إدارة الموقع
مدرب ليون يثني على سليماني، بلعمري يشترط مبلغاً كبيراً

النشرة الرياضية | الأربعاء 27 جانفي 2021

النشرة الرياضية | الأربعاء 27 جانفي 2021
ح.م

مدرب ليون يثني على سليماني

أكد رودي جارسيا المدير الفني لنادي ليون الفرنسي، أن فريقه جاهز لمواجهة بوردو، غدا الجمعة، ضمن منافسات الجولة 22، وقال غارسيا: “إسلام سليماني كان بحاجة إلى استعادة مستواه البدني، خاصة أنه عانى من نقص المنافسة في الفترة الماضية؛ إنه يتحسن الآن”.
وتابع: “إنه لاعب ذكي للغاية على أرض الملعب، ويحاول دائما التألق، وتقديم الإضافة”.
وأكمل: “لديه رؤية جيدة للغاية للعب، وسيتعين عليه الوصول إلى الشباك، للتحرر، خاصة أنه متحمس للغاية”.

بلعمري، يشترط مبلغاً كبيراً

قالت مصادر صحفية إن اللاعب جمال بلعمري، اشترط مبلغاً كبيراً، لتأمين موقفه في حال مطالبة الشباب السعودي بأي حقوق مالية، بسبب الاتفاق الذي وقعه مع إدارة الأخير عند مغادرته النادي مما دفع أهلي جدة لرفع قيمة العرض، لكنه لم يصل للسقف الذي حدده بلعمري. ومازال لاعب الشباب السابق متردداً في إعلان موقفه النهائي، وإن كان يشير إلى رغبته في استكمال عقده مع ليون الفرنسي. من جانبها، لم تفقد إدارة الأهلي السعودي الأمل في إتمام صفقة بلعمري، ورغم ذلك بدأت في دراسة ملفات مدافعين آخرين، للتوقيع مع أحدهم في حال فشل مفاوضات بلعمري.

لاعبون يهربون في سيارات الشرطة

اضطر لاعبو فريق شبيبة سكيكدة،الثلاثاء، إلى الفرار على متن سيارات الشرطة التي قامت بنقلهم من ملعب 20 أوت، خوفا من مواجهة الأنصار الغاضبين على أداء تشكيلة الفريق، وانهزامها داخل الديار، على يد ضيفها نصر حسين داي بنتيجة هدف دون مقابل. وقد جاء خوف إدارة الفريق على سلامة اللاعبين، بعد موجة الغضب التي أبداها أنصار الفريق في الفترة الأخيرة، بعد توالي سلسلة النتائج السلبية، التي لم تكن في مستوى تطلعات الجمهور ومحبي الفريق، الذين قاموا عقب مباراة أول أمس، بالتجمع أمام الملعب، لمطالبة التشكيلة والمسيرين بتقديم توضيحات عما يحدث داخل بيت الشبيبة القابعة في المرتبة السابعة عشرة برصيد ثماني نقاط في عشر جولات من بطولة المحترف الأول.

“الفيفا” فصلت نهائيا في ملفاتهم
4 أسماء مرشحة لرئاسة “الكاف” وأحمد أحمد خارج السباق

