الجمعة 04 ديسمبر 2020 م, الموافق لـ 18 ربيع الآخر 1442 هـ
الشروق العامة الشروق نيوز
إذاعة الشروق
ح.م

أعرب الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين عن رفضه اتفاق نتنياهو وبن زايد واصفا إياه بالخيانة العظمى، فيما دافع بعض المداخلة عن الخطوة، متلاعبين في ذلك بكلامٍ منسوب للشيخ محمد بن عثيمين.

وقال الاتحاد في بيان له، الجمعة، إنه يرفض ما يسمى اتفاق نتنياهو وبن زايد، ويصفه بالخيانة العظمى، وأن الاتفاق يعتبر مكافأة كبرى لجرائم المحتلين الصهاينة في القدس الشريف، وفي حق الفلسطينيين، واعترافا ضمنيا بحق إسرائيل في بسط سيادتها على الضفة.

وناشد الاتحاد الأمة الإسلامية بأن يكون لها موقفٌ حاسم من هذه التنازلات بالرفض والشجب، و”العمل على الحفاظ على قضيتنا الأولى، وعلى حقوق الفلسطينيين بالكامل، من خلال خطة استراتيجية”، كما طالب الاتحاد الفلسطينيين بـ”توحيد جهودهم للحفاظ على قضيتهم بكل ما هو متاح”.

وحث الاتحاد جميع العلماء والمفكرين والسياسيين بأن “يقوموا بواجبهم، كل في مكانه، وحسب قدراته، فتلك مسؤولية كبرى أمام الله تعالى، ثم أمام الأجيال اللاحقة”.

وأكد الاتحاد بأن “على الأمة أن لا تضعف عزيمتها بمثل هذه الخيانات التي هي غثاء كغثاء السيل، فالحق هو الذي يبقى وينتصر في النهاية”.

فيما دافع آخرون محسوبون على الدعوة الإسلامية وتحديدا من المداخلة، على الخطوة الإماراتية، وعلّق الداعية الإماراتي من أصل أردني، وسيم يوسف، على “اتفاق السلام”.

واستشهد يوسف بفتوى لعبد العزيز بن باز، المفتي السابق للسعودية، حول التطبيع مع إسرائيل.

ونقل يوسف في تغريدة على حسابه في تويتر فتوى الشيخ ابن باز الذي قال “كل دولة تنظر في مصلحتها، فإذا رأت أن من المصلحة للمسلمين في بلادها الصلح مع اليهود في تبادل السفراء والبيع والشراء، وغير ذلك من المعاملات التي يجيزها شرعُ الله المطهَّر، فلا بأس في ذلك”.

وقال الداعية الإماراتي المثير للجدل في تغريدة ثانية: “نهنئ الإمارات وإسرائيل على هذا الإنجاز العظيم، ونسأل الله لحفظ سلام الأوطان”.

وردَّ الداعية الكويتي الشيخ مشاري بن راشد العفاسي، على تبرير البعض للتطبيع الإماراتي مع دولة الصهاينة، استنادا إلى فتوى سابقة لرئيس هيئة العلماء السعودية الأسبق عبد العزيز بن باز، جرى التلاعب بمضمونها.

ومن بين من روَّج لرأي ابن باز (غير الدقيق)، وسيم يوسف، وقال العفاسي، إن “ما تكرَّر تقرَّر”، موضحا أنه ليس مع التطبيع وأن “المصالحة من المسائل الكبيرة (النوازل) التي يفصل فيها الكبار”، في إشارة إلى علماء الأمة.

ونشر تغريدته مقرونةً بحديث للشيخ محمد بن عثيمين، قال فيه إن مسألة الصلح مع اليهود مسألة سياسية لا علاقة لها بالشرع، مضيفا: “ما دام عندنا نص شرعي فلا علاقة لنا بما تفعله السياسة”.

ويحوي حديث بن عثيمين إشارة ضمنية إلى الموقف الشرعي من الصلح مع اليهود والذي ينبني بالأساس على عدم وجود اعتداء على بلاد المسلمين أو أموالهم.

وأوضح بن عثيمين، الذي كان عضوا في هيئة كبار العلماء بالمملكة، حتى وفاته، أن من شنّعوا (يقصد من تلاعبوا بفتوى بن باز) بالشيخ الراحل، بسبب حديثه عن الصلح مع اليهود، أغلبهم لا علاقة لهم بالإسلام ولا يعرفون عنه.

