الخميس 04 مارس 2021 م, الموافق لـ 20 رجب 1442 هـ
الشروق العامة الشروق نيوز
إذاعة الشروق
ح.م

بن رحمة يلقى الثناء من مساعد مدرب الهامرز

ع.ع
أثنى آلان إريفين، مساعد مدرب نادي وست هام يونايتد الإنجليزي، بالمستويات التي يقدمها الدولي الجزائري سعيد بن رحمة.

وقال إريفين في تصريحات للصحفيين بعد المباراة: “بن رحمة وجميع زملائه لعبوا بطريقة جيدة، كان سيصبح أمرا ممتازا لو سجل بن رحمة، إنني واثق أن ذلك سيحدث عاجلا أو آجلا”. وأضاف: “تسجيل بن رحمة لهدف كان سيعزز ثقته في نفسه، ولكنه كان جيدا في مباراة الكأس”. وساهم بن رحمة بطريقة رائعة في الهدف الثاني لفريقه بواسطة تمريرة حاسمة إلى أندريه يارمولينكو، ليمهد لفوز الهامرز الساحق، الذي كان الخامس على التوالي للفريق في جميع المسابقات. وأضاف مساعد المدرب ديفيد مويس: “لقد صنع بن رحمة العديد من الأهداف الرائعة منذ قدومه، وهو مثله مثل أي لاعب يريد تسجيل أول أهدافه، سيكون أمرا لطيفا بالنسبة له وسيجعل الأمور تستقر”. يذكر أن بن رحمة صنع هدفين في البطولة الإنجليزية الممتازة، في مرمى فريقي فولهام وأستون فيلا.

الفيفا تحرر “هيثم لوصيف” من نادي أونجي

ل.ط
وافق الاتحاد الدولي لكرة القدم على طلب اللاعب الجزائري، هيثم لوصيف، بفسخ عقده مع نادي أونجي الفرنسي،لعدم مشاركته مع الفريق الأول منذ سنتين من انتدابه من أتلتيك بارادو.

وأوضحت مصادر إعلامية، أن “لوصيف” أصبح حرا من أي التزامات اتجاه نادي “أونجي” بعد قرار الفيفا بفسخ عقده الذي يمتد حتى جوان 2023، وجاء ذلك بعد الدعوة التي رفعها هيثم لوصيف ضد فريقه للاتحاد الدولي لكرة القدم من أجل الحصول على أوراق تسريحه، نظرا إلى الوضعية التي يواجهها في ناديه الذي لم يعتمد عليه لمدة سنتين من تاريخ استقدامه، ولم يشارك مع التشكيلة الأولى لنادي أونجي.

وأضاف ذات المصدر، بأن “لوصيف” يرفض فكرة العودة إلى البطولة الوطنية بعد احترافه في أوروبا، وهو بصدد البحث عن تجربة جديدة في القارة العجوز لبعث مشواره الاحترافي المتعثر مع نادي أونجي، خاصة أنه كان من بين اللاعبين الواعدين الذين يتوقع منهم النجاح والتطور إذا ما وضعوا في ظروف عمل أفضل من الجزائر عند احترافهم في أوروبا، على غرار زملائه السابقين في نادي بارادو يوسف عطال وهشام بوداوي وفريد ملالي ورامي بن سعيني، الذين كسبوا الرهان لحد الساعة، وتمكنوا على الأقل من فرض أنفسهم داخل نواديهم.

ممنوع الكلام واستخدام الهاتف!

أوصت الأكاديمية الوطنية للطب في فرنسا بتفادي التحدث عبر الهاتف أو التكلم في وسائل النقل المشترك، حتى مع وضع الكمامة، للحد من انتشار فيروس كورونا.

وكان وزير الصحة الفرنسي أوليفييه فيران، ونزولا عند توصيات المجلس الأعلى للصحة العامة، قد دعا الفرنسيين إلى التوقف عن استخدام الكمامات اليدوية الصنع، باعتبارها لا توفر حماية كافية، شأنها شأن الكمامات المصنوعة من القماش.

وشدد على إلزامية وضع الكمامة في وسائل النقل المشترك، حيث لا يمكن احترام تدابير التباعد الجسدي، “مع أن ذلك يترافق بتدبير احترازي بسيط للغاية وهو تفادي التحدث أو إجراء اتصالات هاتفية”.

