إدارة الموقع
أسهم إسلام سليماني ترتفع، فتنة في بيت "المولودية" وأخبار أخرى

النشرة الرياضية | الأحد 31 جانفي 2021

النشرة الرياضية | الأحد 31 جانفي 2021
ح.م

أسهم إسلام سليماني ترتفع والجميع يشيد به

ع.ع
ارتفعت أسهم الدولي الجزائري إسلام سليماني مع فريقه ليون الفرنسي بشكل سريع خلال الساعات القليلة الماضية.وجاء ذلك رغم استمرار عجز اللاعب عن التهديف، خلال الدقائق الـ20 التي شارك فيها كبديل، خلال فوز فريقه ليون على بوردو 2-1 في الجولة الـ22 من الدوري الفرنسي، مثلما أكده موقع العين.

وتحصل رأس الحربة الجزائري المخضرم على إشادة الجميع خلال الدقائق القليلة التي شارك فيها، رغم تضييعه فرصة سهلة لم يعرف كيف يتصرف معها بقدمه، رغم أنه كان متمركزا بطريقة جيدة في قلب منطقة العمليات،واعتبرت صحيفة “ليكيب” الفرنسية أن اللاعب الملقب بـ”سوبر سليم” أظهر خلال الفترة التي تواجد فيها فوق أرض الملعب أنه عنصر قادر على صناعة الفارق، بعدما عوض الهداف الزيمبابوي ورأس الحربة الأساسي تينو كاديويري. وأضافت الصحيفة أن اللاعب تحرك كثيرا مقارنة بالهولندي ممفيس ديباي قائد الفريق، الذي صنف كأسوأ عناصر ليون، وهو الأمر الذي يخدم محارب الصحراء، الذي سيتعاظم دوره بمرور المُباريات، خاصة أن وجد طريقه إلى الشباك مُستقبلا.

ولم يكتف الهداف التاريخي لمنتخب الجزائر بالحصول على إشادة الإعلام المُتخصص، بل نال اعتراف الخصم، حيث إن جون لوي جاسي، مدرب بوردو، تحدث بشأنه بعد نهاية اللقاء قائلا: “الفارق بيننا وبين ليون كان من حيث مُستوى العناصر البديلة”. وأضاف: “عندما تمتلك لاعبا مثل سليماني في مقاعد الاحتياط، وتدفع به، فإن ذلك يُساعدك على قلب موازين المُباراة”. يذكر أن صاحب الـ32 عاما، منذ التحاقه بصفوف الفريق الفرنسي، شارك في 3 مباريات كبديل، وهذا في انتظار الدفع به أساسيا منذ البداية، بعدما أكد رودي غارسيا مدرب ليون منذ أيام مضت أنه يفكر في تجريبه رفقة ديباي في القاطرة الأمامية للفريق.

فتنة في بيت مولودية الجزائر بسبب “الأموال” ونغيز ينتفض

نبيل بلحيمر
فشل مولودية الجزائر في تحقيق انتصار واحد في المواجهات الثلاث الأخيرة من البطولة المحترفة لكرة القدم، مكتفيا بحصد نقطتين فقط من أصل 9 ممكنة، جناهما أمام جمعية عين مليلة واتحاد بكسرة بعقر الديار، بينما انهزم أمام وداد تلمسان بملعب الأخير، وهذا بعد تحقيق الفريق لانطلاقة قوية مع بداية الموسم الجديد.

وطرحت النتائج السلبية التي باتت تلاحق المولودية في الوقت الراهن، أكثر من علامة استفهام، ماذا يحدث في بيت “العميد” الذي أبهر الجميع مع بداية الموسم؟ ما السر وراء تراجع النتائج رغم التعداد البشري الضخم؟ لماذا بات اللاعبون يلعبون من دون روح؟

ولم ينتظر المدرب نبيل نغيز كثيرا لتقديم الأجوبة حول هذه الأسئلة التي تشغل بال المناصر البسيط، هل المشكل فني أو نفسي أو هناك أمر آخر، يقول نغيز في تصريح لوسائل الإعلام بعد مواجهة بسكرة: “لا يوجد مشكل بخصوص النتائج، هي تحصيل حاصل للوضعية التي نعيشها حاليا، أنا أتحمل مسؤولياتي وفيما سأقوله الآن..13 مواجهة لعبناها لحد الآن ولا يوجد أي تحفيزات مالية”.