ومن المداخلة الذين هللوا للخطوة الإماراتية، اليمني هاني بن بريك، الذي كتب في تغريدة “اتفاق وضع خارطة طريق نحو تعاون مشترك مع إسرائيل وصولا لعلاقات ثنائية قرارٌ شجاع من قائد حكيم سيخدم خيار العرب في حل الدولتين، وخدمة الشعب العربي الفلسطيني وإنهاء المتاجرة بالقضية”، كما توجه بالتحية لنتنياهو “وعليكم السلام وعلينا”.

إسرائيل الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين بن يامين نتنياهو

مقالات ذات صلة

600

63 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم
  • Bahi

    اوفقك الرأي فيما قلت، وانا من أكثر الرافضين للتطبيع مع الصهاينة، الا أنني لا اوافقك في عنوان المقال، كل من وسيم يوسف او هاني بن بريك لا يحسب على المداخلة، والا كيف تصنف الشيخ العفاسي من هاؤلاء اليس مدخلي، كل يمثل نفسه وسوف يحاسب امام الله يوم القيامة.

  • ابوعمر

    فرقة المداخلة فرقة انشئت في التسعينيات بقيادة ربيع بن هادي المدخلي ، لتبرير دخول الامريكان وغزو العراق تحت غطاء ديني ، لأن العقيدة تحرم موالات الكفار وقتال المسلمين ، والهدف الثاني طاعة ولي الامر في كل مقال وان طلب اعراضهم وان كفر ، وتتغطى بغطاء السنة وهي في حقيقتها سياسية ، ويدفع للذين يجندون الشباب في العالم مبالغ لاباس بها . اذا استطاعوا اقناع الناس هذه المرة بالتطبيع مع اليهود يكونوا حققوا هدفا كبيرا .

  • ملعون من يخون

    رب ضارة نافعة
    لقد بدأ الخونة يخرجون من جحورهم مهللين ومهنئين ومبررين للتطبيع

  • سماش

    التطبيع قرار سياسي وليس قرار فتاوي . والتطبيع قرار مصلحي ولا علاقة للخرافات فيه ثم ليعلم هؤلاء العلماء بأن العديد من الدول العربية في الطريق وما قامت به الامارات ليست الا خطوة من خطوات ستأتي عن قريب ففي وقت كان العرب نائمين وغارقين في أوهامهم وفي وقت كانوا يتآمرون عن بعضهم البعض وعلى كيفية تدمير سوريا ليبا واليمن … كان سيدهم نتنياهو يزور الدول العربية في سرية تامة لترتيب أوراقه .

  • رشيد الجزائر العظيمة🦅

    كل دولة تنظر في مصلحتها حسب فتوي بن باز ؟ ربما كل دولة تنظر حسب مصلحة الحاكم اذا اين مصلحة الامة ..؟؟ عطلوا الجهاد ضد الكيان العبري و عطلوه ضد امريكا في افغانستان والعراق واباحوه ضد الروس في افغانستان . و قال قائلهم ان امريكا تحارب الارهاب . السؤال هل هؤلاء علماء ام عملاء ؟

  • موسى

    كلام يذكرنا بتصريحات المتمحدث الألباني في تسعينيات القرن الماضي عندما نصح الفلسطينيين بمغادرة فلسطين وتركها لليهود. الوهابية كلهم على شاكلة واحدة،

  • elarabi ahmed

    الكل سياتى مطبعا اما مرغما واما مدعورا مدحورا اننا نعيش زمن التشردم والتمزق الذى صنعناه بانفسنا ..انتهى زمن اللوم والاختباء وراء الشعارات

  • عمر الجزائري

    العثيمين تكلم عن اليهود في فتواه ولم يستعمل إسرائيل،
    والفرق شاسع بين التسمياتين فاليهوية دين سماوي
    لا حرج في تعامل معه بما أن النبيّ تعامل مع اليهود
    والنصارى عادي،والقرءان كذلك،
    ولكن إسرائيل تسمية تمثل الكايان الصهيوني
    الذي إغتصب أرض فلسطين العربية بدون حق مشروع
    هو ككل الإستعمارات الحديثة التي عرفتها البلدان العربية،
    فيجب تحرير فلطين من براثينه
    فلا نخلط المفاهيم
    والله أعلم

