إدارة الموقع
عمراني يرفض خلافة نغيز في المولودية، أزمة بسبب ميسي وأخبار أخرى

النشرة الرياضية | الإثنين 01 فيفري 2021

النشرة الرياضية | الإثنين 01 فيفري 2021
ح.م

اتحاد البليدة
بن شرشالي يفكر في الاستقالة بسبب الأزمة المالية

إسلام بوشليق
صرح رئيس اتحاد البليدة سيد علي بن شرشالي أنه يفكر في الاستقالة من رئاسة الفريق، وهذا بسبب الأزمة المالية الخانقة الذي يتخبط فيها ممثل مدينة الورود، يأتي هذا قبل 10 أيام من انطلاق بطولة القسم الثاني، والذي أثبتت تحضيرات أشبال سفيان نشمة قوة الفريق وجاهزيته للبطولة، وأضاف الرجل الأول في الفريق أنه لم يتلق أي دعم مالي من طرف مختلف السلطات بالبليدة رغم أن الإدارة سطرت مع المدرب لعب ورقة الصعود.

ويدخل الفريق بداية من اليوم تربصه الثالث منذ بداية التحضيرات للموسم الجديد الذي ينطلق في الثاني عشر من الشهر الجاري، ووقع الاختيار للمرة الثانية على التوالي على فندق لولمبيك بدالي إبراهيم بالعاصمة مكانا لإقامة اللاعبين، ويدوم هذا التربص الأخير 5 أيام فقط، يجرى خلاله الفريق مباراة ودية ضد فريق عاصمي ينتمي إلى الدرجة الثانية، وقبل بداية البطولة يواجه نادي بارادو في آخر ودية، ويعول نشمة على هذا التربص كثيرا لوضع آخر اللمسات على التشكيلة، للإشارة فقد فاز، أول أمس، أشبال نشمة وديا على حساب اتحاد خنشلة بواقع هدف دون رد، على أرضية الإخوة براكني، تحت أنظار والي الولاية السيد كمال نويصر ورئيس البلدية محمد بن عزوط، ومدير الشباب والرياضة سعيد حاص ومدير مركب ملعب مصطفى تشاكر كمال ناصري، وكان والي الولاية ورئيس البلدية قد وعدا الإدارة بتقديم الدعم المادي والمعنوي لممثل مدينة الورد، يذكر أن نشمة أشرك في ودية خنشلة الأخيرة 21 لاعبا، وأجرى 10 تغييرات في فترات مختلفة.

اتحاد الحراش
مناد راض على تربص الشلف ويؤكد جاهزية لاعبيه للبطولة

عاد، الأحد، فريق اتحاد الحراش إلى الديار بعد إنهاء التربص الذي أجراه أشبال المدرب جمال مناد في مدينة الشلف، والذي كان ناجحا بنسبة كبيرة نظرا لوصول الطاقم الفني للأهداف المسطرة، حيث أكد الدولي السابق جمال مناد، أنه جد راض على مردود فريقه والمستوى الذي وصل إليه، من خلال اللقاءات الودية الأربعة التي لعبها، وعن اللاعبين الجدد الذين تم استقدامهم خلال فترة الميركاتو الصيفي، قال “إن مستواهم لا بأس به، ويقدمون الكثير للفريق خلال البطولة حيث أبانوا إمكانيات كبيرة خلال هذا التربص”، وهو ما سيشعل فتيل المنافسة على أحد المناصب الأساسية في تشكيلة الصفراء.

وأضاف أن لاعبيه جاهزون للبطولة، ولقد أدوا ما عليهم خلال المواجهات الودية رغم بعض النقائص التي برزت، إلا أن ذلك لن يؤثر على تحقيق الهدف المسطر المتمثل في لعب ورقة الصعود، وسنعمل على تصحيح الأخطاء قبل انطلاق البطولة في الثاني عشر من الشهر الجاري، وختم قوله أن بعض السلبيات ظهرت في هذا التربص خاصة توقف اللقاء الودي الأول ضد شباب واد سلي بسبب الشجار الذي حصل بين اللاعبين إضافة إلى الإصابات التي تعرض لها كل من الحارس غول واللاعب عبدات الذي ضيع التربص وبن عياش كواس ولعباني وإنشاء يستعيدون عافيتهم قبل بداية البطولة.