غوارديولا يدعم محرز؟

قدم بيب غوارديولا، مدرب مانشستر سيتي الإنجليزي، الدعم للاعبه رياض محرز، في مواجهة الانتقادات اللاذعة التي تعرض لها مؤخرا.

وظهر محرز بمستوى باهت في فوز مانشستر سيتي (3-1) على مضيفه تشلتنهام، المنافس بدوري الدرجة الرابعة، في الدور الرابع لبطولة كأس الاتحاد الإنجليزي.

واكتفى غوارديولا بالإشارة إلى محرز بطريقة غير مباشرة، حيث أكد أنه لم يندم على التغييرات التي قام بها في تشكيلته الأساسية.

جدير بالذكر أن رياض محرز واجه موجة من الانتقادات، حيث أن جريدة “مانشستر إيفينيج نيوز”، صنفته بأنه أسوأ لاعب في الفريق، ومنحته تقييما ضعيفا (5 من 10).

الكوكي لا يريد تضييع نقاط أخرى في سطيف

توفيق عمارة
وصف مدرب وفاق سطيف، التونسي نبيل الكوكي، مباراة أولمبي المدية غدا في الجولة العاشرة من الرابطة المحترفة الأولى بالقوية بالنظر للمردود الذي يقدمه الأولمبي منذ بداية الموسم الجاري، خاصة خارج الديار، لكنه أكد بأن تضييع النقاط على ملعب 8 ماي 45 أصبح ممنوعا إن أراد الوفاق لعب الأدوار الأولى.

وكان الكوكي قال في تصريحات للحساب الرسمي لوفاق سطيف على فيسبوك، تعليقا على مباراة أولمبي المدية المقرّرة غدا: “كل مباراة في البطولة ستكون صعبة، خاصة أن فريق أولمبي المدية يلعب مباريات كبيرة خارج ميدانه وحتى على ملعبه”، مضيفا: “لقد سجل نتائج جيدة ما يعني بأنه لن يكون منافسا سهلا، بالنسبة لنا لا مجال لتضييع النقاط في سطيف إن أردنا لعب الأدوار الأولى”، في إشارة إلى هزيمة الوفاق السابقة أمام مولودية الجزائر، قبل أن يتدارك زملاء قندوسي ويعودون بالنقاط الثلاث في الجولة الماضية من قسنطينة.

ولم يخف مدرب الوفاق إمكانية إجراء تغيير أو تغييرين على التشكيلة الأساسية التي ستواجه المدية مقارنة بتلك التي لعبت أمام السياسي، وقال: “الآن كل الأندية ستكون في نفس الكفة لأننا سنلعب مباراتين بعد 4 أيام وبنفس الفارق الزمني، بالنسبة لنا يمكن أن نقوم بتغيير أو تغييرين لنمنح بعض الجاهزية البدنية للفريق، خاصة أننا ننتظر عودة اللاعبين المصابين تدريجيا، في صورة جحنيط ولعوافي”، ورفض مدرب الوفاق الدخول في جزئية الحسابات المبكرة بخصوص المراتب الأولى واللقب، وقال بهذا الشأن: “نحن نعرف ما نقوم به وما نريده، في الوقت الحالي من المبكر الدخول في الحسابات، همنا الوحيد هو الفوز بأكبر عدد من النقاط داخل ملعبنا وخارجه، وفي مرحلة العودة يمكننا البحث عن الحسابات”.

إلى ذلك، من المتوقع أن يتنقل رئيس مجلس الإدارة، عبد الحكيم سرار، إلى تونس من أجل حسم صفقة المهاجم الغاني، موموني، لاعب اتحاد المنستير التونسي، من أجل ضمه إلى الوفاق خلال الفترة الاستثنائية التي فتحتها الفاف للأندية الجزائرية لتدعيم صفوفها بلاعبين جدد خلال الميركاتو الشتوي الحالي، لا سيما أن الوفاق يفتقر لمهاجم صريح وهو بحاجة ماسة له لخوض غمار المنافسة الإفريقية، كما كشفت مصادرنا المقربة من الوفاق بأن سرار سيبحث عن توقيع عقد مع شركة الألبسة العالمية “كابا” بفرعها في تونس ولضمان أفضل عقد ممكن للوفاق.

