السبت 22 سبتمبر 2018 م, الموافق لـ 12 محرم 1440 هـ آخر تحديث 21:52
الشروق العامة الشروق نيوز بنة تي في
إذاعة الشروق
ح.م

شّن الممثل الدائم للمملكة المغربية، بمكتب الأمم المتحدة بجنيف، السفير عمر زنيبر، هجوما جديدا على الجزائر، بشأن ملف الصحراء الغربية،  واصفا الجزائر بأنها تحمل “مزاعم وإدعاءات كاذبة” بخصوص الوضع في الصحراء، حسب مانقله موقع “روسيا اليوم”
واتهم السفير عمر زنيبر، الثلاثاء، خلال الدورة الـ 39 لمجلس حقوق الإنسان بجنيف، الجزائر بتوّرطها منذ 45 عاما في إبقاء النزاع السياسي الإقليمي حول ملف الصحراء الغربية، مؤكدا في كلمة له أمام المشاركين في الدورة، أن “تورط الجزائر غير مقبول”، مجددا اتهام المغرب للجزائر ، بأن لها “باعا في مجال خرق حقوق الإنسان”.
وجدّد زنيبر، “مزاعم” المغرب اتجاه الجزائر بالقول” الجزائر قد أخلّت بواجبها الدولي في مجال حماية اللاجئين”، مبرزا في الوقت نفسه استياء الديبلوماسية المغربية مما اسماها بعمليات “الطرد” المكثفة للمهاجرين من قبل الجزائر، دون استثناء أو تحفظ.
وأضاف الممثل الدائم للمملكة المغربية بمكتب الأمم المتحدة بجنيف، في كلمته، أن “الخروقات” التي قامت بها الجزائر لاتسمح لممثليها بالخوض في ادعاءات لا أساس لها تجاه المغرب.
وكان وزير الخارجية المغربي ناصر بوريطة، قد شّن هجوما على الجزائر، شهر جويلية المنصرم، من موريتانيا، حيث اعتبرها طرفا فاعلا في تعطيل بناء اتحاد المغرب العربي.
ولم يهدأ للمغرب بال، باستغلاله فرصًا لشن هجومه على الجزائر، ومحاولة توريطها في قضايا لا جمل لها فيها ولا ناقة، موّجها اتهاماته الخطيرة  للجزائر دون تقديم أي دليل.

https://goo.gl/5b12N5
الجزائر المغرب جمهورية الصحراء الغربية

مقالات ذات صلة

  • دخان النفايات الطبية يثر السخط ببجاية

    تحول مؤخرا المستشفى الجامعي خليل عمران لبجاية إلى أشبه بمؤسسة صناعية بعد الدخان الذي أضحى يتصاعد من محرقته، الأمر الذي بدأ يثير غضب السكان القاطنين…

    • 105
    • 0
  • للتسجيل في 4 جامعات فقط

    شروط جديدة للمشاركة في مسابقة الدكتوراه

    سنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي شروطا جديدة للمشاركة في مسابقة الدكتوراه "ال أم دي" المتاحة لخريجي طلبة الماستر، من ذلك اقتصار عملية التسجيل في…

    • 4135
    • 9
27 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم
  • عبد الْقَيُّوم

    كل الناس تتهجم علينا واحنا داءيما ساكتين علي هاد الدل ماعرفناش واش هادا خوف والا ماعندناش باش اندافعو علي انفوسنا مكان حتي دولة في العالم تقبل بهاد الضلم الا ابلادنا ارجع المروك لموسخ ايخاف من موريتانيا يتعنتر علينا ولله انا من الجزاءير ايلي نشعلها حرب معي هاد المروك حتي يعرف واش هي الجزاءير

  • Slimane Algéria

    البينة على من ادعى

  • خطير

    من يريد التفرقة بين المغرب والجزائر ومن يريد التفرقة بين دول الخليج ومن ومن ؟علينا ان نعي ان هناك ايادي خفية تريد تشيت بين الدول العربية

  • العباسي

    عادي جدا كلما اخد المخرب كف مدوي يشن هجوما على الجزائر الفناها لا يقدر على المواجهه لبولتون و الامم المتحده الجبان هادا هو حال الباندي اكبر مروج للمخذرات في العالم

  • العباسي

    جينيف والامم المتحده و العالم باسره يعلم ان المخرب يحتل الصحراء وشرد وقتل شعبها و ينهب ثرواتها وانه اكبر حليف للوبي الصهيوني و هو من يسانده ويدافع عنه والافارقه يعرفون جيدا المخرب و يعرفون الجزائر وما يجري للمهاجرين

