الإثنين 16 ديسمبر 2019 م, الموافق لـ 18 ربيع الآخر 1441 هـ آخر تحديث 10:46
الشروق العامة الشروق نيوز الشروق +
إذاعة الشروق
ح.م

أثار الانتشار العشوائي للممهلات بالطريق الولائي المؤدي إلى مدخل مدينة دواودة البحرية، بولاية تيبازة، استياء وسخطا كبيرا لدى أصحاب المركبات، لتأثيرها على سلامة مركباتهم، وتعرضها لمختلف الأعطاب، نتيجة وضعها بطريقة غير مدروسة من حيث الارتفاع والطول، وانعدام الإشارات القانونية الدالة عليها.

وأكد أصحاب المركبات الذين يمرون عبر الطريق يوميا، أن هذه الممهلات مختلفة الشكل، مصنوعة من الإسمنت، وموضوعة في مسافات متقاربة، لا تتجاوز 15 مترا، على حسب تصريح أحد أصحاب المركبات الذين يترددون على الطريق ذاته بشكل يومي، مستغربين صمت الجهات المعنية، وعدم متابعة ومعاقبة واضعي هذه الممهلات العشوائية.

ورفع المحتجون انشغالهم عبر “الشروق” إلى مسؤولي مديرية النقل والجهات الرسمية المعنية بإنشاء الممهلات، وإشارات المرور، بإزالة هذه الممهلات التي لا تستجيب للشروط والمعايير القانونية الواجب توّفرها في عملية وضعها وتثبيتها على مستوى الطريق، أمام توّجه السلطات إلى شراء السلم الاجتماعي من خلال الاستجابة لمطالب سكان المنطقة التي تشهد حوادث مرور على حساب القانون، ما جعل من هذه الممهلات- حسب أصحاب المركبات- هاجسا حقيقيا لهم لما ينجر عنها من أضرار جسيمة تمس بسلامة مركباتهم، وتسبب في عرقلة حركة المرور، فضلا عن كونها أحد عوامل وقوع حوادث المرور، لكون الطريق الولائي نفسه الرابط بين بلدتي فوكة البحرية ودواودة البحرية، لا يوجد فيه إنارة عمومية ما يهدّد سلامة مستعمليه، ويبقى الوضع على حاله- يقول المحتجون- خاصة خلال تساقط الأمطار، وهذا بالنسبة إلى الطريق السريع الرابط بين بلديتي الدواودة وبوسماعيل الذي يشهد اختلالات مزمنة في الإنارة العمومية، خصوصا في الجزء الرابط بين مدخل مدينة دواودة البحرية إلى غاية مدخل مدينة فوكة البحرية الذي بقي مظلما منذ فترة طويلة.

 

 

الممهلات تيبازة دواودة

مقالات ذات صلة

  • بعد ما تم تأجيلها في وقت سابق

    وزارة التضامن تحدد موعد إجراء مقابلات التوظيف

    كشفت وزارة التضامن الوطني والأسرة وقضايا المرأة، أخيرا، عن تاريخ إجراء مقابلات التوظيف الخاصة برتبتي معلم التعليم المتخصص رئيسي وأستاذ التعليم المتخصص، حيث تم في…

    • 969
    • 0
  • سكتة قلبية تنهي حياة طالب ثانوي ببجاية

    توفي ببلدية تالة حمزة في بجاية، مراهق يبلغ من العمر 17 سنة بعدما تعرض لسكتة قلبية مفاجئة يوم الخميس. وحسب معلومات "الشروق" فان الضحية "باديس بلحسين"…

    • 1492
    • 2
600

1 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم
  • جزائري

    سانتخب على الرءيس اللذي يحقق لنا ما يلي 1 ازالة الممهلات العشواءية 2 ازالة الحواحز الامنية 3 ازالة الاسواق العشواءية وتعويضها باسواق رسمية منظمة لا تعيق الحركة 4 تنظيم حركة المرور حتى البلديات والاحياء وازالة المواقف العشواءية 5 تمديد خطوط المترو لاحياء جديدة مكتظة بالسكان مثل الكاليتوس 6. تعبيد طرقات وارصفة البلديات والاحياء وتنظيمها. 7 بصفة عامة ازالة الفوضى وتنظيم الشارع وتزيينه بالحداءق العمومية.

close
close