إدارة الموقع
كان مقررا بداية من الأحد

المشرفون التربويون يعلقون إضرابهم لهذا السبب

نشيدة قوادري
  • 1673
  • 0
المشرفون التربويون يعلقون إضرابهم لهذا السبب
أرشيف

أعلنت النقابة الوطنية للمساعدين والمشرفين التربويين، تعليق الإضراب الذي كان مقررا بداية من الأحد، بعد صدور قرار قضائي بعدم شرعيته.

واكدت النقابة في بيان لها، إنها تحترم قرار القضاء، لكنها ستواصل نضالها من أجل تحقيق كافة المطالب المرفوعة.

المشرفون التربويون

كشفت مصادر مطلعة لـ”الشروق”، بخصوص إضراب المساعدين والمشرفين التربويين، المنضويين تحت لواء النقابة الوطنية للمساعدين والمشرفين التربويين المعتمدة حديثا، أن المحكمة الإدارية لبئر مراد رايس، أصدرت حكما يقضي بوقف الإضراب لعدم شرعيته، والمعلن عنه بموجب الإشعار بالإضراب المودع من طرف النقابة، والمتضمن التوقف عن العمل على مدار يومي 28 فيفري والفاتح مارس 2021.

وكان مقررا أن تدخل،الأحد، وعلى مدار يومين، النقابة الوطنية للمساعدين والمشرفين التربويين، في إضراب وطني، تزامنا وانطلاق اختبارات الفصل الدراسي الأول من الموسم الدراسي الجاري، للاحتجاج على الإجابات المقدمة من قبل وزارة التربية الوطنية حول جملة المطالب المرفوعة والتي وردت – حسبها – غير مقنعة ولا ترقى إلى تطلعات مساعدي ومشرفي التربية.

وأعلنت النقابة المعتمدة حديثا سابقا، عن تمسكها بإضراب اليومين، إذ ستقوم بالتوقف التام عن العمل على مستوى مؤسساتهم التربوية الموزعة وطنيا، والامتناع كليا عن تأطير التلاميذ، وذلك لأجل الضغط على الوزارة الوصية لتحقيق تجسيد جملة الانشغالات الواردة ضمن لائحة المطالب، مؤكدة بأن الإجابات المقدمة من قبل المسؤولين عن الوزارة خلال اللقاء الأخير الذي تم عقده بتاريخ 22 فيفري الجاري، لم تكن مقنعة على الإطلاق، باستثناء تلبية المطلب المتضمن ترقية 1200 مشرف تربية رئيسي موزع وطنيا إلى رتبة “مستشار تربية”، من خلال الترخيص لهم بالمشاركة في الامتحانات المهنية للترقية في الآجال القريبة. على أن يتم الشروع مباشرة في تسوية وضعياتهم المالية والإدارية “المتعثرة”، بإعادة تصنيفهم في السلم.

ويذكر أن الوزارة الوصية قد أعلنت عن التزامها بافتكاك رخص استثنائية أخرى من مصالح المديرية العامة للوظيفة العمومية والإصلاح الإداري، لأجل غلق ملف العشرات من “مساعدي التربية” بصفة نهائية، عن طريق القضاء على هذه الرتبة التي تعد آيلة للزوال خاصة وأن عددهم قليل جدا لا يتجاوز العشرات وطنيا، فيما تعهدت بإيجاد آليات عملية جديدة، لأجل تحقيق ترقية “مساعد رئيسي للتربية” إلى رتبة “مشرف تربية”، بالإضافة إلى ترقية “مشرف تربية” إلى رتبة مشرف تربية رئيسي والبالغ عددهم في حدود 45 ألف مشرف تربية وطنيا.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!