وتجدر الإشارة إلى أن لاعبي المولودية لم يتقاضوا سوى أجرة شهرين منذ سبتمبر الماضي إلى غاية كتابة هذه الأسطر، كما أن بعض اللاعبين القدامى لا يزالوا يدينون للإدارة الحالية برواتب تعود إلى الموسم الماضي، فضلا عن عدم تحصلهم على جزء كبير من منح الانتصارات في المواجهات الرسمية، سواء في البطولة المحلية أو المنافسة القارية.

وأضاف نغيز الذي انتفض وفتح النار على مسؤولي المولودية مطالبا إياهم بتحمّل مسؤولياتهم: “يجب على كل واحد أن يتحمّل مسؤولياته، مستحيل فريق يبدأ الموسم بانتصارات كبيرة ثم يصبح فريقا بلا روح، المشكلة واضحة تتمثل في “التحفيزات” كل الأندية التي تلعب الأدوار الأولى، على سبيل المثال وفاق سطيف وشباب بلوزداد وحتى اتحاد العاصمة، وحتى الفرق الضعيفة حين تفوز في مقابلة أو اثنتين يحصل لاعبوها على منح”، وتابع: “نحن الآن بكل صراحة لا توجد تحفيزات، آن الأوان لتسمية الأسماء بمسمياتها، قانون كرة القدم على مستوى العالم النتائج الإيجابية تتماشى مع التحفيزات..أنا أتحمّل مسؤولية التعثر والتعادل المسجل أمام اتحاد بسكرة، ولكن بهذه الطريقة لا نستطيع الذهاب بعيدا”.

وصنعت تصريحات نغيز الحدث عبر مواقع التواصل الاجتماعي، لاسيما عبر الصفحات الخاصة بأنصار المولودية الذين انقسموا إلى قسمين، منهم من حمّل الشركة البترولية “سوناطراك” المالكة لأغلبية أسهم شركة “العميد” كل ما يحدث حاليا في التشكيلة، مشيرين إلى أن المدرب واللاعبين لهم كل الحق في المطالبة بمستحقاتهم، المولودية لم تجن سوى “المهازل” مع الشركة “البرتقالية”، بينما البعض الآخر ورغم إقرارهم بأحقية اللاعبين في المطالبة بمستحقاتهم إلا أنهم ألقوا عليهم اللوم كثيرا بخصوص النقاط الضائعة، وكتبت إحدى الصفحات الشهيرة “مثلما نلوم شركة الأوهام – في إشارة إلى سوناطراك- نلوم أيضا اللاعبين والطاقم الفني..أموالكم هي حقوقكم ويجب أن تمنح لكم في وقتها، لا أحد يقول العكس..لكن هذا لا يعني أن تغيب النتائج بغياب الأموال، أين هو رد الجميل للجمهور الذي رافقكم إلى كل مكان؟ اليوم وصيف البطولة هو أولمبي المدية..لا أموال ولا مقر ولا أسماء..عندما واجهنا هذا الفريق وفزنا عليه بثلاثية كان في المرتبة الأخيرة دون رصيد! هم قرّروا مواصلة اللعب برجولة وباحترافية وأنتم تركيزكم على البنوك فقط ! والنتيجة أين هم وأين أنتم ؟ بسبب تعثراتكم أصبحنا في المرتبة الرابعة..شكرا لكم !

مولودية الجزائر يدرس إقالة نغيز

يدرس مجلس إدارة نادي مولودية الجزائر، إقالة مدرب الفريق الأول نبيل نغيز، عقب شنه هجومًا لاذعًا على مسيري النادي، بعد تعادل فريقه أمام اتحاد بسكرة (1-1)، بالجولة الـ11 من دوري المحترفين. وكان نغيز، قد طالب في تصريحات إعلامية، مسؤولي مولودية الجزائر، بتحمل مسؤولياتهم، وتسديد مستحقات اللاعبين العالقة منذ فترة، إضافة إلى منح المباريات. وحسب موقع كورة الشهير أن مجلس إدارة المولودية، يدرس بقوة إقالة نغيز، وتعيين مدرب جديد قادر على إعادة الهدوء لبيت النادي. وستشهد الساعات القليلة المقبلة تحديد مصير نغيز، في وقت تنادي فيه أصوات عدة داخل مجلس إدارة النادي بإقالته فورًا، بسبب تصريحاته القوية.

