السبت 19 أكتوبر 2019 م, الموافق لـ 19 صفر 1441 هـ آخر تحديث 18:05
الشروق العامة الشروق نيوز الشروق +
إذاعة الشروق
ح.م

قام الناقلون الخواص العاملون على الخطوط التي تربط حي “سيدي احمد”، بمختلف أحياء مدينة بجاية، بغلق الطريق الرئيسي المؤدي إلى حي “سيدي احمد”، في وجه حركة المرور بواسطة مركبات نقلهم لمطالبة المصالح المختصة، بتنفيذ الوعود المقدمة لهم في الميدان والخاصة بتحسين ظروف العمل.

الناقلون المحتجون، الأحد، أشاروا أن مصالح البلدية قدمت لهم منذ نحو 10 أشهر كاملة، وعودا خاصة بالتكفل الفعلي بالمحور الرئيسي المستخدم من قبل حافلات النقل الخاص، بعد الشكاوى المتعددة التي تم رفعها بخصوص الوضعية المزرية التي تشهدها مقاطع كبيرة من الطريق، والتي أضحى الناقلون غير قادرين على قطعها، خاصة على مستوى مقطع “السوق الأسبوعي”، والمحطة النهائية للناقلين التي تعرف وضعا كارثيا بسبب الاهتراء والحفر الكبيرة المسجلة بها، ناهيك عن التسربات التي عمقت المعاناة.

كما توقف المحتجون عند مشكل الغياب الكلي لإشارات المرور الأفقية والعمودية على مستوى الحي، ناهيك عن عدم وجود تحديد حقيقي لمحطات التوقف بالحي، ما صعب بشكل كبير عمل الناقلين على مستوى هذا الحي، حيث غالبا ما يصطدمون بمركبات مركونة في محطات التوقف.

المحتجون من الناقلين، أوضحوا أن السلطات المختصة بعد مرور نحو 10 أشهر كاملة، لم تبادر إلى تصحيح الأوضاع في الميدان والتكفل بالانغشالات المطروحة، الأمر الذي دفعهم إلى تنظيم حركة احتجاجية صبيحة أمس للفت انتباهها، قبل أن يتم عقد اجتماع، خلال صبيحة الأحد لتباحث الموضوع.

هذا وخلفت عملية غلق هذا المحور، إستياء كبيرا لدى سكان الولاية، خاصة وأن الحي يتميز بكثافة سكانية عالية، ما أضطر المواطنين إلى البحث عن مسالك أخرى فرعية لبلوغ مقاصدهم.

الاحتجاج النقل بجاية

مقالات ذات صلة

600

0 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم

لا يوجد أي تعليق, كن أول من يعلق!

close
close