الأربعاء 18 سبتمبر 2019 م, الموافق لـ 18 محرم 1441 هـ آخر تحديث 21:57
الشروق العامة الشروق نيوز الشروق +
إذاعة الشروق
ح.م

أعلن المركز الثقافي الفرنسي بالجزائر عن بدء استقبال الترشيحات للمشاريع السينمائية الخاصة بسنة 2019، حيث أفاد المركز عبر موقعه على الأنترنيت أنه تم تحديد نهاية الشهر الجاري كآخر أجل لاستقبال الملفات الخاصة بالمشاريع السينمائية.

أوضح بيان للمركز الثقافي الفرنسي أن المشاريع السينمائية الراغبة في الحصول على الدعم والتمويل من قبل المركز في إطار برامج التعاون الجزائرية الفرنسية تخضع للفرز والتقييم من قبل لجنتين قبل الفصل في الأعمال التي ستحظى بالدعم.

الدعم المقترح من طرف المركز الثقافي الفرنسي بالجزائر يصل إلى10 آلاف يورو في حدود 140 مليون سنتيم موجهة لدعم صناعة الأفلام الوثائقية والطويلة.

واشترطت اللجنة في الأعمال المقدمة أن تخضع “لبروتوكول التعاون بين الجزائر وفرنسا” ومراعاة جملة من الشروط، وفي حالة وجود مشروع فرنسي من الضروري أن يكون له شريك جزائري من أجل التكفل بالدعم اللجوستكي وتسهيل الأمور الإدارية والقانونية لأن السفارة الفرنسية في الجزائر لن تتمكن من المساعدة في الحصول على تفويضات لتصوير الأفلام أو استئجار المعدات أو أي مسائل لوجستية أو إدارية أخرى.

 ولقبول الملف يجب أن يراعي أيضا تقديم تفصيل عن الميزانية المتوقعة للعمل، والتي لا تتجاوز حجم التمويل المطلوب 50 في المائة مع الكشف عن الشركاء المحتملين.

وشدد بيان المركز أن اللجنة لن تتكفل إلا بالملفات الكاملة والمستوفية للشروط المعلن عنها.

استقبال الملفات يتم عن طريق البريد الالكتروني
abdenour.hochiche@if-algerie.com وgregoire.giessler@diplomatie.gouv.fr

وسيتم الرد على أصحاب المشاريع المقبولة والتواصل معهم بغرض ضبط التفاصيل في غضون شهرين من الموعد النهائي للتقديم.

https://goo.gl/BbtJHj
الجزائر السينما فرنسا

مقالات ذات صلة

600

0 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم

لا يوجد أي تعليق, كن أول من يعلق!

close
close