ن. ب
فصل الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا)، في ملفات ترشح 4 أشخاص لانتخابات رئاسة الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (الكاف)، خلال أشغال الجمعية العامة المقررة يوم 12 مارس القادم، في وقت تم استبعاد ملف ترشح أحمد أحمد مرة أخرى، بسبب تورطه في قضايا فساد.
واستنادا إلى مصدر داخل “الكاف”، فإن “الفيفا” وافق بشكل رسمي على ملفات كل من “الموريتاني أحمد ولد يحيى والسنغالي أوغستين سنغور، والإيفواري جاك أنوما والجنوب إفريقي باتريس تلوبان موتسيبي”، لخوض سباق انتخابات رئاسة “الكاف”، حيث من المقرر أن تقام الانتخابات بشكل رسمي يوم 12 من مارس المقبل بمدينة الرباط بدولة المغرب.
وبدوره أعلن أحمد ولد يحيى، رئيس الاتحاد الموريتاني لكرة القدم، عن الموافقة من قبل لجنة مراقبة الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا)، على ملف ترشحه لرئاسة الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (الكاف)، بدلا من الملغاشي أحمد أحمد والذي ابتعد عن “الكاف” بسبب “سوء التسيير” وبعض التهم الموجهة إليه.
وكتب “يحيى” عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي بـ”تويتر”: “يسعدني أن أعلن الموافقة على ترشيحي لمنصب الرئيس للاتحاد الإفريقي لكرة القدم ونائب رئيس لجنة المراجعة بالاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” أمامنا شهر واحد لنحمل طموحاتنا العالية لمستقبل كرة القدم الإفريقية والفوز بالانتخابات”.
ويتنافس في انتخابات رئاسة الاتحاد الإفريقي 4 مرشحين فقط، بالإضافة إلى 16 مرشحا لمنصب أعضاء اللجنة التنفيذية للاتحاد الإفريقي لكرة القدم.
ويتواجد أوغستين إيمانويل سنغور، محام، 55 سنة، رئيس الاتحاد السنغالي لكرة القدم منذ أوت 2009 وعضو اللجنة التنفيذية لـ”الكاف” منذ فيفري 2018، وجاك برنارد دانيال أنوما، 69 عاما، تنفيذي مالي وعضو سابق في اللجنة التنفيذية للفيفا، والرئيس السابق لاتحاد كرة القدم الإيفواري والرئيس الفخري لاتحاد كرة القدم الإيفواري، وباتريس تلوبان موتسيبي، 58 سنة، رجل أعمال، رئيس نادي ماميلودي صنداونز إف سي، وأحمد ولد يحيى، يبلغ من العمر 44 عاما، ولد في موريتانيا، وهو رئيس اتحاد اللعبة هناك منذ عام 2011، وأسس نادي نوذايبو الموريتاني عام 1999 وكان يبلغ من العمر 23 عاما فقط، وظل رئيسا له حتى انتخابه رئيسا للاتحاد الموريتاني عام 2011، ويحظى بتأييد كبير من قبل السويسري جياني إنفانتينو للفوز بمقعد رئيس “الكاف”.

عمار بهلول عضو المكتب الفدرالي
متفائل بقبول الطعن المقدم

عبر عضو المكتب الفدرالي عمار بهلول عن تفاؤله بقبول الطعن المقدم، من طرف “الفاف”، مشيرا في تصريح لـ”الشروق نيوز” إلى أن العقوبات التي تعرض لها زطشي لا علاقة لها بالرشوة أو الفساد، وقال في هذا الشأن: “الفيفا” تبحث عن أعضاء وأشخاص نزهاء غير متورطين في قضايا فساد”.
مضيفا: “حين ملء استمارة الترشح في وقت سابق، لم نشطب على الخانة المعنية بالعقوبات، لأنها كانت تشير إلى العقوبات المتعلقة بالفساد والرشوة وما شابه، أما بالنسبة لعقوبات رئيس “الفاف”، فلا علاقة لها بذلك”، وختم “زطشي معاقب محليا بسبب تصريحاته ضد رئيس الرابطة المحترفة السابق حين كان رئيسا لنادي بارادو، أما قاريا فسبب العقوبة معلوم وكانت بسبب الأمين العام السابق، المصري عمرو فهمي”.

غليان في بيت “السنافر” بعد التعثر الجديد في بشار
بزاز لا يقرر.. ورفض “الآبار” بلعميري يؤكد محدودية صلاحياته

دريس. س
قالت مصادر مقربة من بيت شباب قسنطينة إن رفض مسؤولي المؤسسة الوطنية لـ “الآبار” والسدود، المالكة لغالبية أسهم شركة شباب قسنطينة، مطلب المدير الرياضي الجديد، ياسين بزاز، باستقدام المهاجم السابق الهادي بلعميري، خلال “الميركاتو” الحالي، يثبت أن سياسة الشركة البترولية لن تتغير في الفريق، وباتت تتعامل مع بزاز مثلما تعاملت مع سابقه نصر الدين مجوج، من خلال حرمانه من اتخاذ القرارات، وبالتالي التقليص من صلاحياته، قبل أن يقرر الاستقالة، خصوصا وأن جلب بلعميري إلى الفريق لا علاقة له بالجانب المالي، علما أن ذات اللاعب كان قد عرض خدماته على بزاز قبل أيام قلائل، مبديا استعداده للدفاع مجددا عن ألوان “السنافر” الذين توج معهم بلقب البطولة موسم 2017 – 2018، وهو الأمر الذي يطرح عديد التساؤلات، خصوصا أن مجلس إدارة النادي، كان قد أكد في البيان الذي أصدره غداة تعيين بزاز مناجيرا منح الأخير كل الصلاحيات في ما يتعلق بالجانب الفني.
يحدث هذا في الوقت الذي لم يتم التعاقد مع مدرب جديد لفريق، خلفا لعبد القادر عمراني، وكذا العناصر الجديدة مثلما وعد بزاز الأنصار، عقب التعثر ما قبل الأخير أمام وفاق سطيف داخل الديار، وذلك قبل انقضاء مهلة “الميركاتو” الحالي في الـ 31 من جانفي الجاري، علما أن بزاز كان قد طمأن الأنصار أيضا بخصوص المدرب الجديد الذي سيتولى زمام العارضة الفنية، والذي قال بشأنه إنه سيتم الكشف عنه بحر الأسبوع الجاري، حيث أكد المناجير الجديد في وقت سابق أنه بصدد دراسة السير الذاتية لبعض المدربين وسيختار الأفضل فيهم، مرجحا أن يكون وبنسبة كبيرة جزائريا.
جدير بذكره، أن شباب قسنطينة كان قد سقط مجددا في أخر مباراة له، لحساب الجولة الـ 10 من الرابطة المحترفة الأولى، الثلاثاء، أمام شبيبة الساورة، على ملعب الأخير في بشار بهدف دون رد، وهي الخسارة التي وضعت الفريق في المنطقة الحمراء، إذ بات من الضروري الفوز في اللقاء المقبل أمام نجم مقرة، المقرر السبت المقبل في إطار الجولة الـ 11 من المسابقة على ملعب “عابد حمداني ” في الخروب.