  • ديار الغربة المرة

    يحرفون كلام العلماء كما يهوى لهم 😡
    إعلم يا إبن آدم إن عشت 80 سنة فهي 40 سنة فقط
    لأن النصف الآخر تنامه…و كم هي حياتك قصيرة يا إنسان مهما طالت …و لو علمت السرعة التي ينساك الناس بها بعد موتك فلن تعيش حياتك لإرضاء أحد سوى الله عز و جل
    و ليس إرضاء بن زايد و سوسو و فيفي

  • جمهورية النفاق

    العلماء المسلمين يصفون الاتفاق بالخيانة…. صوتكم لن يسمع لأكثر من 4 أمتار من مكان صدوره فنحن في عصر السرعة و التكنولوجيا والعلم والمعرفة والاختراعات والابتكارات …ولسنا في عصر التنجيم والغيبيات وبيع الأحلام والأوهام بل نحن في عصر لا مكانة فيه الا للأقوى والأقوى هو فقط ذلك الواقعي والبراقماتي الذي يستيقظ باكرا ويعتمد على نفسه ويقدس العلم والعمل ويخطط لأعوام بل لعشرات السنين ويحس بالخطر قبل مجيئه ويحاربه قبل وصوله بل يهاجمه وهو في عشه

  • tadaz tabraz

    ..المداخلة يتلاعبون بفتوى بن عثيمين لتبرير التطبيع…. تماما كما يتلاعب نتنياهو بالعرب

  • سفيان

    علاه وسيم يوسف سلفي سبحان الله

  • عروبتاه كونتري

    رحم الله الشيخين الجليلين ابن باز وابن عثيمين …
    اما بالنسبة الي المداخلة او من سار علي نهجهم بمحاولة الالتفات الي زلات العلماء او الرخص التي تكون محددة بظوابط شرعية فهؤلاء نقول لهم ..” لن تنفعكم فئتكم شيئا ولو كثرت … وان اعجبك كثرة الخبيث ”

    اما الذين لم يعجبهم صلح دولة الامارات مع اسرائيل … فنقول لهم هذا جزاء سنمار وهذا جزاء علمنة الدولة فيصبح كل شيء لديها مباحا مادم الدين قد نحي جانبا فالكل يعلم ان الامارات دولة علمانية ومستشارو حكام الامارات معظمهم بريطانيون ويعملون بمشورتهم كما يعمل امير قطر بمشورة عزمي بشارة العلماني الليبرالي
    علي كل حال تبا لهم جميعا

  • محمد

    قطر وتركيا مطبعين وتحبوهم تعشقوهم ,أم هو التحزب والاديلوجي ؟

  • kamel

    لابد لأحد العبيد من هؤلاء البدو أن يقدم لسيده في البيت الأبيض إنجازا قبل الانتخابات الأمريكية،

  • kamel

    ليس أن الإمارات ركعت أمام الصهاينة بل اتخذوهم أولياء من دون الله واتخذوهم خلايا. والرسول صلى الله عليه وسلم يقول :(المرء على دين خليله فلينظر ايكم من يخالل ).الإمارات أو حاكم الإمارات بالأحرى اتخذ الصهاينة خلايا. فعليه لعنة الله والملائكة والناس أجمعين إلى يوم الدين.

  • kamel

    فلسطين من النهر إلى البحر وصهتينة العرب يهرولون إلى تصغية القضية المركزية للعالم الإسلامي والعربي .فيما صهاينة الخليج حملوا مشعل التطبيع ليس اليوم بل منذ أن وضع الصهاينة عينهم على فلسطين المغتصبة .واللوم يرجع إلى الساسة في منضمة التحرير الفلسطينية حينما قبلت بالمبادرة العربية التي قدمها (آل سعود) إلى لبنان وقلبتها جامعة الدول العربية في تلك القمة فهي مبادرة كتبت في (تل أبيب ) ارضاء لصهاينة العرب في تلك القمة وكل من يفرط في شبر من أرض فلسطين المفتصبة فو عميل وخائن في نظر الأمة الإسلامية والعربية

  • مسلم بن عقيل

    من يسمون السلفية والمداخلة والفرامسة والوهابية عموما هم سبب ماسي المسلمين من الارهاب للتكفير للتطبيع للتملق لامريكا واسرائيل
    ونتاعنا هنا المداخلة يتبع ويقول بع