  • العباسي

    المريين حطمو حافلة الفريق الوطني وهشمو رؤوس اللاعبين بلحجر وسوطو اللاعبين داخل الملعب و في داخل تغيير الملابس وليس مرة او اثنين وليس مصر فقط ولم تطالب الجزائر بدورو واحد

  • ALHAQ NOUR

    الشعب المغربي كلهم إخوتنا والسياسة نفاق وخداع ، الساسة المغاربة منومون من طرف خبراء أعداء للمغرب نفسه بتقارير تبقي الجزائر دائما و تصورها كعدو لإبقاء مصالح من يقف وراء هاته التقارير من وراء البحر بحراسة المغفلين وعلى حساب الشعوب ، فكل الإستثمارات الضخمة بالمغرب ملك رجال أعمال أوروبيين و خاصة فرنسييين لا يقبلون بتهديد مستثمراتهم التي تدر عليهم بأرباح خيالية ليس بالمغرب وحسب بل بكل أفريقيا والتي لا تعود بأي نفع على المواطن البسيط في حياته اليومية فعليه نتمنى من كل الشعوب المغاربية أن تقتنع بأن مصيرها واحد وهلاكها واحد

  • مغاربي

    من بيته من زجاج لا يقدف بيوت الجيران بالحجر.

  • Salah

    تحيا ابناء بلدي في 48 ولايه والله الجزائريين اطيب شعب في العالم

  • سلطان

    اللهم افرج عن الشعوب العربية الاسلامية و استبدل حكامها الفاسدين بأناس مؤمنين طائعين لله و رسوله يخافون اللَه في شعوبهم فيعملون صالحاً ، اللهم ابعث الألفة و المحبة بين شعوبنا لأنهم كلهم مسلمون .

  • 🇩🇿Sniper Dz🇩🇿

    أتركوه ينبح 🐶🐶

  • Med-dz

    أصبحنا كلّ يوم نستيقظ على النباح و العويل مرة جرد من ليبيا و مرة العراق و اليوم الدور المكرّرلهذه المهلكة المخرية ، لمذا لا تأخذوالدّروس من الدّيبلوماسية الجزائرية في حل مشاكلكم و تكفّوا من خزعبلاتكم التي لا تفيدكم في شيئ.

  • جزائر العجائب

    للمعلق 12 : اللهم افرج عن الشعوب العربية الاسلامية و استبدل حكامها الفاسدين بأناس مؤمنين طائعين لله و رسوله يخافون اللَه في شعوبهم ….
    1 – لو أن الدعاء يلبي الأمنيات لكان العرب في مستوى الأروبيين والأمريكيين بل أكثر فهم يدعون مثلك منذ قرون لكن وبما أن التطور والرقي لن يكون سوى بتوفر شروط كالعمل والعلم والمثابرة والوعي والإنضباط… فيستحيل للعرب أعداء هذه الشروط الخروج من النفق المظلم
    2 – تريد إستبدال الحكام الفاسدين … ذلك أسهل ما يكون لكن الأصعب هو إستببدال الشعوب العربية ( 400 مليون ) التي تعشعش الجهل والإرهاب والخرفات والحقد واللاوعي والكسل والدروشة … في عقولهم

  • بحري نبيل

    مغاربي
    هههههههههه..هذا الكلام قله لنفسك و أنت أولى به.

  • رايس حميدو

    الى عبد الْقَيُّوم
    إن كنت صحيح جزائري ، أكيد سمعت بالمثل (القافلة تسير و الكلاب تنبح) كم من مرة المخزن نبح هاوووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووو
    هل تغير شئ ، ميي 6 منذ أيام و هو فى الخليج يتوسل الأسياد على بعض الدولارات، هذا هو
    المخرب كلب جرو طماع خبيث حقود ،تصفح مواقعهم مثل (هسبرس الصهيونية) تعرف الحقد
    و الغل الذى يكونه للجزائر العظيمة التي تذكرهم بذلهم و عبوديتهم ، أترك الكلب ينبح

  • محمد

    الذي لايقدر عليك من السهل عليه التهجم فما تهجمه الى قلت حيلته

  • moussa

    وإذا بــــــليت بجـــــاهل مــتحكّم يجـــد المحال من الامور صوابا
    أوليته مــنّي الســــــكوت وربّما كان السكوت عن الجواب جوابا

  • رشيد الجزائر العظيمة

    لم يستفق من نومه بعد من يريد ان يستأثر بالمسائل الخارجية ليتم استشارته في الرد .وحتى لو استفاق لن يرد لانه يتميز بالجبن للاسف الشديد فكرامة الجزائر اخر همه 🙊🙊