الرابطة الجهوية لعنابة تحت وصاية الفاف

ع. ع
من جهة أخرى، قرّرت الاتحادية الجزائرية لكرة القدم خلال اجتماعيها القانوني الشهري للمكتب الفيديرالي المنعقد، وضع تحت وصايتها الرابطة الجهوية لعنابة.
وتم اتخاذ هذا القرار بعد تأجيل السلطات المحلية للولاية، الجمعية العامة الانتخابية للرابطة الجهوية لكرة القدم بعنابة التي كانت مقررة ليوم 12 يناير الماضي. وحسب نفس المصدر، فإن الفاف ستتكفل بتسيير هذه الرابطة إلى إشعار آخر. وتقدم مترشحان لرئاسة الرابطة الجهوية لعنابة وهما عمار بهلول عضو المكتب الفيدرالي للفاف ورضوان بوشارب، رئيس اتحاد البوني لخلافة الرئيس الراحل أحمد مبرك.

منافسات ما بين الأندية للكاف (2020 – 2021):
الفاف تطلب رسميا استضافة نهائي منافستي إفريقيا

ع. ع
تقدم الاتحاد الجزائري لكرة القدم بطلب رسمي إلى وزارة الشباب والرياضة لاستضافة نهائي منافستي رابطة أبطال إفريقيا وكأس الكونفدرالية لطبعة 2021/2020 ، حسبما أفادت به الهيئة الفيدرالية يوم الثلاثاء، عقب اجتماع مكتبها. ويأتي هذا الطلب، بعد فتح الكاف باب الترشح أمام الدول الراغبة في استضافة نهائي منافستي الأندية القارية في النسخة الحالية. كما طلبت الفاف أيضا استضافة الجزائر لنهائيات كأس إفريقيا 2023 لفئة أقل من 17 سنة.
للتذكير، فإن الكونفدرالية الافريقية لكرة القدم أعلنت يوم 18 جانفي 2021 عن فتح باب تقديم طلبات استضافة المباريات النهائية لمسابقات ما بين الأندية (رابطة الأبطال وكأس الكونفدرالية) للموسم 2020/ 2021 والمقررة شهر يوليو المقبل. ودعت الهيئة المسيرة لكرة القدم، “الاتحادات الوطنية التكرم بتقديم ملفات العطاءات المتضمنة الملاعب ومرافق التدريب وخطط الإقامة بالإضافة إلى الضمان الحكومي الرسمي في موعد أقصاه 26 فبراير 2021”. وقررت اللجنة التنفيذية للكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، إجراء نهائيي رابطة الأبطال وكأس الكونفدرالية، من مباراة واحدة. ويلعب نهائيا، كأس الكونفدرالية في 10 جويلية المقبل ورابطة الأبطال في 17 من نفس الشهر، غير أن الكاف تحتفظ بالحق في تغيير التواريخ المذكورة.
وتشارك أربعة أندية جزائرية في المنافستين الافريقيتين وهم: شباب بلوزداد ومولودية الجزائر في مرحلة المجموعات لرابطة الابطال الافريقية وكذا وفاق سطيف وشبيبة القبائل في الدور الـ16 – مكرر لكأس الكونفدرالية.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!