكم ( كلوندستان .وتجارة السيارات ...) خافوا الله اتقوا مولاكم .اخطر ما يهدد المنظومة التربوية هذه النقابات بكل اطيافها دون استثناء حتى ugta الحالية انا كذلك من هذا القطاع الذي قضيت فيه 33 سنة و اعي ما اقول نقابات الامتيازات و االبدل و ربطات العنق و الانتدابات و الخدمات الاجتماعية و الاستدعاءات للاجتماعات الفارغة و الممضاة دون تاريخ ...... القلب راه ملان اتوقف احسن

  • جزائري حر

    لوكان صابو راهي ديجا قضات على كل الجزائريين . هؤلاء لا تهمهم إلا مصالحهم.

  • علاوي

    نقابات تدافع عن الكسل

  • NADIR

    أنا ضد بعض مواقف هذه النقابات ، ولكن هذا لا يجعلني أرفض كل مقترحاتهم ، نعم ، نضرا لعدم تحديد مصدر الكوليرا هناك خطر كبير وفتّاك على أبنائنا إذ علمنا أن هذا المرض معدي جداً،طفل واحد حامل لهذا الفيروس قد ينشره في مدينة بأكملها وقد نفقد السيطرة عن صحة الوطن قبل صحة العباد لا قدر الله ، يا وزيرة التربية تأخير موعد الدخول ب 15 يوما يمكِّننا من التأكد من نجاعة الصيطرة على الوباء وهذا عكس ما تضنين سوف يكسبكِ الثقة التي تفتقدينها عند البعض، وأنتم يا وزراء أليس بينكم رجل رشيد؟ ألهمَّ إني قد بلغت فاشهد

  • استاذ يريد التقاعد

    يا ايها النقابيون ان لم تتحدوا فلن تقم لكم قائمة.

  • جزائري

    ليست الكوليرا هي اخطر ما يهدد الجزاءر لكن اخطر ما يهددها النفاق السياسي

  • مجبر على التعليق - بدون عاطفة

    حذرت النقابة الوطنية لأساتذة التعليم الثانوي والتقني من تبعات عدم تأجيل الدخول المدرسي ورفض وزارة التربية مقترح النقابات !!!!!

    من انتم يا ........؟