الثلاثاء 20 نوفمبر 2018 م, الموافق لـ 12 ربيع الأول 1440 هـ آخر تحديث 00:25
الشروق العامة الشروق نيوز بنة تي في
إذاعة الشروق
ح.م

الممثل المصري محمد هنيدي

أعرب الممثل والفنان المصري محمد هنيدي عن فرحته و سعادته الكبيرة بمشاركته في مهرجان وهران الدولي للفيلم العربي بطبعته ال11 و التي حملت شعار : “نعيش معا ” هذه السنة , وتقدم بشكره لإدارة المهرجان على دعوتهم و على حفاوة الاستقبال و الترحاب الذي خصه به الشعب الجزائري ,و التي كانت واضحة منذ وصوله لمطار هواري بومدين الدولي بالسانيا وهران .

هذا وقد تحصل محمد هنيدي على تكريم خاص بحفل الإفتتاح , من محافظة المهرجان , نظيرا لأعماله و حب الجمهور العربي له , و دخوله لكل البيوت العربية و منها الجزائرية على وجه الخصوص .

” فيلم جائنا البيان التالي هو أول فيلم يتكلم عن المراسل التلفزيوني وتصديه للفساد ….”

وعن زيارته للجزائر صرح هنيدي على هامش حديثه مع الصحافة  أنه قد تأخر كثيرا في زيارة الجزائر , و بالأخص لمهرجان وهران الذي سمع عنه الكثير ,  لكن الفرصة أتت و معها تكريم , و أجاب قائلا: ” لو وجهت لي دعوة السنة القادمة سأرجع بكل فرح و سرور  لأنني حسيت بطيبة هذا الشعب الكريم ” .

وعن أهمية المهرجان أشار أن السينما تجمع الشعوب , و كل الثقافات و يتمكن الجمهور من لقاء فنانه المفضل , وجها لوجه ,  و يشاهد أروع الأعمال السينمائية  سواء الأفلام الروائية الطويلة أم القصيرة  أو الوثائقية , و بالمجان , فهي حقا فرصة ثمينة للجمهور لا تعوض, و الشيء الجميل الآخر حسب ذات المتحدث أن مصر حاضرة بقوة و قد تم تكريم الراحلة معبودة الجماهير الفنانة شادية و السفير المصري , و هناك العديد من الأفلام المصرية مشاركة منها فيلم المخرج خالد يوسف “كارما” .

” فيلم إسماعيلية رايح جاي كان نقلة في السينما المصرية وتسبب في ظهور ما تم تسميته بسينما الشباب ” .

أما عن الدراما فقال هنيدي أنه لا يمانع لكنه يجد نفسه أكثر في الكوميديا ,منوها أن الكوميديا السوداء هي أصعب أنواع الكوميديا و الأقرب إلى قلبه , و عن نجاح مسلسله الأخير ” أرض النفاق ” أجاب أنها نعمة من الله و حب الجمهور و كسب ثقته ليس بالأمر السهل , و النجاح يبقى مسؤولية و شيء مرعب بذات الوقت لأنك تحاول دائما أن تحافظ على مكانتك و تشتغل على نفسك و تتكون و تجتهد أكثر .

” فيلم صعيدي في الجامعة الأمريكية كان بداية طريق النجومية والجامعة الأمريكية أول من كرمني بعد نزوله…”

مضيفا بذات السياق أن الإستمرار لمدة 20 سنة في المجال ليس بالأمر السهل أو الهين ,فالإستمرار يقابله تعب و شغل ” جامد” و هم غير عادي , لأن الفنان يبقى في حالة تفكير , كيف يحافظ على مكانته في الساحة و الوسط الفني, أنا بدأت أيضا بالدوبلاج و أفلام الكرتون فحب الناس من الطفولة و المراهقة و الشباب يكبروا معاك و يتابعوك في حد ذاته إنجاز و الحمد لله .

https://goo.gl/P9CgDK
الكوميديا السوداء محمد هنيدي مهرجان وهران السينمائي

مقالات ذات صلة

  • معرض "الزنيقة" بالبليدة في طبعته الثانية

    فضاء للتعارف واكتشاف العصافير النادرة

    احتضنت "الزنيقة" بمدينة الورود البليدة، مبادرة شبانية من أجل الوقوف على المواهب الشابة، والتعبير عنها في مختلف المجالات، واستطاعت في طبعتها الثانية أن تجمع أكثر…

    • 267
    • 0
0 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم

لا يوجد أي تعليق, كن أول من يعلق!

close
close