ولم تتردد إدارة الوفاق في التضامن مع فريق أولمبي المدية بعد الحريق الذي التهم مقر الفريق، أول أمس، حيث أصدرت بيانا تبدي فيها تضامنها الكامل مع أبناء التيطري.

يجدر الذكر، أن وفاق سطيف بإمكانه ضم لاعبين فقط إلى قائمته حسب قوانين الفاف (28 لاعبا على أقصى تقدير)، بعد أن سجل 26 لاعبا قبل انطلاق الموسم، وسيكون اللاعب الغاني موموني اللاعب الأول بنسبة كبيرة جدا.

ماضوي رفض المهمة بسبب المشاكل الإدارية وبوعراطة لم يلق الإجماع
حمدي مدربا جديدا لـ “السياسي”.. ويحل بقسنطينة الأربعاء

دريس سليم
قالت مصادر مقربة من بيت شباب قسنطينة، إن المغترب ميلود حمدي، سيكون مدربا جديدا للفريق خلفا لعبد القادر عمراني المستقيل مؤخرا، على أن يباشر حمدي مهامه على رأس العارضة الفنية للنادي فور حلوله بقسنطينة يوم الأربعاء على أكثر تقدير، وذلك بتحضير مواجهة نجم مقرة، المقررة يوم 30 جانفي الجاري، على ملعب “عابد حمداني” في الخروب، لحساب الجولة 11 من الرابطة المحترفة الأولى.

وأضافت ذات المصادر لـ “الشروق”، أن مدرب نادي الخليج السعودي سابقا، خير الدين ماضوي، كان في أفضل رواق لتولي زمام العارضة الفنية للتشكيلة القسنطينية، وذلك عقب الاتصال به من قبل الإدارة، غير أن المدرب الأسبق للوفاق السطايفي سرعان ما تراجع عن قبول العرض، بسبب الغموض الإداري الذي يمر به بيت النادي، كذلك الأمر بالنسبة للمدرب رشيد بوعراطة، الذي يشرف حاليا على تدريب نادي هلال شلغوم العيد، الناشط في الرابطة الثانية، الذي اتصلت به إدارة النادي، غير أنه لم يلق الإجماع.

يحدث هذا في الوقت الذي يواصل فيه الفريق “الغرق”، عقب التعثر الجديد الذي سجله نهاية الأسبوع الفارط أمام وفاق سطيف داخل الديار بهدف دون رد، وهي الخسارة التي أدخلت الفريق في المنطقة الحمراء، خصوصا بعد فشل المدرب محمد بوطاجين في تحقيق “الديكليك”، رغم رحيل عبد القادر عمراني عن العارضة الفنية قبل أسبوع، علما أن بوطاجين وخلال المباراة الأخيرة أمام الوفاق أثبت “فقرا” فنيا كبيرا، حيث تجلى ذلك من خلال عجزه في توظيف لاعبيه، فضلا عن التغييرات التي أجراها طيلة المباراة، والتي لم تتماش وأطوارها.

ويحتل شباب قسنطينة الصف الـ 16 في الترتيب العام للبطولة، عقب فوزه في مباراة واحدة فقط أمام إتحاد العاصمة منذ انطلاق الموسم، تعادل في أربع مواجهات، وخسر في ثلاث أخرى، وينتظر الفريق تنقل صعب إلى بشار في الجولة المقبلة، لملاقاة شبيبة الساورة، لحساب الجولة العاشرة من الرابطة المحترفة الأولى يوم 26 من الشهر الجاري، ثم استقبال نجم مقرة في الجولة الموالية يوم 30 جانفي، فالتنقل إلى بسكرة في 6 من شهر فيفري الداخل لمواجهة الاتحاد المحلي.