غليان وسط الأنصار بسبب “الميركاتو الأبيض”
“سوناطراك” تخطط لتسوية مستحقات اللاعبين قبل “الداربي”!

ن.ب
أسر مصدر عليم لـ”الشروق” أن “سوناطراك” الشركة المالكة لأغلبية أسهم مولودية الجزائر، ستسوي مستحقات أشبال المدرب نبيل نغيز قبل “الداربي” العاصمي المقرر يوم الأحد القادم، بملعب عمر حمادي ببولوغين أمام اتحاد العاصمة، ضمن فعاليات الجولة الـ12 من البطولة المحترفة.

وكان المدرب نغيز ونيابة عن اللاعبين قد أدلى بتصريحات قوية عقب التعادل المخيب أمام اتحاد بسكرة بملعب 5 جويلية الأولمبي (1-1)، حيث لم يتوان في فتح النار على مسؤولي الفريق مطالبا إياهم بتحمل المسؤولية، بخصوص تأخر صب أجور اللاعبين، ما أدى بالفريق إلى تسجيل العديد من النتائج المخيبة.

وحسب مصدرنا فإن إدارة الرئيس عبد الناصر ألماس، وبالتنسيق مع مسؤولي “سوناطراك” ينتظر تسوية جزء من مستحقات رفقاء المهاجم فريوي، نهاية هذا الأسبوع أو بداية الأسبوع المقبل على أقصى تقدير، لتحفيزهم أكثر على أمل العودة لتحقيق النتائج الإيجابية بداية من المواجهة المتأخرة المقررة هذا الأربعاء أمام شبيبة الساورة.

وكان مجلس إدارة العميد قد استدعى المدرب نغيز، للاستفسار عن سوء النتائج المسجلة في المدة الأخيرة، آخرها التعادل أمام اتحاد بسكرة، حيث أوضح الرجل الأول في الفريق عبد الناصر ألماس: “قررنا استدعاء نغيز يوم الاثنين – يعني أمس- لتقديم تفسيرات حول النتائج السلبية الأخيرة المسجلة من طرف الفريق. فبعد بداية موسم ناجحة، تراجعت النتائج في الجولات الأخيرة،” وأضاف ألماس يقول: “لحد الساعة، ليست لنا أي نية في التخلي عن خدمات نغيز، نريد فقط مطالبته بتحسين الوضعية.. شخصيا لم أتقبل تصريحاته يوم السبت للصحافة، بخصوص ضرورة تسوية الوضعية المالية للاعبين. فهو بصدد تحريض اللاعبين ضد الإدارة، وهذا أمر غير مسؤول من طرفه”.

وراوحت مولودية الجزائر مكانها بحصد نقطتين خلال الجولات الثلاث الأخيرة للبطولة. وتراجع زملاء نبيل لعمارة للمركز الثالث في الترتيب العام بمجموع 19 نقطة، بفارق خمس نقاط عن رائد الترتيب، وفاق سطيف، لكن بمباراة متأخرة مبرمجة يوم الأربعاء في بشار أمام شبيبة الساورة.

ولم تتمكن إدارة المولودية من ضمان أي لاعب في “الميركاتو الاستثنائي” الذي أسدل الستار عند منتصف الليل من يوم 31 جانفي، ما جعل أنصار النادي في غليان، واصفين الإدارة الحالية بـ”الفاشلة”، مطالبين إياها بالرحيل.

ورغم أن نغيز قال في تصريحات سابقة له إن الفريق لن يقوم باستقدامات من أجل الاستقدام فقط، وهو يبحث عن العناصر القادرة على تقديم الإضافة، إلا أن هذا الكلام لم يشفع لمسري النادي أمام الأنصار الذين كانوا يمنون النفس في استقدام مهاجم إفريقي من الطراز الرفيع، قادر على مجابهة الكبار في رابطة الأبطال، والوقوف في وجه الترجي التونسي والزمالك المصري أبرز منافسي الفريق في دور المجموعات من المنافسة القارية.