  • عبدالله جابر

    الحرص على البقاء في العروش

  • محمد ب

    من هم هولاء المداخلة ؟
    هم فرقة تتبع الربيع المدخلي لها تبريرات لفساد بعض السّلاطين ومنها التّطبيع مع دولة الصّهاينة , وفتوى ابن عثيمين تتكلم عن يهود أفراد لا علاقة لهم بالصهيونية الإستعمارية .
    يقول فيهم السّادة العلماء:
    ** ابن عثيمين وابن باز رحمهما الله في أشرطة لهما حذّرا من التيّار المدخلي وخطورته على الأمّة.
    ** الشيخ محمد المنجد في التيار المدخلي ورؤيته لخطر المداخلة على الإسلام وعلى التّيار السّلفي.
    ** العلامة الفوزان يرد على دعوى أن المداخلة فهم يزعمون حاملي راية الجرح والتعديل وهم أهل الغيبة والنميمة.

  • أحمد جيجل

    لكن لمذا تصرون على نعتهم باليهود و اليهود برآء منهم و يؤمنون أن فلسطين أرض محتلة و لا يجوز السكن فيها هؤلاء هم الصهاينة المحتلون المحرفون و المدلسون لا دين و لا ملة لهم .و بالنسبة للدعاة فالسواد الأعظم منهم ماسون باعوا دنياهم بآخرتهم

  • ابو عبد الرحمن

    اري ان الامارات تفعل ما فعله أردوغان بإقامة علاقات كاملة مع اليهود

  • ALO BORTO

    لا تثق بأحد لأن حتى ظل الوردة البيضاء أسود

  • اقتربت الساعة

    المداخلة هؤلاء هم من يدعمون حفتر المجرم
    قاتلهم الله، هؤلاء يزعمون طاعة ولي الأمر الفاسق.
    هذه فرقة ظالة من فرق آخر الزمان .
    الامارات اصبحت بني صهيون العرب، لا تقولوا لي لا تقطعوا العلاقات مع هذه الدويلة الشيطانية لوجود مصالح، تبا لهذه المصالح اينما كانت.
    الشعب يطالب بقطع العلاقات لهذه الدويلة المشؤومة.

  • elgarib

    هذا هرج بأتم الكلمة .كل العرب مطبع مع إسرائيل و بدون ستثناء بمباركة بعض من الدعاة و العلماء جميع الدول العربية و بدون إستثناء و الكل يعلم.
    رابط;
    ماذا ما يتعلمه أطفال اليهود في مدارسهم

  • أبو إسراء

    إعلم يقينا أن كل من وسيم يوسف و هاني بن بريك حذر منهم من وصفتهم بالمداخلة , ولكنكم قوم سوء , تصطادون في الماء العكر , وسيعلم الذين ضلموا أي منقلب ينقلبون الآية

  • محمد☪Mohamed

    واحد يكون واقعي 1948 فلسطين مستعمرة واش دارو 1.5 و لا زوج مليار مسلم , لم يوحد حثى أنفسهم على ….. لا إله إلا الله
    (السعودية، مصر، الإمارات العربية المتحدة والبحرين) بوضع الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين على قائمة الإرهاب. حيث أشارت الحكومة الإماراتية إلى إمكانية وجود علاقة بين الاتحاد والإخوان المسلمين.

  • محمد التنسي

    ستبقى قضية فلسطين هي المحك الذي يبين المعدن النفيس من المعدن الرخيص ،افعلوا مابدا لكم وانبطحوا كما تشاؤون فارض فلسطين مسطرة في عقيدتنا نحن المسلمن والزمان كفيل بكشف المتآمرين .

  • ڨولها و ماتخافش

    في الجزائر هناك معارضة فيما بينهم اغلبها سياسيا .لذا نطلب من الطرفين عدم الثقة في المداخلة و يجب على الدولة وضغ بطاقية لهم بالاسماء لانهم ليسوا مثل السلفيين .لان السلفيين قد تتفاهم معهم اما المداخلة مثلهم مثل الشيعة يشربون من اناء فاسد

  • Mohamed reda

    يشترون به ثمنا قليلا. الى اين المفر يوم التغابن.

  • شاهد على العصر

    أمام نتنياهو لا المداخلة ولا ولا المشاعذة ولا المنافذة … فاذا كان العرب من الخليج الا المحيط انبطحوا أمام نتنياهو . فماذا للمداخلة فعله أمام هذا الرجل !

