-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
لأنّها غير مطابقة لمعايير الجودة والصحة

المياه المعدنية: 4 علامات ممنوعة من التسويق

بديع بغدادي
  • 21177
  • 7
المياه المعدنية: 4 علامات ممنوعة من التسويق
أرشيف

كشفت مصادر حكومية مسؤولة، الأربعاء، عن منع تسويق 4 علامات من المياه المعدنية في الجزائر، بسبب عدم مطابقتها لمعايير الجودة والصحة، على حد تأكيدها.

بحسب معلومات توفرت لـ”الشروق أونلاين”، فإنّ القائمة تضمّ كلاً من: “نيستلي بور لايف”، “موزايا”، “لالاّ خديجة”، و”سيدي راشد”، وسيتّم ترسيم الخطوة قريبًا، على خلفية عدم مطابقتها لمعايير الصحة المعمول بها بالجزائر.
وسبق لوزارة التجارة في الرابع عشر جانفي الماضي، أن منعت تسويق مياه “تاكسانة” المعدنية إلى إشعار آخر، بسبب احتوائها على “مكونات مشبوهة”.

وجرى سحب المياه المعدنية لعلامة “تاكسانة” من الأسواق، بعدما بيّنت التحاليل المخبرية “البكترولوجيا” و”الفيزيوكيميائية” عن “احتواء هذه المياه المعدنية على أجسام مجهولة عالقة ترى بالعين المجردة”.

وتابع “بن هزيل”: “لم يتم تحديد نوع هذه الأجسام أو مركباتها، لكنها في نفس الوقت مضرة بصحة المستهلك، وعليه تقرر منع تسويقها مؤقتا إلى غاية التأكد من سلامة نوعية هذا المنتوج”.

وقامت وزارة التجارة بإخطار المديريات الولائية قصد السحب الفوري للمنتوج والأمر يتعلق بحصتين، الأولى رقم 312 التي يعود تاريخ إنتاجها إلى الثامن نوفمبر 2018، وتنتهي صلاحيتها في الثامن نوفمبر 2019، كما يخص السحب أيضا حصة تحمل الرقم 314 التي يعود تاريخ إنتاجها إلى العاشر نوفمبر 2018، وتاريخ نهاية صلاحياتها في العاشر نوفمبر 2019.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
7
  • شمعة

    هذه لعبة لبيع باقي الماركات المكدسة مثلما فعلوا ذات يوم مع الشموع كانوا كلما حل الظلام قطعوا التيار الكهربائ الى ان انتهوا من بيع المخزون فعاد كل شيء طبيعي ..اظن ان هيئة المحافظة على المستهلك الهالك متواطئة ....

  • جزائري - الجزائر

    "....والأمر يتعلق بحصتين، الأولى رقم 312 التي يعود تاريخ إنتاجها إلى الثامن نوفمبر 2018، وتنتهي صلاحيتها في الثامن نوفمبر 2019، كما يخص السحب أيضا حصة تحمل الرقم 314 التي يعود تاريخ إنتاجها إلى العاشر نوفمبر 2018، وتاريخ نهاية صلاحياتها في العاشر نوفمبر..."

    هذه الفقرة تُعبر عن قمة الإستخفاف والاستحمار والاستبغال و....نحن اليوم 6 نوفمبر وتأتي وزارة التجارة بهذا البيان ...قبل أيام قليلة من انتهاء صلاحية المنتوج ....التفسير الوحيد هو أن البيان يُخاطب الأموات وليس الأحياء ....وهذا ليس بغريب أن يصدر عن وزار ة ميتة .....

  • Ahmed

    في الواقع هاته العلامات الاربع هي الاقل سوءا, اما الباقي فماء الحنفية مماثل او احسن منه. المخابر موجودة ويمكنكم التأكد.

  • كربوش محنان

    90% من المياه الموجهة للاستهلاك بالسوق الجزائرية معالجة أو هي مياه منابع مثل إيفري وسفيد مثلا وليست معدنية ما عدا ماء سعيدة وموزايا والمنيعة فقط ... ومعالجة أي تم تدخل التصنيع فيها كنزع معدن منها أو إنقاص مادة أو غيره ....

  • سراب

    و هل اتخذت الحكومة إجراءات ردعية ضد أصحاب هذه الشركات أم كالعادة سحب المنتوج من السوق فقط

  • Sabina

    حسب معايير الصحة الجزائرية أو وجب أن تكون معايير الصحة العالمية ؟؟؟؟ إلى متى التلاعب بصحة المواطنين وماهي معاييركم

  • البطاطا ايضا

    نرجوا من وزارتنا الكريمة ان تسحب ايضا البطاطا الجزائرية من الاسواق نظرا لأنها ليست بطاطا مضاف اليها اسمدة وإنما أسمدة كيمائية مضاف اليها البطاطا . كل مانشاهده في الجزائر من عقم للبنات وصعوبة الانجاب بسبب هذه البطاطا المسمومة