الجمعة 16 نوفمبر 2018 م, الموافق لـ 08 ربيع الأول 1440 هـ آخر تحديث 22:57
الشروق العامة الشروق نيوز بنة تي في
إذاعة الشروق
ح.م

قررت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، منح فرصة ثانية لحملة شهادة البكالوريا الجدد الذين لم يتمكنوا من الحصول على رغباتهم في التوجيه، حيث سيفتح الموقع الإلكتروني من جديد من 8 إلى 12 أوت، وفقا لشروط تحدّد كيفية التسجيل للمرّة الثانية.

أفادت مذكرة صادرة عن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، بأنّه بإمكان الطلبة الجدد الذين لم يوفّقوا في التسجيل في التخصّص الذي يرغبون فيه، إعادة التسجيل للمرّة الثانية على مستوى الموقع الإلكتروني خلال الفترة الممتدّة ما بين 8 و12 أوت وهي نفس الفترة التي يتمّ فيها تأكيد التسجيل الأوّلي بالنسبة للطلبة الذين قبلت رغباتهم.

أمّا التسجيل للمرّة الثانية فيتعلّق فقط بحاملي البكالوريا الذين أخفقوا في الاختبارات والمقابلات الشفوية في عدد من الفروع التي تطلب ذلك على غرار المسابقات التي تجرى على مستوى المدارس العليا، كما يخصّ الأمر أيضا الذين لم يتحصّلوا على أيّ اختيار من الاختيارات الأربعة التي أشّروا عليها في تسجيلاتهم عبر الموقع، وفئة أخرى وهي من تحصّلوا على اختيارهم الرابع ويرغبون في تغييره مع تأكيد المذكرة الوزارية أنّه في هذه الحالة يفقد المترشّح اختياره الأوّل آليا.

ومنحت الوزارة فرصة أخرى للتسجيل عبر الموقع الإلكتروني من خلال ملء بطاقة رغبات تتكوّن من أربعة اختيارات أي بنفس نمط الطريقة الأولى في التسجيل، فيما ستتمّ معالجة الرغبات في الفترة الممتدّة ما بين 13 و16 أوت والإعلان عن نتائج التوجيه الثاني يوم 16 أوت عن طريق الموقع دائما، كما نبّهت المديرية العامة للتعليم والتكوين العاليين بالوزارة الوصيّة والتي تشرف على عملي التسجيلات البيداغوجية إلى أنّ التسجيلات للمرّة الثانية والتوجيهات تخضع لعدد المقاعد المتوفّرة على مستوى كلّ تخصّص بالمؤسسات الجامعية.

وتعدّ هذه الفرصة سانحة لتغيير الرغبات خصوصا بالنسبة للطلبة الذين تسرّعوا في الاختيار ولم يكن لديهم إلمام بالتخصّصات وعروض التكوين المفتوحة.

https://goo.gl/ccu7rq
التسجيلات الجامعية شهادة البكالوريا وزارة التعليم العالي والبحث العلمي

مقالات ذات صلة

  • معاملات غير لائقة لرؤساء شركات لأجل الظفر بها

    قضية تأشيرات الجزائريين تدخل قبة البرلمان الفرنسي!

    أثارت الجمعية الوطنية الفرنسية (البرلمان)، مسألة رفض المصالح القنصلية الفرنسية لبلاده منح التأشيرات للرعايا الجزائريين، بمن فيهم رجال الأعمال الذين يعاملون معاملة غير لائقة للحصول…

    • 4564
    • 0
  • لإبلاغ مسؤوليهم بمشاكل إدارية يعيشونها

    إضراب مفاجئ لتقنيي الجوية الجزائرية دام ساعات

    شن عمال الصيانة بشركة الخطوط الجوية الجزائرية، الأحد، إضرابا مفاجئا عن العمل، بسبب ما وصفوه رفض الإدارة الاستجابة لمطالبهم. ولم يدم الإضراب سوى ساعات قليلة، حيث…

    • 478
    • 0
0 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم

لا يوجد أي تعليق, كن أول من يعلق!

close
close