  • عادل

    الإمارات كانت جريئة و ليست منافقة و خرجت للعلن لتبين للعالم أنها متطبعة مع بني صهيون عكس بعض الدول العربية و الإسلامية التي تدعي عداءها لليهود و هم عبيد لهم . كفاكم نفاقا يا عرب فكلكم منافقون ما عدا الجزائر التي ظلت ثابتة على موقفها مع فلسطين و هي تدفع الثمن غاليا بسبب وقوفها و دعمها ليس للسلطة الفلسطينية العميلة و إنما للشعب الفلسطيني الشقيق,

  • معلق جزائري

    هؤلاء المداخلة هم سلفية الوهابية السعودية ، وهم اصلا جماعة البترو دولار
    الحق تدركه بالعقل لا تحتاج فيه الى الفتوى ، الخيانة اسمها الخيانة

  • مسلم سني

    المحتل الغاصب لا حل معه إلا الجهاد فعلى الفلسطنيين وكل المسلمين تهيئة أنفسهم لذلك معنويا وماديا حكاما ومحكومين

  • مسلم سني

    ولماذا تتسترون على سفارة اليهود في إيران ؟ لعلمكم أن الدبلوماسية اليهودية على أوجها في إيران وتوجد في مقر في طهران تحت مسمى المركز الثقافي اليهودي ولا يغرنكم شطحات إيران وأردوقان تركيا فهما على علاقات وتبادلات كبيرة مع الغاصب الصهيوني المحتل !

  • عبده

    انا مسلم لا اميل لاحد.. ذكر في سيرة النبي عليه السلام انه مات و درعه مرهونة الى يهودي، و الدرع هي اداة للحرب اما الرهن فهي معاملة تعامل النبي عليه السلام مع يهودي بها. هذا معناه انه كان يحاربهم ليهديهم و يتعامل معهم لهدايتهم و كان رحمة للعالمين . علينا نحن المسلمين ان نتعامل مع غيرنا بالاسلام لا بالقومية العربية و ان نعود الى منهج الانبياء و لا نحكم العوطف .

  • سوفي عادل

    منذ متى والحكام العرب يراعون مصلحة شعبهم هل هذا استحمار للعقول اصبح واضح للعيان انها مصالح شخصية شخصية وللاسف اصحاب العمائم الذين باعو دينهم بدنياهم يفتون على حسب يريدون وليس على مايريده الشرع للاسف

  • فهمان

    العنوان لا دل على المضمون، الفتوى التي تلاعب بها المدعو وسيم يوسف هي فتوى الشيخ ابن باز رحمه الله، وابن عثيمين كان موضحا، إذ طرحت هذه المسألة في عهده بعد موت ابن باز.

  • فريد

    يجب طرد سفير الإمارات و قطع العلاقة معها

  • امازيغي مسلم

    بعض المداخلة يتصفون ببعض صفات الخوارج و منها

    يحاربون اهل الاسلام و يتصالحون مع اهل الاوثان .

    الحمد لله انكشف منهج المخاذلة و ستسمعون في الايام القادمة ان شاء الله السعودية تطبع مع الاحتلال الصهيوني.

    المداخلة يهود القبلة

  • عادل

    أود أن أرد على المدعو فريد و الذي يُطالب في تعليقه يطرد سفير دولة الإمارات من الجزائر : لو أعطوك الإقامة في دبي لذهبت إليها تزحف على بطنك للعيش هناك، كفاك نفاقا .

  • tadaz tabraz

    الامارات اختارت التطبيع وكانت جريئة واتخذت قرار ليس من السهل اتخاذه بل كانت واضحة وصريحة على عكس العديد من الدول التي تتظاهر بأنها خصم لذوذ لاسرائيل في وقت هي صديقة منذ عشرات السنين وأول هذه الدول توركيا التي :
    تعتبر من الدول الأولى االتي اعترفت باسرائيل أيام قليلة بعد تأسيس هذه الدولة أي سنة 1949 وقد سبقت في ذلك مثلا اسبانيا والبرتغال.. الخ
    علاقات تجارية واستراتيجية وعسكرية متميزة بين الدولتين منذ 1986
    نصف مليون سائح اسرائيلي يزور توركيا في كل سنة
    في 1958، وقعت الدولتين اتفاقية تعاون ضد التطرف ونفوذ الاتحاد السوفييتي في الشرق الأوسط
    في 1996، وقعت اتفاقيات تعاون عسكري … الخ