عجز “الآبار” في استغلال “الميركاتو” يثبت فشل السياسة المنتهجة
غلق فرنسا لمجالها الجوي يزيد من متاعب شباب قسنطينة

دريس سليم
أثبت عجز شباب قسنطينة في استغلال فترة “الميركاتو” الاستثنائي، الذي رخصه الاتحاد الجزائري لكرة القدم لنوادي الرابطة المحترفة الأولى، في الفترة ما بين الـ25 من جانفي إلى الـ31 منه، بالتعاقد مع لاعب واحد فقط، “فشل” السياسة المنتهجة من قبل المؤسسة الوطنية لـ “الآبار” والسدود، المالكة لغالبية أسهم شركة شباب قسنطينة، في إيجاد بدائل لبعض اللاعبين، أو حتى تدعيم التشكيلة تحسبا للفترة المقبلة، خصوصا عقب النتائج السلبية التي سجلها الفريق، بعد مرور 11 جولة من البطولة، ما يعني أن السياسة المنتهجة من قبل الشركة البترولية نفرت كل اللاعبين وحتى المدربين المحليين للعمل في النادي القسنطيني، فضلا عن سياسة تسقيف الأجور التي دفعت بكل اللاعبين لرفض الانضمام إلى التشكيلة القسنطينية.

وفي سياق آخر، سيزيد القرار الذي اتخذته الحكومة الفرنسية، الجمعة الفارط، بغلق مجالها الجوي، من خلال حظر أي دخول إلى فرنسا وأي خروج من أراضيها باتجاه دولة خارج الإتحاد الأوروبي أو منها، من متاعب شباب قسنطينة، ومن ثم تأخر سفر المدرب ميلود حمدي إلى قسنطينة لمباشرة عمله على رأس العارضة الفنية للنادي، وهو الأمر الذي لن يخدم الإدارة القسنطينية التي تريد الاستثمار في “الديكليك” الذي حققه الفريق في الجولة الفارطة أمام نجم مقرة، ومن ثم التأكيد في الجولة الـ 12 أمام اتحاد بسكرة المقررة يوم 6 فيفري.

يشار أن إدارة النادي القسنطيني كانت قد راسلت وزارة الخارجية للحصول على ترخيص للمدرب حمدي من أجل تسهيل دخوله الجزائر في أقرب الآجال، ما يعني أنه حتى في حال الحصول على موافقة السلطات المحلية سيصعب الأمر على المدرب المغترب دخول التراب الوطني، علما أن التقني المغترب كان قد سجل نفسه على مستوى قنصلية الجزائر في مدينة نيس قبل نهاية الأسبوع الفارط.

يحدث هذا في الوقت الذي أكد فيه المدير الرياضي الجديد، ياسين بزاز، في الساعات الأخيرة أن إدارة النادي ستفصل في مستقبل المهاجم محمد بن طاهر، مؤكدا أنه طلب شخصيا من المدرب المؤقت محمد بوطاجين عدم استدعائه في اللقاء الأخير أمام نجم مقرة، قبل أن يؤكد أن بن طاهر صار يعاني نفسيا وبقاؤه في النادي لن يخدمه ولن يخدم الفريق الذي لن يجني منه أي شيء إيجابي.

اتصل به وأطلعه على تفاصيل طرح اسمه على الإدارة
عمراني يرفض خلافة نغيز في المولودية

دريس سليم
رفض المدرب عبد القادر عمراني، تولي زمام العارضة الفنية لمولودية الجزائر، خلفا للمدرب الحالي نبيل نغيز، بعدما عرض عليه أحد المناجرة ذلك في بداية الأسبوع الحالي، بعد كثرة الحديث عن رغبة الإدارة العاصمية في إحداث تغيير على مستوى الطاقم الفني قبل مواجهة “الداربي” المقررة في الـ 7 من فيفري الحالي.

وقالت مصادر “الشروق”، إن عمراني وفور عرض عليه تولي زمام العارضة الفنية للمولودية، خلفا لنبيل نغيز، اتصل بالمدرب الحالي للمولودية وأكد له بالحرف الواحد إن أحد المناجرة عرض عليه خلافته في المولودية، واحترافيته وعلاقته به جعلته يرفض ذلك بشكل رسمي، غالقا بذلك باب الفتنة بينه وبين نبيل نغيز.