مولودية وهران
اللاعبون ينفذون تهديدهم ويقاطعون التدريبات

ع.ع
نفذ لاعبو مولودية وهران، تهديداتهم بالدخول في إضراب عن التدريبات، في حال عدم حصولهم على مستحقاتهم المتأخرة بعد مباراة جمعية الشلف. واتفق لاعبو مولودية وهران على عدم خوض حصة الاستئناف، المقررة اليوم السبت، في ظل تجاهل مجلس الإدارة لطلبهم بصرف مستحقاتهم المتأخرة، ومنح المباريات. وكان رئيس مجلس إدارة النادي، الطيب محياوي، قد وعد اللاعبين بتسديد مستحقاتهم العالقة، في حال تحقيقهم الفوز ضد نادي جمعية الشلف، وتحسين مركزهم في جدول الترتيب. وحقق النادي الوهراني، فوزا صعبا، على ضيفه جمعية الشلف (1-0)، أمس الجمعة، في إطار الأسبوع التاسع من عمر مسابقة دوري المحترفين. ويصر لاعبو المولودية على عدم العودة إلى التدريبات، حتى الاجتماع بمجلس الإدارة، والتوصل إلى حل نهائي لقضية المستحقات العالقة.

هدف بالكاربون

يعرف عشاق الكرة الجزائرية علاقة الصداقة الحميمية ما بين يوسف عطال ورامي بن سبعيني وكلاهما مدافع وكل في جهته بين اليمين واليسار، منذ أن كانا يلعبان في نادي بارادو، وتواصلت صداقتهما عبر وسائط التواصل الاجتماعي، حيث كلما غرّد أحدهما ردّ الآخر، لكن المفارقة العجيبة التي حدثت هو تسجيلهما هذا الأسبوع لهدفين هما الأولين، منذ بداية الموسم بالنسبة للاعبين، ولكن الأغرب هو أن الهدفين وكأنهما نسخة طبق الأصل، ففي هدف رامي بن سبعيني أمام فريق بوريسيا دورتموند انطلق على اليسار ودخل منطقة العمليات وراوغ مدافعا بطريقة الكروش فمسحه من أمامه وأرسل كرة أرضية دائرية بقدمه اليمنى بالرغم من أنه يساري فسجل هدفا بديعا، وبعد مرور 24 ساعة من إبداع بن سبعيني، انطلق يوسف عطال في مواجهة نادي لانس، ودخل منطقة العمليات وراوغ بقدمه اليمنى المدافع بطريقة الكروش أيضا فمسحه من متابعته، وأرسل كرة أرضية دائرية بقدمه اليسرى وهو اليميني فسكنت المرمى، وفي الهدفين فاز فريقا بن سبعيني وعطال بمفارقة عجيبة من حيث الشبه وكأنه هدف معاد بكاميرا معكوسة.

لامبارد يستشهد بـمحمد صلاح للدفاع عن أغلى صفقات 2020

استعان فرانك لامبارد مدرب تشيلسي الإنجليزي بالمصري محمد صلاح نجم ليفربول للدفاع عن أحد نجوم فريقه المنضمين إليه في الميركاتو الصيفي.

وانضم الألماني كاي هافيرتز إلى تشيلسي الصيف الماضي مقابل 80 مليون يورو، قادماً من باير ليفركوزن الألماني، ليصبح أغلى صفقة في عام 2020 الذي لم يحظ بصفقات خيالية بسبب الأزمة الاقتصادية للأندية المترتبة على توقف النشاط لأشهر طويلة بسبب فيروس كورونا المستجد.

ودافع لامبارد عن هافيرتز في تصريحات للصحفيين نقلتها صحيفة “ديلي ميل” البريطانية بالقول: “هو يشعر بثقة كبيرة حتى الآن، ولديه رغبة في ألا يكون جزءا من الأزمة”.

واستعان لامبارد بمحمد صلاح لاعب تشيلسي الأسبق، والبلجيكي كيفن دي بروين نجم مانشستر سيتي الحالي والبلوز السابق أيضا للدفاع عن هافيرتز، حيث قال: “كيفن دي بروين ومحمد صلاح كانا هنا في مثل سنه الآن، ثم خرجا وأخذا وقتهما وعادا إلى الساحة، والآن هما من أساطير الدوري الإنجليزي الممتاز”.

ورحل الفرعون المصري في 2015 عن تشيلسي لعدم الحصول على فرصة للمشاركة، حيث لعب لفيورنتينا وروما الإيطاليين، ومنهما عاد إلى البريمييرليج في صيف 2017 عبر بوابة ليفربول، ليفوز مرتين بلقب هداف الدوري الإنجليزي، ويقود الريدز لتحقيق دوري أبطال أوروبا 2019 والدوري المحلي 2020.

