الخميس 24 سبتمبر 2020 م, الموافق لـ 06 صفر 1442 هـ آخر تحديث 14:50
الشروق العامة الشروق نيوز
إذاعة الشروق

تفتتح أطول فترة انتقالات صيفية في الجزائر، الأربعاء، بحيث ستدوم إلى غاية الخامس من شهر أكتوبر المقبل، وسط الأزمة المالية الخانقة التي تعاني منها أغلب الأندية المحترفة.

ويرتقب أن تعرف حركة التحويلات بطئا كبيرا خاصة في ظل العجز المالي والديون المتراكمة على الفرق، التي اضطرت إلى تمديد عقود اللاعبين المنتهية في شهر جوان الماضي بسبب “فيروس كورونا” حيث علقت بسبب كل النشاطات الرياضية في الجزائر منذ 16 مارس الماضي.

وجرت العادة أن يبدأ التنافس على الأسماء البارزة في البطولة المحلية باكرا رغم الضائقة المالية، غير أن الظروف التي تعيشها الجزائر منذ بداية سنة 2020، أخلطت كل الحسابات، كما تضاعفت ديون أغلبية الأندية التي بقيت وفية لتقاليدها ولم تدفع رواتب الموظفين.

وأعلنت الرابطة المحترفة في وقت سابق عن مواجهة عدد من الأندية عقوبة الحرمان من الانتدابات هذا الصيف، في حال عدم تسديد رواتب اللاعبين في الآجال القانونية، ومن المتوقع أن تنذر هيئة مدوار، المعنيين لاحقا، لاسيما أن عددا كبيرا من اللاعبين قدموا شكاوى لدى لجنة فض النزاعات مؤخرا.

وكان شبيبة الساورة وشباب بلوزداد، من الفرق الأولى التي شرعت في التحضير للموسم المقبل، بحيث شرعا قبل بضعة أشهر في تجديد عقود عدد من اللاعبين الأساسيين، واستقدام بعض المهارات الشبانية.

وتجدر الإشارة إلى أن فرق الرابطتين الأولى والثانية، طالبت في اجتماعات سابقة مع رئيس الرابطة المحترفة عبد الكريم مدوار، ووزير الشباب والرياضة السابق رؤوف برناوي، بمساعدات مالية أو شركات وطنية تتكفل بهم للخروج من نفق الضائقة المالية.
ع.ب

الجزائر الميركاتو الصيفي كورونا الجزائر

مقالات ذات صلة

  • خالد لونيسي يرد على تصريحات الرئيس محمد العايب:

    "أنت أناني نكار الخير.. ولا تحب اتحاد الحراش"

    لم يهضم اللاعب الدولي السابق ونجم اتحاد الحراش خالد لونيسي، التصريحات التي أدلى بها رئيس النادي محمد العايب، على إحدى القنوات التلفزيونية الخاصة، الجمعة، التي…

    • 1099
    • 2
  • نسخة 2020-2021

    اتحاد العاصمة يشرع في تحضيراته للموسم الجديد

    شرع فريق اتحاد العاصمة، الأحد، في التحضيرات استعدادا للموسم الكروي الجديد 2020-2021. وبرمجت إدارة نادي اتحاد العاصمة اليوم الأوّل للفحص الطبي للاعبيها، سواء الخاص بِالكشف عن…

    • 298
    • 0
600

0 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم

لا يوجد أي تعليق, كن أول من يعلق!

close
close