-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
أبدت استعدادها لتوفير اللقاحات عبر مؤسستها

الممثلة الفرنسية “بريجيت باردو” منزعجة من حملة “القالوفة” في الجزائر

نادية شريف
  • 19123
  • 20
الممثلة الفرنسية “بريجيت باردو” منزعجة من حملة “القالوفة” في الجزائر

توسلت الممثلة الفرنسية “برجيت باردو” رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون لوقف القالوفة وإنقاذ الكلاب والقطط من المصير المأساوي الذي باتت تتعرض له في الجزائر.

وانضمت المدافعة الشرسة عن حقوق الحيوانات، إلى الحملة التي أطلقها جزائريون عبر مختلف منصات التواصل الاجتماعي، جويلية الماضي، واصفة عملية الإبادة الممنهجة لكلاب وقطط الشوارع بالإعدام القاسي.

وقالت صاحبة الأدوار الشهيرة في السينما الفرنسية، عبر حسابها على تويتر، إنها مرعوبة من مصير الحيوانات الضالة في الجزائر، ودعت تبون لتجنيب الكلاب والقطط عمليات القتل المروعة.

وأضافت إنّ الحل الأمثل هو الشروع في حملة تلقيح، مبدية كامل الاستعداد لتوفير كافة اللقاحات عبر مؤسستها الرائدة في حماية الحيوانات والتي أسستها في ثمانينات القرن الماضي.

أوقفوا القالوفة.. هاشتاغ جزائري ضد إبادة الكلاب والقطط

تصدر هاشتاغ “أوقوفوا القالوفة” الترند على تويتر في الجزائر، بعدما أحدث ضجة بشأن إبادة الكلاب والقطط بطريقة مأساوية.

واستنكر ناشطون عبر شبكات التواصل الاجتماعي عملية القتل الممنهجة التي طالت الكلاب والقطط في الشوارع، داعين للرأفة بها ووقف المجازر في حقها.

ومصطلح “القالوفة” المرافق لعملية التنديد هو عملية تكديس القطط والكلاب في صناديق حديدية ثم رشها بالماء وصعقها بالكهرباء، ثم حرق الجثث، ومعها حتى الحيوانات التي لم تمت أثناء عملية الصعق!

وفعّل ناشطون هاشتاغ “أوقفوا القالوفة” بعدما فاحت رائحة الجرائم في حق الحيوانات، والهدف هو نشر الوعي وإنقاذ ما يمكن إنقاذه.

في ذات السياق استنجد البعض بالرئيس تبون لوضع حد لهذه المجازر، مؤكدين على ضرورة الرأفة بالحيوان وإيجاد حلول أخرى غير القتل بطريقة بشعة.

ونشرت الفنانة الجزائرية “نوميديا لزول” فيديو عبر حسابها على إنستغرام وهي تبكي على الفظائع المرتكبة قائلة: “هذا ليس عالمكم وحدكم”.

ودعا كثيرون لوقف محشرة الحيوانات في الحراش، لأن المكلفين بالعملية يعذبون القطط والكلاب بطريقة بشعة ويحرقونهم أحياء في بعض الأحيان!

وتساءل آخرون كيف يحدث هذا في بلد مسلم؟ كيف تباد الحيوانات بطريقة بشعة؟ أين حقوق الحيوانات؟ أين الخوف من الله؟ أين الجهات المعنية؟

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
20
  • قريب منك

    أين كانت بريجيت باردو حينما كانت فرنسا تفتك بالحزايريين بمختلف وسائل التقتيل والتعذيب ؟؟؟؟ وأين كانت عندما جاءت فرنسا بآلاف المساجين الجزائريين والحيوانات إلى منطقة حمودية في رقان وأجرت عليهم التجارب النووية الوخيمة التي فتكت بهم وما زالت تفتك إلى اليوم ؟ أين هي مما يقوم به إليهود اليوم في فلسطين وأين هي مما تقوم به امريكا وفرنسا من تقتيل وتشريد لشعوب عربيةخ أفريقية. فلماذا رأت القطط والكلاب فقط ؟

  • الحر

    السلام عليكم الى المعلق جزائري dz.ممكن ان اصحيح معلوماتي .لكن أن أكون خطأ في شكوك .

  • جزائري dz

    للمعلق الحر : اذا كنت تظن أن الحرية هي التخلص من الاستعمار فأنت مخطأ . أو اذا كنت تظن أن كل شعب مستقل هو حر فحاول تصحيح معلوماتك .