زطشي يفتتح الإثنين مركز سيدي بلعباس

أكد الاتحاد الجزائري لكرة القدم عن الافتتاح الرسمي لأكاديمية سيدي بلعباس الإثنين بحضور رئيس الفاف خير الدين زطشي. وأكد الموقع الرسمي للفاف أن حفل الافتتاح سيحضره كل من والي الولاية، رئيس الاتحادية خير الدين زطشي وأعضاء المكتب الفيدرالي .

أول رد فعل لميسي على تسريب عقده

كشف تقرير صحفي إسباني، أمس الأحد، عن رد فعل الأرجنتيني ليونيل ميسي، نجم برشلونة، على واقعة تسريب عقده مع النادي الكتالوني. وكانت صحيفة “الموندو” الإسبانية نشرت تفاصيل عقد ميسي بالكامل الذي وقعه في 2017 مع برشلونة وينتهي في الصيف المقبل. ونشرت “الموندو” أن العقد ينص على تقاضي ميسي 555.237.619 يورو بالمتغيرات، لكن البرغوث حصل على 92% فقط من قيمة العقد، والتي تبلغ 511.540.545 يورو.

ووفقًا لصحيفة “ماركا” الإسبانية، فإن ميسي يدرس الرد على واقعة تسريب عقده، حيث سيتخذ محامي البرغوث إجراءات قانونية ضد العديد من الأشخاص. وأشارت إلى أن ميسي سيقاضي الصحيفة التي نشرت الخبر، بالإضافة إلى الأشخاص الخمسة الذين كانوا على علم بهذا العقد داخل نادي برشلونة.

عبد الله المؤذن يقترب من مولودية وجدة

اقترب نادي مولودية وجدة المغربي، من إعلان التعاقد مع أحد اللاعبين الجزائريين خلال الميركاتو الشتوي الجاري.

وحسب مصادر صحفية فإن لاعب وسط مولودية الجزائر السابق، عبد الله المؤذن، وصل إلى المغرب، ليخضع للكشف الطبي، تمهيدا للتوقيع على عقود انتقاله إلى مولودية وجدة.و كان مولودية الجزائر، قد قرر فض ارتباطه بالمؤذن، بعد عجزه عن حجز مكان في التشكيل الأساسي منذ انطلاق الموسم، وعدم تمكنه من إقناع المدرب نبيل نغيز بقدرته على تقديم الإضافة. ووفقا لذات المصادر، فإن المؤذن اتفق مع مسؤولي مولودية وجدة على كافة تفاصيل العقد الذي سيربطه بالنادي، الذي يشرف عليه مدربه الفرنسي السابق، برنارد كازوني.

آيت جودي للشروق: مهمتي إنقاذ اتحاد بسكرة من  السقوط

أيمن.ع
يلتحق المدرب الجديد عزالدين آيت جودي بفريق اتحاد بسكرة الثلاثاء لاستئناف التدريبات بعد راحة متفق عليها لمدة يومين.

وقال آيت جودي للشروق اليومي إن قبولي الإشراف على العارضة الفنية لاتحاد بسكرة كان على خلفية العمل من أجل إنقاذ الفريق الذي يتأرجح بين ضمان البقاء في حالة ربحنا التحدي أو العكس في حال استمرار ضعف النتائج، وهذا أمر مستبعد جدا بالنظر إلى المستوى العام للبطولة والظروف المحيطة بها. وأضاف آيت جودي القول “أنا رجل التحدي وسأعمل على استدراك النقائص المسجلة شيئا فشيئا”. للإشارة فإن تعاقد آيت جودي مع اتحاد بسكرة جاء بعد رحيل المدرب التونسي بوعكاز وإشراف حوحو على العارضة الفنية لمدة قصيرة أنهاها بتعادل ثمين أمام مولودية الجزائر في الجولة السابقة.

