الثلاثاء 31 مارس 2020 م, الموافق لـ 06 شعبان 1441 هـ آخر تحديث 17:32
الشروق العامة الشروق نيوز الشروق +
إذاعة الشروق
ح.م

تصنف الميزوتيرابيا التجميلية ضمن آخر تقنيات التجميل الصحي، دخلت إلى الجزائر عبر أطباء مختصين، ثم عممت لتتمكن السيدات من الحصول على هذه الخدمة في صالونات التجميل، تحت أيدي تقنيين سامين في المجال، وهي تشهد تطورا مستمرا.

 يتم تطبيق الميزوتيرابيا التجميلية في العيادات الطبية، من قبل أطباء مختصين، عن طريق إبر خاصة، تشبه إلى حد كبير عمل الإبر الصينية. أما في مراكز التجميل، فيستعمل الخبراء قلما إلكترونيا خاصا، يدعى “الديرمابان”، يقوم بالعملية ذاتها، ولكن بمبدإ آخر، بحيث تقوم هذه الأداة بضبط عمل خبيرة التجميل، لكونها تتحكم في مدى غرز الإبر، وكمية المواد التي يتم حقنها، والمدة الزمنية التي تتم فيها العملية.

هناك العديد من العلاجات الخاصة بالبشرة، التي تنضوي تحت عملية الميزوتيرابيا التجميلية، تذكر خبيرة التجميل بمدرسة اليد الذهبية أهمها وأكثرها رواجا في الجزائر، التي يمكن لأي سيدة الخضوع لها في مراكز التجميل:

العلاج بالصفائح الدموية PRP

تتطلب هذه العملية حضور ممرضة أو بيولوجية لاستخراج الدم، حتى يتم استعماله للعلاج، بعد تمريره في مصفاة خاصة لتنقيته، ثم تقوم خبيرة التجميل بالمرحلة الموالية، وهي البداية الفعلية للعلاج، بحيث تحقن الصفائح الدموية التي تم تصفيتها، في الأماكن التي تتطلب الترميم، وذلك باستعمال “الديرمابان”، الأداة التي تتحكم في عملية الحقن.

تفيد الخبيرة بمدرسة اليد الذهبية، بأن PRP العلاج بالصفائح الدموية، يستعمل للتخلص من مشاكل البشرة الأكثر شيوعا كالتجاعيد، الكلف، البقع السوداء، الجفون الغامقة، المسامات المفتوحة.. فيما يجب أن تكون السيدة، بصحة جيدة، لا تعاني من أي مرض يظهر على الدم، أو مرض معد، أو إصابتها بالسكري، وهو ممنوعة على النساء الحوامل. كما أن العلاج بالصفائح الدموية ليست له أي أعراض جانبية تذكر، وهو آمن تماما إذا تم اجراء هذه العملية بشكل صحيح.

كريم الأساس الدائم BB GLOW

الجديد في هذه العملية، هو تدعيمها بخليط من الفيتامينات النافعة للبشرة، التي يتم جلبها من الصيدليات. تشير خبيرة التجميل بمدرسة اليد الذهبية، إلى أن عملية وضع كريم أساس دائم، أصبحت أكثر فاعلية، وصحية بفضل الفيتامينات التي اقحمت بها، ويتم استعمال قلم الديرمابان لمساعدة البشرة على الامتصاص العميق للفيتامينات. هذه الأخيرة، تظهر فاعليتها بعد مرور يومين إلى ثلاثة أيام.

قد تعاني السيدة التي خضعت لهذه التقنية، من احمرار طفيف في اليوم الأول، وهذا أمر طبيعي بتأكيد من خبيرة اليد الذهبية.

تقشير الطبقة الجلدية الأولى LE PEELING SUPERFICIEL

استعمال الميزوتيرابيا في التخلص من مشاكل البشرة، يعد فعالا أكثر بكثير من الوسائل التقليدية المستعملة في العناية والتجميل، وخاصة في عملية التقشير، إذ يتم استخدام مواد طبيعية كالشب، تدخل عادة في تركيبة المقشرات الصحية، وذلك للتخلص من الطبقة الأولى من الجلد، التي تكون متضررة بالعادة، وتظهر عليها المشكلات.

بخصوص الاحتياطات التي تشدد خبيرة التجميل بمدرسة اليد الذهبية على العمل بها، عدم الخضوع لهذا النوع من عمليات التقشير في فصل الصيف، نظرا إلى الأضرار الكبيرة التي قد تصيب البشرة في موسم الحر، بحيث قد يحدث هنالك مضاعفات، وتصبح العملية عكسية، مسببة تهيجات في البشرة، واسودادا.

تنصح خبيرة التجميل بمدرسة اليد الذهبية الفتيات اللواتي قمن بعملية الميزوتيرابيا التقشيرية في الصيف من دون علمهن بأخطارها، أو لاضطرارهن إلى القيام بها لقرب موعد زفافهن مثلا، بأن يبقين في غرفة مكيفة لمدة أسبوع كامل، وأحسن فترة للخضوع لهذه العملية هي في فصل الشتاء قبل شهر أفريل، حين تكون درجات الحرارة منخفضة، ومع ذلك يجب استخدام واقي الشمس عند مغادرة المنزل.

البشرة التجميل الميزوتيرابيا
600

0 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم

لا يوجد أي تعليق, كن أول من يعلق!

close
close