يشار أن إدارة مولودية الجزائر، وبرئاسة عبد الناصر ألماس، كانت قد استدعت أمس المدرب نبيل نغيز للاستفسار عن سوء النتائج المسجلة في الجولات الأخيرة من البطولة، والتي كان آخرها في الجولة الفارطة بالتعادل داخل الديار أمام اتحاد بسكر بهدف في كل شبكة، فضلا عن التصريحات التي أدلى بها المدرب نغيز عقب نهاية اللقاء الأخير أمام اتحاد بسكرة وما تعلق بتأخر الإدارة في تسديد مستحقات اللاعبين، وهي النقطة التي أغضبت القائمين على شؤون النادي، علما أن المولودية تحتل حاليا الصف الثالث في الترتيب العام للبطولة برصيد 19 نقطة.

وفي سياق آخر، قالت ذات المصادر إن “سونطراك” ستقوم بتسوية جزء من مستحقات اللاعبين العالقة، وذلك بهدف تحفيز المجموعة قبل مواجهة شبيبة الساورة في اللقاء المتأخر غدا الأربعاء، فضلا عن ترتيب أمور البيت العاصمي قبل لقاء “الداربي” أمام اتحاد العاصمة، لحساب الجولة الـ 12 من المسابقة على ملعب “عمر حمادي”، إضافة إلى المواجهة الإفريقية المقبلة أمام الزمالك المصري على ملعب الأخير يوم 14 من الشهر الجاري، لحساب الجولة الأولى من دور مجموعات رابطة أبطال إفريقيا.

وفاق سطيف يعلن تأهيل لوموتي رسميا

أفاد نادي وفاق سطيف متصدر بطولة الرابطة الأولى لكرة القدم المحترفة بأن لاعبه الجديد الغاني دانيال لوموتي، بات مؤهلا محليا وقاريا بصفة رسمية. وأوضحت ادارة الوفاق في صفحة الفريق على الفايسبوك ان ذلك تم بعد وصول ورقة خروج اللاعب من الفدرالية الغانية، لافتا ان اللاعب وقع على عقد لمدة ثلاثة مواسم. كما أشار ان لوموتي، سيتم تقديمه لوسائل الإعلام، على أن يباشر التدريبات بعدها في حصة الاستئناف.

خضيرة يقترب من برلين

اقترب لاعب الوسط سامي خضيرة، المتوّج مع منتخب ألمانيا بلقب مونديال 2014 في كرة القدم، من الانتقال إلى نادي هرتا برلين، صاحب المركز الرابع عشر في البوندسليجا، بعد أن أصبح خارج حسابات جوفنتوس، حامل لقب الدوري الإيطالي، حسبما ذكر أمس موقع “كيكر” الألماني. وبحسب الموقع المتخصص، حضر اللاعب البالغ 33 عامًا في العاصمة برلين أمس للخضوع إلى الفحص الطبي التقليدي. وسينتقل من “سيدة عجوز” إلى أخرى، نظرًا لحمل الناديين الكنية عينها.

أزمة بسبب ميسي

أكد برشلونة الإثنين أنه سيتخذ إجراءً قضائيًا ضد صحيفة الموندو المحلية لنشرها عقد المهاجم الأرجنتيني ليونيل ميسي مع النادي المنافس في دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم. ونشرت الموندو تفاصيل العقد الذي وقع عليه ميسي مع برشلونة في 2017 والذي يستمر العمل به حتى 2021. ويقول تقرير الصحيفة إن العقد كان أحد أسباب المشكلات المالية التي يواجهها النادي في الآونة الأخيرة والتي تفاقمت بسبب أزمة جائحة كوفيد-19. وكانت صحيفة ليكيب الفرنسية وصفت في وقت سابق العقد بين برشلونة وميسي بأنه أغلى عقود اللعبة الشعبية.

وأظهرت آخر أرقام لبرشلونة تزايد صافي ديون النادي بواقع الضعف لتصل إلى 488 مليون يورو “592. 24 مليون دولار” بينما قال الرئيس المؤقت للنادي كارليس توسكيتس أخيرًا إن النادي اضطر إلى تأخير دفع مستحقات اللاعبين. وفي بيان نفى برشلونة أي مسؤولية عن نشر العقد قائلًا “إنه وثيقة خاصة تحكمها مبادئ السرية بين الأطراف”. وقال بيان النادي “برشلونة يدعم وبصورة مطلقة ليونيل ميسي خاصة في وجه أي محاولة تهدف إلى الإساءة إلى صورته وإفساد العلاقة مع المؤسسة التي عمل فيها ليصبح أفضل لاعب في العالم وفي تاريخ كرة القدم”. وكان ميسي انضم إلى برشلونة في 2000 عندما كان عمره 13 عامًا وبدأ ظهوره مع الفريق في 2004 وهو الهداف التاريخي للنادي برصيد 650 هدفًا. وميسي أيضًا هو قائد برشلونة وصاحب أكبر حصيلة من الألقاب برصيد 10 ألقاب للدوري الإسباني وأربعة ألقاب في دوري أبطال أوروبا إضافة إلى ستة ألقاب في كأس ملك إسبانيا.