بوطاجين يحدث “ثورة” على التشكيلة.. يحقق “الديكليك” ويتوعد بسكرة

دريس سليم
قالت مصادر مقربة من بيت شباب قسنطينة، إن إدارة النادي تتجه رسميا نحو تسريح المهاجم المغترب محمد بن طاهر من الفريق، بسبب محدودية مستواه، فضلا عن تضييعه عديد الأهداف في المواجهات الأخيرة، التي كان من شأنها أن تغير مجريات المباريات، الأمر الذي دفع بالأنصار للضغط على الإدارة من أجل تسريحه نهائيا، علما أن اللاعب تعرض لصدمة نفسية كبيرة في الآونة الأخيرة، وهو ما دفع المدرب المؤقت للنادي محمد بوطاجين لإبعاده من التشكيلة الأساسية في اللقاء الأخير أمام نجم مقرة، تمهيدا لتسريحه.

يشار أن المدرب المؤقت محمد بوطاجين، كان قد أجرى تغييرات على مستوى التشكيلة الأساسية، التي واجهت نجم مقرة، لحساب الجولة الـ 11 من البطولة المحلية، من خلال إعادة الثنائي لقجع وأمقران وإبعاد يعيش وبن طاهر، وهي التغييرات التي أتت أكلها من خلال تحقيق الفوز الثاني في البطولة منذ انطلاق الموسم الحالي، علما أن آخر فوز حققه الفريق كان بتاريخ الـ 23 ديسمبر الفارط، أمام إتحاد العاصمة.

يحدث هذا في الوقت الذي تعاقد فيه شباب قسنطينة، السبت، رسميا مع زكرياء حدوش، لاعب نادي الخليج السعودي، خلال فترة الانتقالات الاستثنائية التي انتهت الأحد، حيث وقع حدوش على عقد في صفوف النادي القسنطيني يمتد لموسم ونصف، علما أن إدارة النادي تنتظر موافقة السلطات المحلية للسماح للمدرب ميلود حمدي بدخول التراب الوطني في أقرب الآجال، وذلك بعد المراسلة التي وجهتها الإدارة إلى وزارة الخارجية، علما أن التقني المغترب كان قد سجل نفسه على مستوى قنصلية الجزائر في مدينة نيس قبل نهاية الأسبوع الفارط.

جدير بالذكر، أن لجنة الانضباط، التابعة للرابطة المحترفة، كانت قد عاقبت إدارة النادي بفرض غرامة مالية عليها بمبلغ 20 مليون سنتيم، وذلك بسبب سوء التنظيم وعدم احترام “البروتوكول” الصحي داخل الديار خلال مواجهات البطولة في الجولتين الأخيرتين.

أولمبي المدية
الأولمبي يواصل سلسلة النتائج الإيجابية ويتوعّد الشباب

عبد الرحيم ابراهمي
تمكّن أشبال المدرب حجّار من الإطاحة بالضيف أولمبي الشلف في لقاء عن الجولة العاشرة من المحترف الأول الذي جرت وقائعه على أرضية ملعب إمام إلياس. ورغم النقص العددي المعتبر في تشكيلة أبناء التيطري، الذي وصل حدّ ستة لاعبين من التشكيل الأساسي واثنين من البدلاء إلاّ أن زملاء شرفاوي تمكنوا من ترجيح الكفّة لصالحهم في الدقيقة الـ93 وهي الدقيقة الأخيرة من اللقاء بعد احتساب الحكم بوسليماني 3 دقائق كوقت بديل عن الضائع وذلك عن طريق المعاجم داداش. وكان قبله وفي شوط المباراة الثاني عدّل لصالح أولمبي المدية القائد شرفاوي ردّا على هدف بلجيلالي من جانب أولمبي الشلف أين كان هذا الأخير متقدما في اللقاء. ليكون الفوز المحقق سابع نتيجة إيجابية على التوالي حيث لم ينهزم أولمبي المدية في سبع جولات كاملة تواليا.