على الجانب الأخر، ترك دي بروين تشيلسي في 2014، ليتألق مع فولفسبورج الألماني ويقوده للقبي كأس ألمانيا والسوبر الألماني، قبل أن يرحل في 2015 إلى مانشستر سيتي.

وشدد أفضل هداف في تاريخ البلوز على أنه لا يريد إثقال كاهل هافيرتز بالمقارنات، لكنه يريد فقط الصبر عليه خاصة أن التأقلم على اللعب في الدوري الإنجليزي الممتاز يحتاج للوقت.يذكر أن هافيرتز سجل 5 أهداف وصنع 6 أخرى في 23 لقاء مع تشيلسي هذا الموسم، لكن نتائج البلوز السيئة ألقت بظلالها على الفريق بأكمله بعدما جمع 4 نقاط فقط في آخر 5 مباريات بالدوري الإنجليزي.

بن زيمة يتحدث بعد العودة للمنافسة

عاد الفرنسي كريم بنزيمة مهاجم ريال مدريد، للمنافسة على لقب هداف الدوري الإسباني، بعدما سجل هدفين في فوز فريقه 4-2 على ديبورتيفو ألافيس.

بن زيمة ارتقى للمركز الثالث في جدول ترتيب هدافي الدوري الإسباني برصيد 10 أهداف، بالتساوي مع جيرارد مورينو مهاجم فياريال، وبفارق هدفين عن المغربي يوسف النصيري نجم إشبيلية المتصدر.

جدير بالذكر أن المركز الثاني في جدول ترتيب هدافي الدوري الإسباني، يتقاسمه الصديقان، الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم برشلونة والأوروجواياني لويس سواريز هداف أتلتيكو مدريد، ولكل منهما 10 أهداف.وعن المباراة التي أقيمت السبت في الجولة 20 من البطولة، قال بنزيمة: “قدمنا مباراة جيدة تبرهن أننا نسير على الطريق الصحيح بعد أسبوع صعب للغاية”.

وتابع: “الأهداف والكرات العرضية والتمريرات، كل هذا نتدرب عليه يوميا، الأهداف أتت اليوم، وهذا جيد لاكتساب الثقة للجميع”.

وواصل: “نعرف مدى صعوبة الأمور في كل مباراة أمام منافسين يلعبون بكل قوة، تلعب دائما أمام منافسين يدافعون بضراوة، دخلنا المباراة برغبة في الفوز، وظهرنا بصورة جيدة”.وأبقى الانتصار الفريق الملكي على بُعد 4 نقاط مؤقتا من جاره أتلتيكو مدريد، الذي سيواجه فالنسيا الأحد.

وختم صاحب الـ33 عاما: “ننظر فقط لأنفسنا وللنتائج التي نحققها، هناك مباريات كثيرة متبقية في الليجا، وسنواصل بهذه الطريقة حتى النهاية”.

يوفيتش يتخطى سجله مع ريال مدريد في 73 دقيقة

واصل الصربي لوكا يوفيتش، مهاجم ريال مدريد المعار إلى آينتراخت فرانكفورت الألماني، إحراج الفرنسي زين الدين زيدان، مدرب الفريق الملكي.

وأحرز المهاجم الصربي هدفا في فوز فرانكفورت 5-1 على مضيفه أرمينيا بيلفيلد، في الجولة الـ18 من الدوري الألماني، ليتخطى سجله التهديفي في 3 مباريات مع آينتراخت، ما سجله طوال موسم ونصف مع ريال مدريد.

ولعب يوفيتش 3 مباريات فقط مع فرانكفورت هذا الموسم، جميعها كبديل، بواقع 76 دقيقة مشاركة، ما يعني أنه يسجل هدفا كل 25 دقيقة تقريبا.

وبعد تألقه في فترته الأولى مع فرانكفورت، التي استمرت عامين، انضم يوفيتش (23 عاما) إلى ريال مدريد في صيف 2019 مقابل 63 مليون يورو، وبعقد يمتد حتى جوان 2025، غير أنه فشل تماما في إقناع زيدان.وعلى مدار فترة موسم ونصف مع ريال مدريد تحت قيادة زيدان، خاض يوفيتش 32 مباراة بقميص ريال مدريد، منها 21 لعبها كبديل، و10 كأساسي لكن لم يكملها حتى نهاية الـ90 دقيقة، ولعب مباراة كاملة مرة واحدة فقط.وخلال تلك الفترة، لم يسجل المهاجم الصربي الشاب سوى هدفين فقط، أي بواقع هدف لكل 1014 دقيقة لعب، علما بأنه صنع هدفين.

