الجمعة 03 أفريل 2020 م, الموافق لـ 09 شعبان 1441 هـ آخر تحديث 19:51
الشروق العامة الشروق نيوز الشروق +
إذاعة الشروق
ح.م

أبدت لجنة تقنية وزارية مشتركة موافقتها، على إقامة بعض المشاريع بولاية المسيلة، على هامش الزيارة الرسمية التي قامت بها بحر الأسبوع الجاري، حسب ما أفاد به بيان صادر عن خلية الاتصال والإعلام بديوان الوالي تحوز “الشروق اليومي” نسخة منه.

واستنادا إلى ذات الجهات، فقد وافقت اللجنة التي حلت بالولاية يوم الثلاثاء، على اقتطاع أراض فلاحية لإقامة مشاريع ذات طابع عمومي، في إطار تلبية الاحتياجات المرتبطة بالولاية وحاجتها إلى وعاءات عقارية لإنجاز وتوتيد مشاريع لتحسين التنمية المحلية، كما قامت اللجنة الوزارية المشتركة بالمعاينة الميدانية للمرافق المزمع برمجتها منها أرضية ميدان سباق الخيل التي تم برمجتها لتحويلها إلى قطب صحي من النمط الذي يتوفر على جميع المرافق الصحية مستقبلا منها مستشفى 240 سرير الذي رُفع عنه التجميد بقرار من الحكومة قبل أشهر، إضافة إلى تخصيص جزء من الأرضية لاحتضان مركز استشفائي جامعي، كلية للطب، مركز مكافحة داء السرطان وكل برامج التخصصات الطبية الأخرى إذا استفادت منها الولاية في المستقبل.

وكذا أرضية مشتلة أولاد بديرة التابعة حاليا للمؤسسة الولائية ـ المسيلة الخضراء ـ وذلك لإنجاز حديقة للتسلية والترفيه لفائدة المواطنين، في ظل افتقار المنطقة إلى مثل هذه المرافق والفضاءات الخضراء، وكذا مطار عين الديس بإقليم بلدية أولاد سيدي إبراهيم ذو الطابع المدني والعسكري، الذي استفاد من عملية توسعة وبناء مرافق مطارية، قصد استغلاله للملاحة الجوية ببرمجة رحلات جوية نحو كافة الاتجاهات.

الأراضي الفلاحية المسيلة المشاريع العمومية

مقالات ذات صلة

  • وزارة الصحة تعدل الحصيلة السابقة:

    25 وفاة و139 إصابة جديدة بكورونا في الجزائر

    أعنت وزارة الصحة، الخميس، تسجيل 25 وفاة و139 إصابة جديدة بفيروس كورونا بشكل يرفع الحصيلة الإجمالية إلى 83 ضحية و986 إصابة مؤكدة. وأعادت الوزارة تعديل أرقام…

    • 29804
    • 29
600

0 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم

لا يوجد أي تعليق, كن أول من يعلق!

close
close