الموهبة المغربية أسامة إدريسي على أعتاب أجاكس

بات أجاكس تردام الهولندي على أعتاب التعاقد مع موهبة مغربية جديدة، وفقا لما كشفت عنه مصادر إعلامية هولندية، في وقت سابق.

ويتعلق الأمر بالمهاجم أسامة إدريسي، لاعب إشبيلية الإسباني والنجم الأسبق لأكمار الهولندي، الذي توصل لاتفاق مبدئي مع إدارة أجاكس للانضمام للفريق انطلاقا من الميركاتو الشتوي الحالي. الصحيفة الهولندية الشهيرة “دي تيليجراف” قالت إن النجم المغربي سيعود للدوري الهولندي من بوابة أجاكس، بعد 6 أشهر فقط من مغادرته باتجاه الدوري الإسباني. عقبة صغيرة ما زالت تحول دون إعلان الصفقة بشكل رسمي، تتمثل في الصيغة القانونية الخاصة بانضمام إدريسي لأجاكس تردام.

إشبيلية يرغب في إعارة اللاعب لفترة 6 أشهر، بدون وضع بند يسمح لعملاق كرة القدم الهولندية بشراء عقده بشكل نهائي في أعقاب الموسم الحالي. هذا الأمر يرفضه أجاكس الذي يتمسك بوضع بند يخول له ضم اللاعب نهائيا بعد انتهاء فترة استعارته. ومن المنتظر أن يتوصل الجميع لاتفاق رسمي بخصوص هذه الصفقة خلال الساعات القليلة القادمة، خاصة وأن اللاعب متمسك بالعودة للدوري الهولندي.

رغبة إدريسي في العودة لهولندا مرده عدم تمتعه بوقت لعب كاف مع إشبيلية الإسباني خلال النصف الأول من الموسم الحالي. واكتفى لاعب “أسود الأطلس” بالمشاركة في 3 مباريات فقط مع النادي الأندلسي في مسابقة الدوري الإسباني، بواقع وقت لعب في حدود 24 دقيقة، لم يسجل أو يصنع فيها أي هدف.

وبات أجاكس تردام يحمل بصمة مغربية في السنوات الأخيرة، حيث حمل قميصه عدة لاعبين مغاربة أو ينحدرون من أصول مغربية، على غرار عبد الحق نوري وأنور الغازي، بجانب حكيم زياش ونصير مزراوي وزكرياء لبيض. ولعب “الساحر” حكيم زياش، بشكل خاص، دورا كبيرا في استعادة أجاكس لتوهجه على الصعيدين المحلي والدولي، قبل أن يغادر الفريق في الميركاتو الصيفي الأخير نحو تشيلسي الإنجليزي.

بيراميدز يعزز هجومه بصديق لويس سواريز

عزز نادي بيراميدز ترسانته الهجومية بصفقة من العيار الثقيل، لدعم مسيرة الفريق فيما تبقى من موسم الدوري المصري والكونفدرالية الأفريقية. وأعلن عمرو بسيوني، مدير التعاقدات بالنادي، أن بيراميدز أتم التعاقد بشكل رسمي مع الأوروغواياني دييجو رولان، بعد انتهاء عقده مع نادي ديبورتيفو لاكورونيا الإسباني.