وقد توّعد مسيرو الفريق ولاعبوه في خضم احتفالهم وهتافاتهم بهذا الفوز المحقّق شباب بلوزداد الذي سيجمعهم به لقاء متأخر الأربعاء المقبل بعبارة “مازال مازال… مازال سياربي”، في إشارة إلى أنّ الشباب سيكون ضحيتهم القادمة لاسيما في ظلّ عودة بعض ركائز الفريق في ذات اللقاء عدا المصابين منهم. ليبقى الميدان فيصلا بين الشباب وأولمبي الأربعاء المقبل خاصة وزملاء سعيود سيأتون لتدارك التعثر المسجل في ميدانهم أمام الوفاق السطايفي.

ماذا تغير في علاقة صلاح وليفربول خلال 365 يوما؟

لم يعد الحال كما كان، فالعلاقة المتوترة بين محمد صلاح، ومدربه الألماني يورجن كلوب باتت معروفة للجميع، خاصة بعدما أبدى النجم المصري عدم ممانعته الرحيل صوب الليغا. لكن كيف كان المدرب يورغن كلوب، الذي قاد الفريق الإنجليزي للتتويج ببطولتي دوري أبطال أوروبا والدوري الإنجليزي، يرى تطلعات نجم الفريق محمد صلاح، قبل عام بالتمام والكمال؟. في نهاية جانفي 2020 لم تكن هناك أزمات في ملعب أنفيلد رود، ربما لأنه رغم تراجع النتائج كان الفريق يسير بخطى ثابتة نحو لقب الدوري الإنجليزي الممتاز، وهو يحمل لقب دوري أبطال أوروبا.

محمد صلاح، النجم الأبرز في الفريق وقتها، كان هداف الدوري الإنجليزي الممتاز آخر موسمين، وكان يطمح لاستكمال الثلاثية، بينما كان الحديث عن رحيله مبكراً للغاية.

صحيفة “ليفربول إيكو” البريطانية أشارت إلى أن كلوب تلقى في نفس قبل عام، سؤالا عن إمكانية رحيل صلاح عن ليفربول، في ظل تألقه، كونه النجم والهداف الأول للدوري الإنجليزي الممتاز، في آخر موسمين قبل نهاية الموسم الماضي.

رد كلوب جاء صريحاً وواضحاً للغاية وقتها : “نعم، أعتقد أن صلاح سيبقى هنا في الموسم المقبل، هل سمعت شيئاً مختلفاً؟”. وواصل: “حين ترى تعطشه ورغبته للبقاء في ليفربول تدرك أنه حقاً يريد البقاء، ولو سألتني عن بقية زملائه فلن تكون لدي فكرة عن رغبتهم في الرحيل”. وبعدها قال كلوب: “طالما لم أسمع أي شيء، فأنا لا أسأل اللاعبين، صلاح عقده طويل وليس لدي فكرة سوى أنه سيبقى. “.

لكن الأمر اختلف في 2021، فقد حقق ليفربول طموح التتويج بالدوري الإنجليزي الممتاز، وبدأ في مرحلة تدهور ما بعد النجاح.

صلاح لم يسجل في الدوري الإنجليزي خلال آخر 6 مباريات، رغم حقيقة تصدره لجدول ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي، فيما تحول الفريق من الصدارة في الموسم الحالي إلى المركز الرابع بفارق 7 نقاط عن صدارة مانشستر سيتي.

كلوب هذه المرة استمع لحديث صلاح مع صحيفة “آس” الإسبانية عن حزنه لعدم حمل شارة قيادة ليفربول، في لقاء ميتيلاند الدنماركي، بختام دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا في ديسمبر الماضي، وكذلك حديقه عن احترامه للثنائي الإسباني برشلونة وريال مدريد، وفتح الباب أمام إمكانية الرحيل عن أنفيلد رود.

