-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
أكد أن نتائج الرمايات المجراة تستحق كل التشجيع

اللواء شنقريحة يُشرف على “بركان 2020” بإن أمناس

الشروق أونلاين
  • 3713
  • 1
اللواء شنقريحة يُشرف على “بركان 2020” بإن أمناس
أرشيف
اللواء سعيد شنقريحة

أشرف اللواء السعيد شنقريحة رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي بالنيابة خلال زيارته إلى الناحية العسكرية الرابعة بورقلة في يومها الثاني، الثلاثاء، على تنفيذ تمرين تكتيكي بالذخيرة الحية “بركان 2020″، نفذته وحدات اللواء 41 مدرع، مدعومة بوحدات جوية.

وأكد بيان لوزارة الدفاع، تسلمت “الشروق” نسخة منه، أنه بميدان الرمي والمناورات للقطاع العملياتي شمال – شرق إن أمناس وبمعية اللواء حسان علايمية، قائد الناحية العسكرية الرابعة، تابع اللواء رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي بالنيابة عن كثب مجريات الأعمال التي قامت بها الوحدات البرية والجوية المشاركة في التمرين تتقدمها طائرات الاستطلاع الجوي.

ويهدف هذا التمرين -حسب البيان- إلى الرفع من القدرات القتالية والتعاون بين مختلف الأركانات، فضلا عن تدريب القيادات والأركانات على التحضير والتخطيط وقيادة العمليات في مواجهة التهديدات المحتملة. “وهي الأعمال التي اتسمت فعلا باحترافية عالية في جميع مراحلها وبمستوى تكتيكي وعملياتي ممتاز، يعكس القدرات القتالية العالية للأطقم والقادة في كافة المستويات، خاصة ما تعلق منها بالاستغلال الأمثل للميدان والتنسيق العالي المستوى بين مختلف الوحدات المشاركة”.
كما تعكس “الكفاءة العالية للإطارات في مجال تركيب وإدارة مختلف الأعمال القتالية، ومهارة وقدرة الأفراد على التحكم في استعمال مختلف منظومات الأسلحة والتجهيزات المتوفرة لديهم، وهو ما أسهم في تحقيق نتائج جد مرضية جسدتها دقة الرمايات بمختلف الأسلحة”.

التمرين “بركان 2020” تضمن أيضا، مشاركة طائرات دون طيار تمكنت من خلال عملية استطلاع من اكتشاف مجموعة معادية تحاول التسلل إلى منشأة طاقوية، حيث تقوم الطائرات دون طيار بقصف هذه المجموعة، وبالموازاة مع ذلك يتم إبراز مفرزة من القوات الخاصة بواسطة الحوامات بغرض محاصرة المجموعة المعادية والقضاء عليها.

وفي نهاية التمرين، التقى اللواء شنقريحة بأفراد الوحدات المنفذة للتمرين، مهنئا إياهم على الجهود الكبرى التي بذلوها في المرحلة الأولى من تنفيذ برنامج التحضير القتالي 2019/2020، خصوصا خلال تحضير وتنفيذ هذا التمرين الذي كلل بالنجاح التام، مؤكدا على أن التطور الفعلي والتحسن الحقيقي للمستوى، يستلزمان إيلاء أهمية قصوى، لتحضير وإجراء التمارين الاختبارية المختلفة المستويات والخطط.

كما أكد رئيس أركان الجيش بالنيابة، على أن النتائج المحققة من خلال الرمايات المجراة، هي نتائج تستحق كل التشجيع والتقدير لكافة المشاركين في هذا الجهد الاختباري، “لأن ذلك يكفل فعليا وميدانيا الرفع الحقيقي لمستوى القدرات القتالية لقوام المعركة للجيش الوطني الشعبي، كما يعتبر علامة فارقة من علامات النضج التكويني والتدريبي والتحضيري”.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
1
  • من الحراك

    اوف الحمد لله لم يقل شيئا في السياسه...رغم دالك كان من المفروض ان لايفصح علي هدا التمرين العسكري كبقيه دول العالم نريد جيشا محترفا يهتم فقط بالشوؤن العسكريه من اجل الدفاع عن الوطن واتركوا السياسه لاصحابها