الجمعة 05 جوان 2020 م, الموافق لـ 13 شوال 1441 هـ آخر تحديث 17:21
الشروق العامة الشروق نيوز
إذاعة الشروق
ح.م

سَيُدفن المدرب الأسبق لِمنتخب فرنسا ميشال هيدالغو هذا الثلاثاء، وهو يرتدي البذلة الرياضية للفريق المحلي أولمبيك مرسيليا.

جاء ذلك على لسان مونيك هيدالغو زوجة ميشال هيدالغو، وكما أوردته إدارة نادي أولمبيك مرسيليا الفرنسي، الإثنين، في تغريدة لها عبر موقع التواصل الإجتماعي “تويتر”.

وكان ميشال هيدالغو قد درّب منتخب بلاده فرنسا، وقاده إلى إحراز كأس أمم أوروبا عام 1984. فيما يملك نادي أولمبيك مرسيليا – الذي تأسّس عام 1899 – قاعدة جماهيرية عريضة، ويُعدّ إلى جانب فريق باريس سان جيرمان، أقوى وأغلى ناديَين في فرنسا.

وفسّرت مونيك هيدالغو سبب دفن زوجها بِالبذلة الرياضية  survêtement لِفريق أولمبيك مرسيليا، بِأن زوجها كان يُحبّ كثيرا هذه المدينة التي تقع في الجنوب الفرنسي، حيث فارق هناك الحياة الخميس الماضي، عن عمر يُناهز 87 سنة. كما شغل منصب المدير العام لِفريق أولمبيك مرسيليا، في فترة ما بين 1986 و1991. عِلما أن المدرب الأسبق لـ “الديكة” أبصر النور عام 1933، بِبلدية لوفرانكوك التي تقع في الشمال الفرنسي.

وأضافت أن عددا قليلا من أهلها سيكتفي بِحضور جنازة زوجها ميشال هيدالغو هذا الثلاثاء، بِسبب الحجر الصحي الذي يخضع له الفرنسيون، ويمنعهم من “التجمهر”، بعد تفشّي فيروس “كورونا” بِهذا البلد وعبر أرجاء المعمورة.

وطلبت مونيك هيدالغو الجمهور بِالتوافد بِقوّة، ريثما يتبدّد خطر فيروس “كورونا”، وتُعلن الحكومة الفرنسية عن انتهاء فترة الحجر الصحي. حيث ستقوم رفقة أهلها بِتنظيم حفل تأبينيٍّ، بِمناسبة وفاة زوجها ميشال هيدالغو.

أولمبيك مرسيليا فرنسا ميشال هيدالغو

مقالات ذات صلة

  • بعد فوزه بِعهدة خامسة

    بلاتر يتّهم أمريكا بـ "طرده" من الفيفا

    اتّهم الرئيس السابق للإتحاد الدولي لكرة القدم جوزيف بلاتر، الولايات المتحدة الأمريكية، بِالضغط عليه للإستقالة من منصبه في جوان 2015. وقال جوزيف بلاتر: "قالت الولايات المتحدة…

    • 491
    • 0
  • الدولي السابق رابح قموح يشيد بزملاء محرز وينتقد خالف ومخلوفي:

    بلماضي أعاد الخضر إلى الواجهة وحرماني من مونديال 82 أسوأ ذكرى

    لم ينس النجم السابق للمنتخب الوطني و"الموك" ونادي نيم الفرنسي رابح قموح حرمانه من المشاركة في نهايات مونديال 82، رغم مشاركته الفعالة في التصفيات، واصفا…

    • 3239
    • 1
600

0 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم

لا يوجد أي تعليق, كن أول من يعلق!

close
close