تسريب عقد ميسي “الفرعوني” مع برشلونة

بقيمة تتجاوز النصف مليار يورو، قامت صحيفة إسبانية بتسريب تفاصيل العقد الضخم للنجم الأرجنتيني ليونيل ميسي مع برشلونة، والذي تم وصفه بأنه الأضخم في تاريخ الكرة. ووقع ميسي عقداً في 2017 مع البارسا حتى صيف العام الحالي 2021، يتضمن حصوله على مبلغ 138 مليون سنوياً. صحيفة “إيل موندو ديل سيجلو” الإسبانية قالت في تقرير لها إن عقد ليو بلغت قيمته 555. 237 مليون يورو، براتب سنوي 138 مليون. الصحيفة الإسبانية وصفت العقد بالـ”فرعوني” في إشارة لضخامته مثل المنشآت التي كان يشيدها فراعنة مصر قبل آلاف السنين. التقرير شدد على أن عقد ليو يدمر برشلونة مادياً، وهو ما كان له دور لاحقاً في الأزمات الاقتصادية للنادي في عهد الإدارة السابقة برئاسة جوسيب ماريا بارتوميو. ويحصل ميسي بموجب العقد الحالي على ما يسمى ببدل ولاء وإخلاص للنادي الذي لم يتركه منذ انضم له ناشئاً في 2000، بقمية 78 مليون يورو. وأكمل التقرير: “المبلغ هو عبارة عن راتب ثابت وحقوق تصوير ومجموعة من المكافآت غير المنشورة التي تقدر بملايين الدولارات، والبدلات، وسلسلة من المتغيرات حسب الأهداف المختلفة”.

صحيفة “موندو ديبورتيفو” الإسبانية من جانبها انتقدت ما يقدمه ميسي على برشلونة خرج من دوري أبطال أوروبا في 2018 و2019 و2020 بنتائج ثقيلة أمام روما الإيطالي 0-3 وليفربول الإنجليزي 0-4 ثم فضيحة 2-8 ضد بايرن ميونيخ الألماني.

التقرير أشار إلى أن ليو يحصل على راتب يصل في الواحد إلى 380 ألف يورو، تنخفض إلى 210 بعد خصم الضرائب. وأشار التقرير إلى أن ليو حصل حتى الآن على 92 % من قيمة العقد الذي ينتهي بنهاية الموسم الحالي، ما يعني تقاضيه مبلغ 510 ملايين يورو. ولدى (الموندو) نسخة من العقد الذي وقعه “البرغوث” مع النادي الكتالوني في 25 من نوفمبر 2017، والذي وصفته بـالتعاقد “الأعلى قيمة في تاريخ الرياضة”، وقد ظل محتواه- بحسب الصحيفة- سرا.

اتصال تليفوني يورط زيدان

تسبب اتصال تليفوني، في موجة غضب ضد الفرنسي زين الدين زيدان، مدرب ريال مدريد الإسباني، الذي يقضي فترة عزل طبي بعد إصابته بفيروس كورونا مؤخرا. ورغم عدم وجود “زيزو” على خط التماس، خلال مباراة ريال مدريد ضد ليفانتي في الجولة 21 من الدوري الإسباني، السبت، إلا أنه تلقى سيلا من الانتقادات، بسبب اتصال تليفوني أجراه خلال المباراة، مع مساعده في الملعب. المباراة شهدت تعرض المدافع إيدير ميليتاو للطرد في الدقيقة التاسعة، لينجح ليفانتي بعدها من تحويل تأخره 1-0 لفوز 2-1. صحيفة “ماركا” الإسبانية انتقدت بشدة عدم وجود أي رد فعل من المدرب ومساعده ديفيد ميتوني عقب الطرد، خاصة أن كل التغييرات جاءت في منطقة الوسط والهجوم، وتحديداً آخر نصف ساعة من المباراة.

وسخرت الصحيفة من زيزو حيث عنونت موضوعها عن غياب ردة فعل المدرب قائلة: “هل أغلق زيدان التلفاز عند طرد ميليتاو؟”، قبل أن يتضح لاحقا، أن زيزو كان صاحب فكرة عدم إجراء أي تغيير.

“ماركا” استفسرت عن ردة فعل الجهاز الفني للريال: “زيدان لم يكن موجوداً على أرض الملعب، ولكن مسؤوليته كانت إدارة اللقاء بعشرة لاعبين، لم يحدث أي تغيير تكتيكي أو ردة فعل لتغيير شكل الفريق، كل التغييرات جاءت متأخرة كالعادة”. وواصل التقرير: “لقد انهار ريال مدريد بدنياً، والجهاز الفني لم تكن له ردة فعل حتى الدقيقة 82”. المدرب المساعد ميتوني، شدد في تصريحات خلال المؤتمر الصحفي عقب اللقاء أن قرار عدم إجراء تبديلات عقب الطرد في الدفاع كان بطله المدرب زيدان، حيث قال: “ردة فعلي كانت وضع مدافع بدلاً من ميليتاو عند طرده، ولكن بعدها وجدنا أن الأفضل هو إعادة كاسيميرو للخلف”.