وكان رولان انتقل إلى ديبورتيفو في 2018 بعقد لمدة 3 سنوات، لكنه لم يخض معه سوى 3 مباريات، لتتم إعارته بعدها إلى ليجانيس وديبورتيفو ألافيس في إسبانيا، ثم إلى خواريز المكسيكي، الذي أنهى مشواره معه قبل الانتقال لبيراميدز. وقال النادي المصري، في بيان رسمي: “يمتلك دييجو رولان صاحب الـ27 عاما مسيرة قوية، حيث سبق له اللعب في أندية ديبورتيفو لاكورونيا وألافيس وليجانيس ومالاجا في إسبانيا، وقبلها في بوردو الفرنسي”. وأبدى ممدوح عيد، الرئيس التنفيذي لنادي بيراميدز، سعادته بالتعاقد مع صفقة عالمية مثل دييجو رولان، موضحا أنه إضافة قوية لخط هجوم الفريق في المرحلة المقبلة. وقال عيد، في تصريحات للموقع الرسمي لبيراميدز، إن إدارته دعمت المراكز التي تحتاج للدعم في انتقالات الشتاء، حيث قامت بضم أسامة جلال قائد دفاع المنتخب الأولمبي قادما من نادي إنبي، بجانب دييجو رولان المهاجم العالمي الخطير والمتميز.

وأضاف: “يمتلك رولان أرقاما هائلة كأحد الهدافين المتميزين، حيث لعب 121 مباراة في الدوري الفرنسي مع بوردو، أسهم خلالها في 45 هدفا، بتسجيل 33 وصناعة 12، كما خاض 41 مباراة في الدوري الإسباني سجل خلالها 5 أهداف وصنع هدفا واحدا، فيما لعب 18 مباراة في الدوري المكسيكي سجل خلالها 7 أهداف”. يذكر أن رولان مهاجم دولي في صفوف منتخب أوروجواي، ويكمل مثلثه الهجومي بجانب الثنائي لويس سواريز مهاجم أتلتيكو مدريد الحالي وبرشلونة السابق، وإدينسون كافاني مهاجم مانشستر يونايتد الحالي، حيث خاض 25 مباراة دولية بقميص منتخب بلاده وسجل 4 أهداف وصنع 6. يذكر أن بيراميدز يحتل المركز الخ في جدول ترتيب الدوري المصري برصيد 15 نقطة، بفارق 8 نقاط عن الزمالك المتصدر والذي لعب مباراة أقل، بينما تأهل الفريق إلى دور الـ32 الثاني في بطولة الكونفدرالية الأفريقية حيث يلتقي فريق راسينج كلوب الإيفواري.

الحمراوة أفضل فريق داخل الديار ومن دون هزيمة
الوالي يقدّم إعانة قيمتها 3 ملايير ونصف مليار ومحياوي يتنفس

توفيق بوفروم
بعد النتائج الايجابية التي حققها فريق مولودية وهران منذ بداية البطولة، وآخرها الفوز على شبيبة الساورة، سارع والي وهران جاري الى تقديم العون ويد المساعدة المالية لرفقاء اللاعب حميدي، حيث أمر بصرف إعانة قدرها 3 ملايير و500 مليون سنتيم، سيتم صبها في خزينة الحمراوة خلال الأيام القليلة المقبلة، لتضاف إلى إعانة أخرى قيمتها 3 ملايير سنتيم، وبهذا حصلت مولودية وهران في ظرف أسابيع قليلة فقط على ما مجموعه 6 ملايير ونصف مليار، ما سيجعل لا محالة رئيس النادي الطيب محياوي المتواجد بفرنسا يتنفس الصعداء، وهو الذي وجد نفسه في ورطة كبيرة لتسديد رواتب لاعبيهّ، الذين وصل بهم الأمر إلى حد الدخول في إضراب عن التدريبات للمطالبة بمستحقاتهم.

ويأمل محياوي في أن لا تأخذ الإجراءات الإدارية وقتا طويلا من أجل الحصول على إعانة السلطات المحلية، وهذا حتى يتمكن من حل مشكل الرواتب قبل حلول موعد لقاء وفاق سطيف، والذي قامت الرابطة الوطنية المحترفة لكرة القدم ببرمجته يوم السبت المقبل بداية من الساعة الثانية والنصف زوالا بملعب 08 ماي 1945 في إطار لقاءات الجولة الـ12 من المحترف الأول.