  • وسيم

    الى متى يستمر هذا المسلسل التركي الممل المسمى قضية الصحراء الغربية والأزمة السياسية الجزائرية المغربية بسبب هذه الصحراء، أوجدوا لها حلا يرحم والديكم، الى متى يستمر غلق الحدود، افتحوا الحدود فالعالم كله يغلق أبوابه في وجه الجزائري، حتى تركيا أغلقت أبوابها في وجه الجزائريين، لهذا استغل التوانسة الفرصة واصبحوا يهينون الجزائرين بكل انواع الاهانات والتعفاس قائلين ان الجزائري ليس لديه الا تونس للسياحة والعلاج بسبب عملته الرخيصة وجوازه الضعيف وقد قالوها لنا في وجوهنا

  • جمانة

    لجزائر ستبقى وفية لمواقفها. لو كانت كلينتون مكان ترمب لكانت لك وحهة نظر أخرى عن أمريكا و في كل الاحوال لا يمكن لأمريكا أن تقفز على قرارات الامم المتحدة
    نحن في الجزائر لا نريد من المغرب إلا تطبيق الشرعية الدولية . الحرب التي تتحدث عنها نحن لا نخشاها و نحن نعرف أن المغرب كما في السابق لا يجيد ألا الثرثرة و ليس بمقدوره الدخول في حرب في المنطقة حتى الاراضي المحررة من طرف الصحراويين و تفنن المغرب في إعطائها تسميات مختلفة لعل اشهرها هو القول أن هذه الأراضي سلمها المغرب إلى الامم المتحدة وتصديقها يتوجب عاى البشر العيش في كوكب اخر المغرب سمعنا و سمعتا مته الكثير و لم نر شيئ

  • سليم

    قال لك لماذا الجزائر لا ترد:\
    حكمة و قوة السياسة الجزائرية تحتم عليها أن لا ترد لأن
    – العالم كله يعرف أن المغرب سرق الصحراء الغربية سنة 1975 و سماها المسيرة الخضراء و هي المسيرة السوداء. أذا اعترف له بها العالم فكل من هب و دب يمكنه أن يقوم بمسيرة خضلراء و سفراء و بيضاء و…
    و سيصبع العالم يعيش في هرج و مرج
    يقول المثل الشعبي عن الذي يتكلم بنفاق و صراخ و تهويل
    إذا لم ترد عليه يطرطق
    إذا رديت عليه بنفش

  • سليم

    إلى وسيم
    في الحد الادنى و أقول الأدنى سيتم فتح الحدود إذا أنت قادر أن تتصدى إلى القناطير المقنطرة من السموم التي تدخل إلى الجزائر

  • سليم

    اسمعو يا قوم
    الحرب بين الصحراويين و المغرب دامت أكثر من 15 سنة. انتهت بوقف اطلاق النار و قبول الطرفين للأستفتاء
    بعدها فل لك لم نمض على الاستفتاء و فال لك أن الاراضي التي يسيطر عليها الصحراويون عند وقف أطلاق النار . فال لك اسمعو يا قوم
    – تلك الاراضي سلمها المغرب إلى الامم المتحدة. يا له من كرم
    – تقسيم الصحراء مع موريطانيا. اسمعو يا قوم قال لك
    تكتيك استعمله المغرب

  • العباسي

    وسيم رقم 19 يا مخربي قضية الصحراء ليست مسلسل انها قضية احتلال ربما ما يجري في معابر العار سبته و مليليه مع اخواتكم و امهاتكم مسلسل كونتا كينتي ادا تتدكره

  • hichem

    من يريد درسا في حقوق الانسان يشاهد مراسيم البيعة بيعة امير المؤمنين

  • Karim Québec

    الى رأس حميدو
    أنصحك أن تقرأ قليلا كي تحسن من مستواك في اللغة العربيةوكذا في المسائل السياسية لأنك أفرغ من فؤاد ام موسى لكن ماذا عساني أن أقول لك إخوة كثر في التعليقات وهذا يسعدني كثيرا كالعباسي وغيره استمروا فهذا يسعد المثقفين كثيرا.ارفع راسك يابا

  • رايس حميدو

    حق الرد على Karim Québec
    ما دام تدعي أنك مثقف و مستواك عالى و مرة كتبت أو علقت أنك دكتور أو مهندس، لماذا لا
    تفيدنا نحن الجهلة و ضعيفي المستوى، عوض أن تعلق فى مواقعنا على أى خبر يخص
    الجزائر تدس فيه إسم بلدك و تمجده ، واضح من ردك أنك تألمت من تعليقى و تعاليق بعض
    الإخوة، من يضع السم يتحمل قرحُ.

close
close