  • خليفة

    نحن فعلا في زمن تجمعات و تكتلات المصالح ،فمع عواصف الربيع العربي التي هبت على الكثير من الدول العربية ،و التي اتت على الاخضر و اليابس ،و الازمة الاقتصادية و وباء كورونا ،و تذبذب مداخيل البترول ،صارت كل دولة تعاني مشاكلها الداخلية ،من خلال تصعاعد المطالب الاجتماعية في تحسين المستوى المعيشي للمواطن في كل دولة ، و لذلك بدات بعض الدول في انتهاج سياسات براجماتية ،بحثا عن مصالحها الخاصة،و من هنا فان الدول المطبعة مع اسرائيل تدخل في هذا الإطار ،و من هنا اضحت الجامعة العربية ،و الوحدة العربية و التعاون العربي..الخ مجرد شعارات لا تسمن و لاتغني من جوع،و كل واحد يقول نفسي نفسي ،و كل طاءر يغني بغناه.

  • HOCINE HECHAICHI

    الجميع يتلاعب بالدين منذ ظهور الديانات
    الدين دين
    و العلم علم
    والسياسة سياسة

  • يوسف

    العثيمين تكلم عن اليهود في فتواه
    ولم يستعمل كلمة إسرائيل،
    والفرق شاسع بين التسمياتين فاليهودي
    لا حرج في تعامل معه ،
    بما أن النبيّ تعامل مع اليهود والنصارى ،
    وهم موجودون في كل بقاع العالم
    ولكن تسمية إسرائيل تمثل الكايان الصهيوني
    الذي إغتصب أرض فلسطين العربية بدون حق مشروع
    هو ككل الإستعمارات الحديثة التي عرفتها البلدان العربية،
    فيجب تحرير فلسطين من براثينه
    فلا نخلط المفاهيم
    والله أعلم

  • مسلم

    يوسف وسيم أكبر اعداء من سميتموهم المداخلة هو ليس منهم

  • أبو المجد الجزاءري

    أي مصلحة مع إسرائيل فلم يصلنا منها إلا الخيبة والذل والهوان قال الله تعالى”.لا تجد قوما يومنون بالله واليوم الآخر يوادون من حاد الله ورسوله،،” جفت الأقلام وطويت الصحف.

  • alilao

    ألم يقال لكم الدين أفيون الشعوب وحليف الأنظمة الفاسدة ؟

  • مواطن

    ان تحرير الاراضي الفلسطينية المقدسة هو شرف و رفعة ستكون لصفوة من عباد الله المخلصين لم ياتي زمانهم بعد. اما ما فعلته الامارات فلم يفاجئ اي عاقل و هو مجرد حلقة جديدة في مسلسل الذل و الهوان للمحتل الغاصب. و سنرى بعد اشهر قليلة دولا أخرى تتسابق لتحذو حذو الامارات. هذه هي سنة الله في كونه و هذه هي الطريق التي ستحرق المتخاذلين المنبطحين الى ان يأتي الله بعباده المخلصين.

  • لمبارك

    علماء الوهابية السلفية ال الشيخ والسديس والفوزان وغيرهم وكذلك الدعاة منهم العريفي والقرني …..ساكتون صامتون صمت المقابر ولم يعلقوا ولم يستنكروا تطبيع الامارات العربية مع الصهاينة اليهود -السكوت علامة الرضا – علما ان الامارات العربية عضو اساي في مجلس التعاون الخليجي الذي تتراسه العربية السعودية بقيادة سلمان ال سعود
    لم نسمع عالما سلفيا من السعودية حرك ساكنا -علماء اخر الزمان يخافون من انفسهم ومن السلاطين يخافون علي ارزاقهم ولا يخشون الله الحق –
    ومن يتولهم منكم فانه منهم صدق الله العظيم

