الأربعاء 28 أكتوبر 2020 م, الموافق لـ 11 ربيع الأول 1442 هـ آخر تحديث 01:13
الشروق العامة الشروق نيوز
إذاعة الشروق
أرشيف

عبد الرحمان حمزاوي

ثمن القائد العام للكشافة الإسلامية الجزائرية عبد الرحمان حمزاوي، في بداية كلمته خلال المنتدى الولائي حول الدستور، الذي احتضنه المركز الإسلامي بقالمة، السبت، التصريحات التي أكد فيها رئيس الجمهورية، موقف الجزائر الثابت والداعم للقضية الفلسطينية، ونبذ التطبيع مع الكيان الصهيوني.

ودعا القائد العام للكشافة، في كلمته خلال هذه الندوة التي نظمتها المحافظة الولائية بالتنسيق مع المجتمع المدني، تحت شعار “نحو مشاركة فاعلة”، إلى ضرورة انخراط فعاليات المجتمع المدني والشباب بقوة في العمل السياسي، خاصة أن الدستور الجديد والذي سيطرح للاستفتاء في الفاتح من نوفمبر القادم، أولى أهمية بالغة لفعاليات المجتمع المدني والجمعيات من خلال التأسيس لمركز وطني للمجتمع المدني.

وأكد حمزاوي في كلمته أن فئة الشباب التي تمثل غالبية المجتمع الجزائري، أكدت في أكثر من مناسبة بأنها قادرة على استلام المشعل، وإحداث الإصلاح والتغيير المنشود، لما قدمته هذه الفئة من خدمات لتجاوز محنة جائحة كورونا، مضيفا في ذات السياق، أن الوقت قد حان لإخراج الشباب من التهميش، وإعطائهم الفرصة كاملة حتى يكونوا قوة اقتراح وقوة إصلاح، داخل الأحزاب السياسية والمجالس المنتخبة ومختلف هياكل الدولة وفي كل المجالات، لأن الشباب الجزائري حسب حمزاوي أثبت كفاءته وقدرته على تحمل المسؤولية وتحقيق ما يصبو إليه، داعيا إلى ضرورة إحداث هبة شعبية في الاستفتاء على الدستور، لإحداث التغيير، لأن التغيير لا يكون بالانعزال والمقاطعة، بل بالمشاركة القوية لبناء مؤسسات الدولة القوية، وفق ما يتطلع له الشعب الجزائري.

وخلص حمزاوي في كلمته إلى التأكيد على أن الحركة الكشفية المنبثقة من صلب الشعب الجزائري ستكون القدوة للمشاركة بقوة في الاستفتاء على الدستور.

الدستور الكشافة الإسلامية الجزائرية عبد الرحمان حمزاوي

مقالات ذات صلة

600

7 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم
  • بوعلام

    الرجل لا يفقه شيئا في الدستور. ما دخل الكشافة في هذا الموضوع؟ يطبلون ويزمرون كلما جاءهم الأمر

  • LA REPUBLIQUE DES MONSONGES

    المشاركة الواسعة في الاستفتاء الدستوري تضمن بناء مؤسسات قوية … البلد الوحيد في العالم الذي تمارس فيه الكشافة السياسة هي الجزائر حيث منذ أن خلقنا وأنتم تطبلون للنظام بكل وجوهه وزمره وتطبلون لقراراته وتصريحات … بغض النظر عن نوعيتها شأنكم شأن مختلف الاتحادات والمنظمات الجماهيرية : الاتحاد العام للعمال ج . الاتحاد العام للنساء ج . الاتجاد العام للفلاحين ج … ومختلف الأدوات التي يعتمد عليها النظام منذ 1962

  • hazim

    روح تلعب

  • elarabi ahmed

    فهل تسلمت نسخة من دلك الدستور لكي تدلو بدلوك ………؟

  • من الحراك

    جمعيات تتقن لغه الخشب والنفاق..اتركوا الاسلام علي حدي يخدع اللي يامنكم

  • قناص قاتِل الشـــــــــــر

    كيف يمكن انتخاب دستور الذي لم نرى محتواه بعد ، هل ستضعونه بالضبط يوم الاستفتاء ؟ أو أسبوع قبل الاستفتاء ؟ هل هذا الوقت كافي لكي يطلع الناس على محتواه ؟

  • أحمد

    انظروا هؤلاء هم المطبّلون ، هؤلاء أكثر وطنية من بقية الجزائريين ،هؤلاء هم جماعة نحن مع الواقف ظالما أو مظلوما هؤلاء مع أحزاب جبهة التحريف والرّاندوا وحزب غول وبن يونس ومنظمات المجتمع المدني وغيرهم هم المسّاحون الذين أنزلوا الذل والهوان وساهموا في نهب الثروات ………

close
close