الخميس 20 سبتمبر 2018 م, الموافق لـ 10 محرم 1440 هـ آخر تحديث 22:05
الشروق العامة الشروق نيوز بنة تي في
إذاعة الشروق
واس

العاهل السعودي الملك سلمان خلال ترأسه جلسة مجلس الوزراء في العاصمة الرياض يوم الثلاثاء 3 أفريل 2018

أكد العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز دعم بلاده لإقامة دولة فلسطينية بعد تصريحات أدلى بها ابنه ولي العهد أقر فيها بحق الإسرائيليين في العيش في سلام على أرضهم – وهو تصريح نادر من زعيم عربي، وفق وكالة رويترز للأنباء.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية (واس) عن الملك تأكيده “على ضرورة تحريك مسار عملية السلام في الشرق الأوسط ضمن جهود دولية” في اتصال هاتفي مع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، مساء الاثنين، جرى بعد أن قتلت قوات الاحتلال الإسرائيلي 16 فلسطينياً الأسبوع الماضي خلال مظاهرات على الحدود بين الأراضي الفلسطينية المحتلة عام 1948 وقطاع غزة.

وأضافت الوكالة نقلاً عن الملك، أنه أكد على “مواقف المملكة الثابتة تجاه القضية الفلسطينية والحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني في قيام دولته المستقلة وعاصمتها القدس”.

ولم يشر التقرير إلى تصريحات ولي العهد الأمير محمد بن سلمان في مقابلة نشرتها، الاثنين، مجلة “ذا أتلانتيك” الأمريكية، فيما يمثل إشارة علنية أخرى على أن الروابط بين الرياض وتل أبيب تزداد قرباً فيما يبدو.

ونقلت المجلة عن الأمير محمد قوله رداً على سؤال بشأن ما إذا كان يعتقد أن للشعب اليهودي حقاً في دولة ولو في جزء من أرض أسلافه: “أعتقد أن الفلسطينيين والإسرائيليين لهم الحق في أن يكون لهم أرض خاصة بهم. لكن علينا التوصل إلى اتفاق سلام لضمان الاستقرار للجميع ولإقامة علاقات طبيعية”.

ولا تعترف السعودية بـ”إسرائيل” وتصر منذ سنوات على أن تطبيع العلاقات مشروط بانسحابها من الأراضي العربية المحتلة منذ حرب عام 1967، بما فيها الأراضي التي يريدها الفلسطينيون لإقامة دولتهم عليها.

وغذت زيادة التوتر بين طهران والرياض التكهنات بأن المصالح المشتركة ربما تدفع السعودية و”إسرائيل” للعمل معاً ضد ما تعتبرانه تهديداً إيرانياً مشتركاً.

https://goo.gl/NGwhSZ
السعودية الملك سلمان فلسطين

مقالات ذات صلة

  • المنفذ أصيب بالرصاص

    مقتل إسرائيلي في عملية طعن قرب بيت لحم

    لقي إسرائيلي مصرعه متأثراً بجروح أصيب بها، الأحد، في عملية طعن نفذها فلسطيني في مستوطنة "غوش عتصيون" قرب مدينة بيت لحم جنوب الضفة الغربية المحتلة،…

    • 232
    • 0
  • وفقا لقواعد معدلة نشرتها الجريدة الرسمية

    تركيا تخفف شروط الحصول على جنسيتها

    خففت الحكومة التركية، بشكل واضح، الأربعاء، الشروط المطلوبة والمعايير المالية والاستثمارية المطلوب توافرها، لحصول الأجانب على الجنسية التركية، وذلك وفقا لقواعد معدلة نشرتها الجريدة الرسمية. وبحسب…

    • 4201
    • 16
2 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم
  • محمد المهدي

    “ان الملوك اذا دخلوا قرية افسدوها”لا يحتاج الفلسطينيون لبيانات صهاينة العرب.نعم نعم قد كشف الغطاء.متى كان لصنيعة انجلترا حس العرب او نخوة المسلمين.دمى يحركها صانعوها.شاهت الوجوه

  • جمال

    وهل الملك سلمان مازال يحكم ؟؟؟ يكفينا تنويما ففلسطين ضاعت منذ ظهر السيسي نسأل الله العفو والعافية.

close
close