  • مستغرب

    هل قدمت فرنسا المجرمة وعملائها اي اعتذار وتعويضات للقالوفة التي مارستها ضد الجزائريين طيلة 132 سنة اخر دويلة يحق لها الحديث عن حقوق الحيوانات والانسان هي فرنسا مع بقية دول الاجرام الغربية التي لديها سجلات دموية لقرابة 4 قرون متواصلة الى اليوم تاكدوا ان تكالبكم اليوم لن يزيدنا الا عنادا باستغلال احداث شاذة لاثارة الراي العام وتهييجه ضد بلده ندرك انها كلها محاولات وحملات سعار مدروسة ومستمرة ومتعمدة في اوقات محددة دوام الحال من المحال الموازين بدات تنقلب وعاجلا ام آجلا ستدفعون اثمان باهضة جداااااااااااااااااااااا وهي اثمان قليلة مقارنة بما فعلتموه بشعوب كثيرة يبقى قليل وقليل جدا لكن حتما ستتوجعون وتتذوقوا كل اصناف المرارة والآلم التي سببتموها للمستضعفين بمشارق الارض ومغاربها

  • الحر

    السلام عليكم .والله عيش تشوف يعطونا دروس في الدمقراطية في حقوق الانسان في حقوق الحيوانات وصلت بهم الجرأة حتى دروس في ديننا و تقليدنا.يا فرنسا نحن أحرار و مستقلين الجزائر ليست فرنسية و لا فرنسا لها سلطة على الجزائر احترم انفسكم من فضلكم وشكرا

  • عبد الحق طبوش

    الأولى التنديد بمجازر الاحتلال اليهودي ضد الشعب الفلسطيني . و وقف القالوفة التي تجمع الفلسطينيين. الأولى حملات تضامن مع الشعب الصحراوي و كل الشعوب المحتلة . و ليس مع القطط و الكلاب الضالة .

  • مواطن

    لو عرضواعلى الصين أخذهم هناك لاختفوا ربما في لمح البصر.

  • عبدو عبدالقادر

    حق أريد به باطل.. الصحة العمومية تسبق دعاوي حقوق الحيوان هذا حق ومعقول..ايها المغرر بهم، والخونة.. ما تقومون به يدخل، أو يستغل من طرف أعداء الامة والوطن..اثبتوا ،" إنسانيتكم" المزيفة بأخذ هذه الحيوانات لبيوتكم والاعتناء بها وتلقيحها..هذا اختبار لكم. لكن هناك طرق مختلفة وافضل للحفاظ على هذا الحق، التلقيح مثلا، لكن التلقيح يفترض وجود مالك للحيوانات، إذ من غير الممكن ترك هذه الحيوانات تجوب الشوارع والمساحات..بدون تحكم..اين أصحاب الأحاسيس المرهفة و"الحديثة"؟؟ فإذا كان ولابد من القضاء على هذه الحيوانات ينبغي ان يتم ذلك بنظام ورحمة..، هذا ما تنشانا عليه اجتماعيا ودينيا، و هذا من جهة كمبدأ شرعي وقانوني وأخلاقي. وحتى لا يتمتع الخونة والمتربصين والمتلبسين..بفرص مجانية لتشويه سمعتنا أمام الأجناس والأنجاس. انظروا إلى بعض الحثالة المتواطئين كيف يستغلون المشهد، وينتظرون لفتة لبكائهم التماسيحي الخائن الخبيث، و"رحمتهم"..، مدحا وتكريما من طرف أسيادهم الأنجاس هناك وراء البحر. بالمقابل نجدهم يهاجمون تاريخ البلد، وقيمه ودينه وكل ثوابته الفضلى.

  • خليفة

    عندما يرحم البشر بعضهم بعضا عندها يمكن ان تمتد رحمتهم الى الحيوان ،و لكن ما دامت ظواهر العنصرية و الكراهية و التقتيل و التشريد ساءدة بين البشر ،في هذه الحالة قد تقسو قلوبهم على كل كاءنات الارض ،نسال الله ان يردنا اليه ردا جميلا و ان لا يواخذنا بما فعل السفهاء منا.

  • غزاوي

    مجرد تساؤل ما هوا الحل !!!؟؟؟ من هو ضد قتل الحيوانات الضالة التي ألحقت ضررا كبيرا بالعباد والحيوانات الأليفة والمحاصيل الزراعية، إذا كان جزائريا فليكن رحيما فعلا و 'يتبنى' واحدا منها معه في بيته، وإذا كانت بريجيت باردو، فلتتحمل نفقات جمعهم وترحيلهم إلى فرنسا وتأويهم في فندق الريتز. غير أنه كان الأجدر بها أن تُسَخِر مالها وجهدها ووقتها لإطعام وتعليم أطفال إفريقيا الذين بسبب استعمار بلدها ونهب ثرواتهم عجزت بلدانهم عن التكفل بهم.