وعلى الرغم من أنه من المفترض أن يعود المهاجم الشاب إلى ريال مدريد في نهاية الموسم الحالي، فإن عدة تقارير صحفية إسبانية أشارت إلى أن علاقة يوفيتش بالنادي المدريدي انتهت إكلينيكيا، على الأقل إذا استمر زيدان مديرا فنيا.

3 مرشحين لخلافة زيدان في ريال مدريد

يبدو أن الفرنسي زين الدين زيدان مدرب ريال مدريد، لن يستمر طويلا في منصبه، حيث يتوقع رحيله عقب نهاية الموسم الحالي.

ويواجه زيدان ضغوطات كبيرة، حتى أن العديد من التقارير الصحفية تتحدث عن نية إدارة ريال مدريد إقالة المدرب الفرنسي من منصبه عقب نهاية الموسم الحالي بسبب سوء النتائج.وعلى صعيد الدوري الإسباني، يحتل الريال المركز الثاني برصيد 37 نقطة، متأخرا عن جاره أتلتيكو مدريد صاحب الصدارة بفارق 7 نقاط، مع إمكانية زيادتها إلى 10 حال فوز الأخير بمباراته المؤجلة.وذكرت صحيفة “آس” الإسبانية، أن راؤول جونزاليس أحد أفضل الهدافين في تاريخ الريال، بات المرشح الأول لخلافة زيدان في تدريب الفريق.ويتولى حالياً راؤول الإدارة الفنية لفريق الريال تحت 19 عاما، علما بأنه قاد فريق الشباب للفوز في الموسم الماضي بلقب دوري أبطال أوروبا.

تجدر الإشارة إلى أن زيدان وراؤول لعبا معاً في الريال خلال الفترة من 2001 إلى 2006، وهي مرحلة شهدت تواجد أفضل لاعبي العالم بصفوف الملكي من أمثال ديفيد بيكهام ورونالدو ومايكل أوين ولويس فيجو وروبرتو كارلوس.

ويعد راؤول هو أحد أساطير الريال، حيث أنه أكثر اللاعبين مشاركة في المباريات بتاريخ النادي بـ741 مباراة، علما بأنه يحتل المركز الثاني في ترتيب هدافي الفريق عبر التاريخ بـ323 هدفا بعد البرتغالي كريستيانو رونالدو (450).ولا يعد راؤول المرشح الوحيد على طاولة إدارة الريال لخلافة زيدان، إذ كشفت صحيفة “بيلد” الألمانية، أن جوليان نجلزمان مدرب لايبزيج، يعد مرشحا هو الآخر لتولي المهمة، خاصة مع المستويات الرائعة التي يقدمها الفريق منذ تولي نجلزمان تدريبه. الإيطالي ماسيمليانو أليجري يعد أيضا من بين المرشحين، بحسب “بيلد”، خاصة وأنه لا يرتبط حاليا مع أي فريق، عقب رحيله عن تدريب يوفنتوس في صيف 2019.

النشرة الرياضية سعيد بن رحمة هيثم لوصيف

مقالات ذات صلة

  • نادي النصر

    "مهدي عبيد" يبلغ نهائي كأس الإمارات

    تأهّل اللاعب الدولي الجزائري مهدي عبيد وفريقه النصر مساء الثلاثاء، إلى نهائي منافسة كأس الإمارات العربية المتحدة، أو ما يُعرف هناك بِاسم "كأس الخليج العربي". وفاز…

    • 306
    • 0
  • وزارة الرياضة تُشيد بِوطنيته

    البطل الأولمبي "مخلوفي" يجمع النفايات

    شارك البطل الأولمبي توفيق مخلوفي في مشروع "الدرّاجة الخضراء"، الذي يهدف إلى حماية البيئة والتوازن الطبيعي. وأبى صاحب الثلاث ميداليات أولمبية في رياضة ألعاب القوى، إلّا…

    • 4215
    • 2
600

0 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم

لا يوجد أي تعليق, كن أول من يعلق!

close
close