ووضح: “كنت أريد إدخال فيكتور شوست، ليحل محل ميلياتو في الخلف، ولكن زيدان قرر إعادة كاسيميرو” وذلك في اتصال هاتفي. وأشرك الريال قبل 8 دقائق من النهاية, ماريانو دياز بدلاً من كريم بنزيمة، وسيرخيو أريباس بدلاً من ماركو أسينيسيو. زيدان يواجه انتقادات حادة في 2021، بعد خروج ريال مدريد من كأس ملك إسبانيا ومن السوبر الإسباني وتردي نتائجه في الليجا، فيما تؤكد الصحافة أن الإدارة اتخذت قراراً بإقالة المدرب، ستنفذه بنهاية الموسم. يذكر أن ريال مدريد يحتل المركز الثاني في جدول ترتيب الدوري الإسباني برصيد 40 نقطة، بفارق 7 نقاط عن أتلتيكو مدريد المتصدر، والذي خاض مباراتين أقل.

بركان الغضب يجتاح الدوري الفرنسي

شهد الدوري الفرنسي تطورات خطيرة في الساعات الأخيرة، بسبب ما تعرض له ناديا مارسيليا وسانت إيتيان. وبحسب ما ذكرته صحيفة “لا بروفانس” الفرنسية، فإن حادثا خطيرا لا تزال تطوراته مستمرة حاليًا في مركز تدريبات نادي مرسيليا، حيث يحاول المشجعون الغاضبون الدخول بالقوة واقتحام ملعب التدريبات. وقام المشجعون الغاضبون بإشعال النار في شجرة بعد رش المدخل بالدخان والألعاب النارية، وذلك في محاولة منهم لاقتحام مركز التدريبات بالقوة.

فضلا عن ذلك، ذكرت صحيفة “ليكيب” أن ألفارو جونزاليس مدافع مارسيليا تعرض لإصابة بسيطة بقذيفة خلال عملية الاقتحام. وتسببت هذه الأحداث في تأجيل مباراة مارسيليا ضد رين مساء السبت في الدوري الفرنسي، وذلك بقرار من رابطة المسابقة.

وتأتي هذه التطورات من قبل مجموعات من المشجعين العاضبين احتجاجا على أوضاع نادي الجنوب، والذي تراجع ترتيبه للمركز السادس في جدول الدوري الفرنسي برصيد 32 نقطة. نادٍ آخر شهد عملية اقتحام من قبل مجموعات جماهيرية، وهو سانت إيتيان، والذي يعاني هو الآخر من تخبط النتائج وسوء الإدارة. هذا الأمر دفع حوالي 300 من مشجعي الفريق إلى اقتحام ملعب التدريب السبت، ما ترتب عليه إيقاف المران لفترة من الوقت. جماهير سانت إيتيان تشعر بالغضب خاصة بعد الهزيمة المذلة الأخيرة التي تعرض لها الفريق في الجولة الماضية من الدوري الفرنسي على يد الغريم ليون بنتيجة 0-5، وهو ما يفسر ما حدث في المران. ورغم ذلك، فإن الجهاز الفني بقيادة كلود بويل وعدد من نجوم الفريق وعلى رأسهم الجزائري رياض بودبوز، حاولوا تهدئة الجماهير وعدم الرد على ما قاموا به من خلال الاعتراف بوجود تقصير في الفترة الأخيرة، وذلك في محاولة لتمرير الموضوع بسلام ودون أي تعقيدات.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
1
  • مصاب في الظهر

    فك إرتباط فعلي قبل دقائق من منتصف الليل و دخول فيفيري، عقد ميسي يوصف بالخيالي، لن يحلم بها الاعب يوسف عطال، المعني لآخر مرة:
    "إصابات عطال المتكرّرة تثير الحيرة وقد تقضي على مشواره"
    حظ موفق للمعني