الأربعاء 19 سبتمبر 2018 م, الموافق لـ 09 محرم 1440 هـ آخر تحديث 22:38
الشروق العامة الشروق نيوز بنة تي في
إذاعة الشروق
ح.م
  • بعد إطلاقه منذ شهر لمنحة "وجهات" لدعم تنقل الفنانين والمثقفين

أعلن المورد الثقافي، عن إطلاق منحة برنامج “وصل”، والذي يتطلع إلى تمكين القطاع الثقافي في المنطقة العربية ودعم مشاريع تعاون واضحة الرؤية ومحددة الأهداف وتنظيم ورشات عمل تدريبية تشاركية تعتمد على “التعلم بين النظراء” لتصبح قوة ثقافية ونقدية فاعلة ترسخ قيم حرية الإبداع والعدالة الاجتماعية. روابط بين المؤسسات الثقافية، على أن يكون أجل تقديم الطلبات 22 أكتوبر المقبل.

ويقدّم البرنامج -حسب بيان على موقعه -تمويلا مبدئيا 7000 دولار أمريكي لدعم مشروع تعاون ثقافي بين مؤسستين شريكتين، ورشة عمل تدريبية تشاركية بين النظراء، إقامة “زيارة عمل” لمدة أسبوع واحد في مدينة ومؤسسة الشريك “إقامة لكل من الشريكين”، متابعة مسار التعاون ومراحله المختلفة تنفذها مجموعة من المديرين الثقافيين والمدربين المختصين، مجموعة أدوات داعمة للتطور المهني والمؤسسي ولإدارة مشاريع التعاون.

وجاء في بيان نشره المورد الثقافي “نظرا للتحديات السياسية والاجتماعية والاقتصادية والثقافية التي تواجهها المؤسسات والمبادرات والفاعلين في مجال الثقافة والفنون في المنطقة العربية والتي تهدد قدرتهم على تحقيق أهدافهم، وانطلاقا من التزام المورد الثقافي بدعم المؤسسات الثقافية المستقلة وتبني مقاربات العمل والتعلم المشترك؛ ورغبةً في إيجاد مساحة جديدة لمواجهة الصعوبات المشتركة التي تعترض تطور هذه المؤسسات والمبادرات والأفراد؛ مع الالتزام باحترام خصوصية كل سياق والانفتاح على التجارب فرديةّ كانت أو تعددية، تطلق مؤسسة المورد الثقافي برنامج وصل”.

وكان المورد الثقافي قد أعلن بداية شهر أوت الماضي عن إطلاق برنامج “وجهات” الذي يهدف إلى دعم سفر الفنانين والفاعلين الثقافيين من المنطقة العربية بهدف المشاركة في فعاليات داخل وخارج المنطقة.

“منحة برنامج وجهات تصل إلى 8000 دولار كحد أقصى، ويتم اختيار الحائزين المنح من قبل لجنة تحكيم مستقلة مكونة من 3 خبراء ثقافيين أو فنانين من خلفيات وتخصصات متنوعة ذوى خبرة بالمشهد الثقافي العربي والدولي. وتقبل طلبات الحصول على منحة برنامج وجهات حتى يوم 15 سبتمبر الجاري من كل الدول العربية، ولا تشترط الإقامة في بلد عربي على أن يكون بلد المغادرة أو الوصول بلدًا عربيًا.

https://goo.gl/cftoxj
المؤسسات الثقافية منحة وجهات منحة وصل

مقالات ذات صلة

  • غياب الجمهور بسبب توقيت البرمجة

    "ضربة في الراس" يختم أسبوع سينما آفاق بالجزائر

    اختتم الفيلم المغربي "ضربة في الراس" لهشام العسري أسبوع سينما آفاق بقاعة الأطلس بالعاصمة بعد ثلاثة أيام من العروض السينمائية التي نشطتها مجموعة من الأفلام…

    • 99
    • 0
  • عصام تعشيت يحقق بفيلمه 18 جائزة منها 16 عالمية

    "هيومان" يحصد أربع جوائز في مهرجان لوس أنجلس

    حصد المخرج الجزائري الشاب عصام تعشيت، أربع جوائز في مهرجان لوس أونجلوس الدولي لأفلام الشاشة المحترفة بالولايات المتحدة الأمريكية، عن فيلمه القصير "هيومان" ليكون في…

    • 254
    • 0
0 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم

لا يوجد أي تعليق, كن أول من يعلق!

close
close