  • لمبارك

    من المعلوم علم اليقين ان حزب النور السلفي المصري يعترف بدولة اسرائيل للاسف الشديد
    العرب باعوا شرفهم وكرامتهم ودينهم واخلاقهم وارضهم للصهاينة مقابل دنيا فانية
    اليكم الدول المطبعة رسميا مع دولة الكيان الصهيوني المحتل لارضنا العربية فلسطين : دول مجلس التعاون الخليجي وعلي راسهم السعودية والمغرب والاردن ومصر والسودان
    الامارات العربية هي الجزء الظاهر من جبل الجليد فقط يا سادة يا كرام – الامارات بفعلها هذا تريد تسريع التطبيع العربي الشامل مع دولة الاحتلال –
    ان لله وان اليه راجعون اعظم الله اجركم يا عرب يا عربان يا اعراب

  • ابن البلد

    السلفيين هم اصناف متعددة ..لكن السلفية المداخلة مثلهم مثل الشيعة من ناحية الخبث

  • عادل

    حلال على أردوغان حرام على الامارات..حلل وناقش ولي فهم يفهم الاخوان

  • مشاشي

    للمعلق 25 : تعليقك ورغم أنه كان مقتضب جدا لكنه وجيه . شافي وكافي

  • مشاشي

    اقرأوا كتاب المقدمة وما كتبه ابن خلدون عن العرب . يومها لن تتعجبوا ولا تستغربوا من التطبيع والخيانة والنفاق ………….فكلها ترافق العرب منذ قرون فهو من قال مثلا : العرب اذا تغلبوا على أوطان أسرع الخراب اليها . وهو من قال : اذا دخلت المغرب فوافق أو نافق أو غادر البلاد … وما خفي أعظم

  • ابوحذيفة التقرتي

    من هم المداخلة ? و ما هي عقيدتهم ? هل هم مسلمون ام كفار ? هل يؤمنون باركان الاسلام ? هل يؤمنون بالقدر ? و بالجنة و النار ? و يوم الحساب هل يؤمنون بالانبياء و الرسل ? ما قولهم في القران و الايمان و الملائكة ? ما عقيدتهم في الصحابة ? في الولاء و البراء?

  • بوالعيش عبد القادر

    حلال على أردوغان حرام على الامارات..حلل وناقش ولي فهم يفهم الاخوان

  • نوار

    الم اقل لكم انهم هم من يحبون الغرب و اليهود هولاء الوهابية ، يحبونهم اكثر مما تتوقعون
    و من هولاء او العثيمين و فركوس كلهم يخدمون اجندة صهيونية

  • يوسف فاتح

    كل من ذكرتم أسمائهم ليسوا من العلماء و لا تحسبوهم من أتباع السلف الصالح بل هم مم دعاة الضلال و الفتنةكوسيم يوسف هذا و غيره…. فلا تنسبوا كلامهم إلى العلماء

  • عبدالقادر

    السلام عليكم ورحمة الله
    ياخي هؤلاء ليس مداخلة ولا علاقة لهم بالدين فكيف تقدح الشيخ رابيع المدخلي وتسميهم مداخلة هؤلاء من الاخوانيين ولا توجد لهم علاقة بالدين بل يتلاعبون على اهواىهم هم والسلف الصالح في واد بعيد المنال همهم الدراهم والدينار وبوسة اليد
    اخي اتقي الله ولا تقل هؤلاء المداخلة

  • هلال حسام

    ستحاسبون على كلمة مداخلة.وتسميات سميتموها بأهواءكم .أنا ضد كل اشكال التطبيع لكن المعظلة أن كل الدول تقريبا طبعت مع اسراءيل وليس الامارات فقط على الأقل الامارات وضعت شرط بوقف الاستطان هؤولاء علاقات بلا قيود ولا شروط ولكننا قوم جاهلون إلا من رحم الله

  • محمد

    رغم أنّ الأمر خطير إلاّ أنّني أرى أن التطبيع الاجتماعي، أي الذي نطبقه نحن كأفراد أخطر. و إلاّ كيف نسمي إتباعنا للصهاينة و الماسونية في تصرفاتنا، معاملاتنا، علاقاتنا فيما بيننا، تربيتنا لأولادنا، لباسنا، تسريحات شعرنا، إقتتالنا لأجل مباراة كرة من محلية و أوروبية،غشنا في أعمالنا،إحتقار ديننا و لغتنا، برامجنا الإعلامية الساقطة و الماجنا…… أليس هذا هو صلب التطبيع؟

  • أنا

    يلعبون بالبيضة و الحجر (كما يقال) و ماذا سيقولون يا ترى لله و رسوله يوم القيامة عندما يسألون عن التفريط المسجد الأقصى ؟

close
close