-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
طالبوا السلطات بإزالتها وتوفير الإنارة العمومية

الممهلات العشوائية تثير استياء أصحاب المركبات بدواودة بتيبازة

منير ركاب
  • 495
  • 1
الممهلات العشوائية تثير استياء أصحاب المركبات بدواودة بتيبازة
ح.م

أثار الانتشار العشوائي للممهلات بالطريق الولائي المؤدي إلى مدخل مدينة دواودة البحرية، بولاية تيبازة، استياء وسخطا كبيرا لدى أصحاب المركبات، لتأثيرها على سلامة مركباتهم، وتعرضها لمختلف الأعطاب، نتيجة وضعها بطريقة غير مدروسة من حيث الارتفاع والطول، وانعدام الإشارات القانونية الدالة عليها.

وأكد أصحاب المركبات الذين يمرون عبر الطريق يوميا، أن هذه الممهلات مختلفة الشكل، مصنوعة من الإسمنت، وموضوعة في مسافات متقاربة، لا تتجاوز 15 مترا، على حسب تصريح أحد أصحاب المركبات الذين يترددون على الطريق ذاته بشكل يومي، مستغربين صمت الجهات المعنية، وعدم متابعة ومعاقبة واضعي هذه الممهلات العشوائية.

ورفع المحتجون انشغالهم عبر “الشروق” إلى مسؤولي مديرية النقل والجهات الرسمية المعنية بإنشاء الممهلات، وإشارات المرور، بإزالة هذه الممهلات التي لا تستجيب للشروط والمعايير القانونية الواجب توّفرها في عملية وضعها وتثبيتها على مستوى الطريق، أمام توّجه السلطات إلى شراء السلم الاجتماعي من خلال الاستجابة لمطالب سكان المنطقة التي تشهد حوادث مرور على حساب القانون، ما جعل من هذه الممهلات- حسب أصحاب المركبات- هاجسا حقيقيا لهم لما ينجر عنها من أضرار جسيمة تمس بسلامة مركباتهم، وتسبب في عرقلة حركة المرور، فضلا عن كونها أحد عوامل وقوع حوادث المرور، لكون الطريق الولائي نفسه الرابط بين بلدتي فوكة البحرية ودواودة البحرية، لا يوجد فيه إنارة عمومية ما يهدّد سلامة مستعمليه، ويبقى الوضع على حاله- يقول المحتجون- خاصة خلال تساقط الأمطار، وهذا بالنسبة إلى الطريق السريع الرابط بين بلديتي الدواودة وبوسماعيل الذي يشهد اختلالات مزمنة في الإنارة العمومية، خصوصا في الجزء الرابط بين مدخل مدينة دواودة البحرية إلى غاية مدخل مدينة فوكة البحرية الذي بقي مظلما منذ فترة طويلة.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
1
  • جزائري

    سانتخب على الرءيس اللذي يحقق لنا ما يلي 1 ازالة الممهلات العشواءية 2 ازالة الحواحز الامنية 3 ازالة الاسواق العشواءية وتعويضها باسواق رسمية منظمة لا تعيق الحركة 4 تنظيم حركة المرور حتى البلديات والاحياء وازالة المواقف العشواءية 5 تمديد خطوط المترو لاحياء جديدة مكتظة بالسكان مثل الكاليتوس 6. تعبيد طرقات وارصفة البلديات والاحياء وتنظيمها. 7 بصفة عامة ازالة الفوضى وتنظيم الشارع وتزيينه بالحداءق العمومية.