  • احمد

    (لايعذب بالنار الا رب النار ) هذا حديث نبوي وعلى الدولة سن قانون عقاب لكل من احرق حيوانا وتضاعف العقوبة اذا كان أليفا

  • جزائري من باريس

    ارواحي اديهم لفرانسا و نحن نقول أوقفوا القالوفة لابادة الستر الصفراء

  • zinedine

    الغربيين وخاصة الفرنسيين يوجهون نفاقهم دائما ضد المسلمين! في فرنسا أضعاف مضاعفة من الحيوانات تقتل يوميا في بيطرياتهم لأن مالكيهم هجروهم لأسباب تافهة لأن الحيوان أصبح عجوزا أو حاملا أو أصابه مرض أو جرح! إذا أرادت برجيت أن تحمي الحيوانات في الجزائر فعليها بترحيلهم إلى فرنسا أو دفع ثمن حقن إعدامهم كما يفعلون في فرنسا بالملايين!

  • انسان

    الرأفة بالحيوان من اخلاق السلام.... عن ابن عمر ـ رضي الله عنهما ـ : أنه دخل على يحيى بن سعيد وغلام من بني يحيى رابط دجاجة يرميها ، فمشى إليها ابن عمر حتى حلها، ثم أقبل بها وبالغلام معه، فقال : ازجروا غلامكم عن أن يصبر هذا الطير للقتل، فإني سمعت النبي - صلى الله عليه وسلم - نهى أن تصبر بهيمة أو غيرها للقتل )( البخاري ) . والتصبير : أن يحبس ويرمى .

  • محمد

    اين ذاهبة هذه الشعوب المتخلفة،المتوحشة و خاصة ارهابية بمعاملتها الوحشية و القاسية اتجاه البشر و خاصةً الحيونات ،لماذا لا توجد فيهم ذرة رحمة في هذا الكون،انظروا الى النصارى نصرهم الله،و الله احسن منكم

  • دولة ميؤوس منها

    هذه الحيونات كلاب وقطط تسبح الله وقذ تشفع لي “بريجيت باردو” وفي نفس الوقت هذه الحيونات كلاب وقطط كيما ( وَإِذَا الْمَوْءُودَةُ سُئِلَتْ * بِأيّ ذَنْبٍ قُتلَتْ ) جهنمة تأكلك. أنشري وإلا ساتسأليين عليها يوم القيمة .

  • دولة ميؤوس منها

    إِنَّ اللَّهَ يَفْعَلُ مَا يُرِيدُ .... ممكن يذخل من تعتبره كافر إلى الجنة ويخرجك من رحمته يامن تتقد أنك ضمنت الجنة بي زوج أحاديت ربمى ليست صحيحة . تذكر يذخل الجنة (إِلَّا مَنْ أَتَى اللَّهَ بِقَلْبٍ سَلِيمٍ ) .. (فَإِنَّهَا لَا تَعْمَى الْأَبْصَارُ وَلَٰكِن تَعْمَى الْقُلُوبُ الَّتِي فِي الصُّدُورِ) ماشي صلاتك وتصدقك وصيامك فيها رياء ونفاق ، التواصل إجتماعي يكشف أن جزائري حاسد غائر يغتب يكدب ينتقد أخر ويعايره La méchanceté gratuite هذي تمنعك من الجنة وتحرق في نار قول أمين.

  • دولة ميؤوس منها

    “برجيت باردو” في هذا إثم ، تنتصر الكافرة على مسلميين . أعتقد عندنا مفهوم خاطء للإسلام ، إذا الله عزوجل يقولنا (وَمَا مِن دَابَّةٍ فِي الْأَرْضِ وَلَا طَائِرٍ يَطِيرُ بِجَنَاحَيْهِ إِلَّا أُمَمٌ أَمْثَالُكُم ۚ) و يقول (قالت نملة يا أيها النمل ادخلوا مساكنكم لا يحطمنكم سليمان وجنوده وهم لا يشعرون ). يفكر قاتل الكلاب والقطط إذا يذخل الجنة ، لاتعتقد إدعائك أنك مسلم يكفيك ، ثم لا ننسى أن ( إِنَّ اللَّهَ يَفْعَلُ مَا يُرِيدُ ) هذي مهمة جذا غذا تتفجى من من يذخل الجنة ما نزيدكش لكي لا رجعك كافر.

  • صوت البلايغ في السقيفة

    قالوها ناس بكري - كان غير قعدت فرانسا - البغولة هذو مش تع بلاد و مش تع حكم - اشا اللي ما يستهلش

  • zinedine

    سُئِل مهاتما غاندي رائد تحرير الهند من الإستعمار البريطاني! ما الفرق بين الشعوب المتحضرة وغير المتحضرة؟ فقال لهم الرأفة بالحيوانات!