الخميس 14 نوفمبر 2019 م, الموافق لـ 16 ربيع الأول 1441 هـ آخر تحديث 22:40
الشروق العامة الشروق نيوز الشروق +
إذاعة الشروق
ح.م

عبد الحفيظ ميلاط

اتهم مرشحون لرئاسيات 12 ديسمبر، بعض الضباط العموميين على غرار الموثقين والمحضرين القضائيين، برفضهم توقيع استمارات اكتتاب التوقيعات، بحجة عدم تلقيهم تعليمات من السلطة الوطنية المستقلة للإنتخابات، فيما انحاز بعضهم لمرشحين مُعينين. وقرر الرّاغبون في الترشح رفع شكاوى لسلطة شرفي، لوضع حدّ لهذه التصرفات المعرقلة لسير العملية الانتخابية.

اشتكى بعض المرشحين لرئاسيات 12 ديسمبر، من امتناع بعض الضباط العموميين أو الذين يحوزون على أختام الدولة، من القيام بعملية المصادقة على استمارات اكتتاب التوقيعات، حسب ما تنص عليه تعليمة السلطة الوطنية المستقلة للإنتخابات، مُبررين سبب رفضهم، بعدم تلقيهم تعليمات أو مراسلات في هذا الشأن.

في الموضوع، اتهم المكلفون بالحملة الانتخابية للراغب في الترشح، أسامة وحيد، من امتناع بعض المحضرين القضائيين والموثقين، عبر بعض الولايات من المصادقة على استمارات جمع التوقيعات، مبررين بأنهم لم يتلقوا تعليمات من السلطة الوطنية، في وقت يؤكد ذات المصدر، بأن هؤلاء المحضرين القضائيين والموثقين، يقومون بعملية التصديق لصالح راغبين في الترشح مُعيّنين.

وهذا السلوك جعل بعض المرشحين لرئاسيات 12 ديسمبر، يقررون رفع شكاوى إلى المندوبين الولائيين لسلطة شرفي، أو يرفعونها مباشرة إلى السّلطة المركزية بالجزائر العاصمة.

رؤساء غرف الضباط العموميون أعضاء في السلطة الوطنية

وفي هذا الصّدد، أكد نائب رئيس السلطة الوطنية المُستقلّة، عبد الحفيظ ميلاط، في اتصال مع “الشروق” أمس، بأنهم لم يتلقوا إلى حدّ اللحظة أية شكاوى رسمية من المترشحين لرئاسيات 12 ديسمبر، بخصوص تعدي الضباط العموميين على تعليمات السلطة الوطنية، ومع ذلك استنكر محدثنا، السلوك “في حال حصل فعلا”.

ويؤكد ميلاط، بأن السلطة الوطنية “وجهت تعليمات مكتوبة لرؤساء الغرف للمحضرين القضائيين والموثقين والمترجمين وغيرهم، تطلب منهم مراسلة جميع المنضوين تحت لوائهم عبر بلديات الوطن، لغرض التجند للمصادقة على استمارات جمع التوقيعات لصالح الراغبين في الترشح ومجانا”. ويضيف “وبما أن رؤساء الغرف لهذه القطاعات، هم أصلا أعضاء في السلطة الوطنية، فقد قاموا بواجبهم في مراسلة الجميع عبر تسخيرات، وبالتالي لا حجة للرافضين لعملية المصادقة”.

ودعا ميلاط المتضررين من المرشحين، إلى ايداع شكاوى رسمية ومكتوبة لدى السلطة الوطنية المركزية، أو لدى مندوبياتها الولائية والبلدية عبر الوطن، لغرض اتخاذ الإجراءات القانونية المناسبة في حق معرقلي العملية الانتخابية.

المحضرون القضائيون رئاسيات 2019 عبد الحفيظ ميلاط

مقالات ذات صلة

  • مبالغ هائلة لم يتم استغلالها منذ سنوات

    الشروع في استرداد الأموال الباقية من المشاريع المنفذة والملغاة

    طلبت وزارة الداخلية، من ولاة الجمهورية، إعداد قائمة مفصلة، عن العمليات والمشاريع الممولة من صندوق التضامن والضمان للجماعات المحلية، والتي سُجلت "مبالغ مالية كبواقي للإنجازات"،…

    • 1828
    • 0
  • قال إنها تناقض القانون.. النائب عمراوي:

    مطالب أساتذة الابتدائي متذبذبة وغير دقيقة ومتناقضة

    انتقد، مسعود عمراوي، النائب بالمجلس الشعبي الوطني، بالبرلمان، مطالب أساتذة التعليم الابتدائي الأحرار التي وردت –حسبه- متذبذبة وغير دقيقة ومتناقضة، بسبب محدودية الثقافة النقابية لديهم…

    • 2335
    • 9
600

7 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم
  • لخضر الجزائري

    نعم يجب معاقبة كل من خولت له نفسه التمرد على قوانين الجمهورية ، فالجزاء من جنس العمل

  • محمد☪Mohamed

    يا أنتم جهلاء أو أنتم مخترقيين من العصابة ,
    أنا لا أعرف حركة مجتمع السلم، عبد الرزاق مقري , لكن على حسابي لم يبقى لنا مع عصابة FLN RND غير المرشح التوافقي .
    لأن الإنتخبات لن تكون نزيهة أبدا , الفوز إليهم , إستماراتهم واجدة ينتظر أخر يوم .
    حراك غير شكلة , عندنا حل حتى ولو تكره مقري ,هو يعرفهم وهو حل .
    لا تكن غبي ,FLN RND ينتصر وحكم يرجع بصيغة أخرى.

  • الشعب

    حكومة غير شرعية تتطاول و تهدد رجال القانون ….عش تشوف ؟؟

  • alilao

    هل ستعاقبون الشعب أيضا اذا رفض الانتخاب؟

  • ahmed

    الاستاذ ميلاط حافظ القانونaller retour ماعندكم ما تطبطبو معاه .

  • الواضح الصريح

    ( الكثير يكذب وينافق ) من الذي يثبت مزاعم هؤلاء الذبن يدعون أنهم رفضوا من طرف المحضرين والموثقين .

  • كريم

    انت من يجب ان يعاقب، تتطاول على رجال القانون، جمهورية الموز.

close
close