ولإبراز الانطلاقة الموفقة للحمراوة هذا الموسم، فإن الاحصائيات المسجلة بعد مرور 11 جولة، تؤكد بأن رفقاء القائد ليتيم هم الأفضل لحد الآن داخل القواعد، فالفريق تمكن من خلال 5 لقاءات داخل أسوار ملعب الشهيد أحمد زبانة من الفوز بأربع مباريات والتعادل في مواجهة واحدة كانت أمام شبيبة القبائل، أي أن الحمراوة جمعوا 13 نقطة من أصل 15 نقطة ممكنة، وهي حصيلة مهمة ومشجعة للغاية، تؤكد قوة المولودية رغم الانتقادات التي توجه للفريق خاصة على مستوى الأداء، ولعل أبرز عامل ساهم في الوصول لهذه النتيجة هو الجانب البدني، فكل الفرق التي لعبت أمام أشبال بلعطوي عانت من مقدرة الحمراوة على خوض المباريات بنفس الوتيرة، والفضل في ذلك يرجع بالدرجة الأولى للعمل الكبير الذي يقدمه المحضر البدني بوعزة، حيث أضحى محل اشادة الجميع.

نيمار يثير الجدل مجددا بخصوص مستقبله

أثار البرازيلي نيمار دا سيلفا، نجم باريس سان جيرمان الفرنسي، الجدل مجددا بخصوص مستقبله. وانتشرت عدة أنباء في الآونة الأخيرة بخصوص اقتراب نيمار من العودة إلى برشلونة الإسباني، ناديه السابق، قبل أن يخرج المهاجم البرازيلي بتصريح مثير للجدل، عن رغبته في اللعب مجددا مع الأرجنتيني ليونيل ميسي، زميله سابقا في البارسا، دون أن يوضح في أي فريق، وقال نيمار في مقابلة مع محطة “ت. ف. 1” التلفزيونية الفرنسية: “أنا سعيد، أنا سعيد حقا، لقد تغيرت الأمور كثيرا، لكن لا أستطيع أن أشرح بالضبط سبب ما أقوله”. وأضاف: ” أشعر أنني بحالة جيدة، أنا أكثر هدوءا وسعادة، أريد البقاء في باريس سان جيرمان، وأيضا أريد أن يبقى كيليان (مبابي)”، في إشارة لزميله المطلوب في عدة أندية أوروبية أبرزها ريال مدريد، بالتزامن مع انتهاء عقده في صيف 2022.

وأتم نيمار تصريحاته قائلا: “نريد أن يكون باريس سان جيرمان فريقا رائعا، أريد أن أستمر في لعب كرة القدم وأن أكون سعيدا، هذا هو الشيء الأكثر أهمية”.

وتأتي تصريحات نيمار بخصوص سعادته في باريس، بعد شهر واحد من إقالة المدير الفني السابق الألماني توماس توخيل، مدرب تشيلسي حاليا، وتعيين الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو بدلا منه.

وكان نيمار صاحب الـ28 عاما انضم إلى باريس سان جيرمان في صيف 2017 قادما من برشلونة بمقابل قياسي بلغ 222 مليون يورو، جعله اللاعب الأغلى في تاريخ كرة القدم حتى الآن، علما بأن عقده مع النادي الباريسي يمتد حتى نهاية الموسم المقبل. وشارك نيمار في 16 مباراة مع باريس سان جيرمان هذا الموسم بمختلف المسابقات، سجل خلالها 13 هدفا وصنع 5 أهداف.

أغويرو يتعافى من كورونا

أعلن الأرجنتيني سيرجيو أغويرو مهاجم فريق مانشستر سيتي الأول لكرة القدم، عن تعافيه بشكل كامل من فيروس كورونا المستجد، بعد ظهور عينة سلبية في المسحة الأخيرة الخاصة به. وكتب أغويرو عبر حسابه الرسمي في “تويتر” موقع التواصل الاجتماعي، الأحد: “لقد تعافيت تماماً من كورونا، وخضت تدريبات في صالة الألعاب الرياضية الخاصة بالنادي، لذلك سأشارك قريباً في التدريبات الجماعية”. ومن المتوقع أن يلتحق أغويرو بتدريبات مانشستر سيتي خلال يومين، حتى يتم استدعائه إلى قائمة الفريق التي ستواجه ليفربول، الأسبوع المقبل. ويتصدر مانشستر سيتي ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز بـ44 نقطة، وبفارق 3 نقاط عن مانشستر يونايتد أقرب ملاحقيه حتى الآن.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!