الخميس 04 مارس 2021 م, الموافق لـ 20 رجب 1442 هـ
الشروق العامة الشروق نيوز
إذاعة الشروق
ح.م

مولودية الجزائر قريب من حسم صفقة كونغولية

اقترب مولودية الجزائر من الظفر بصفقة هجومية من الدوري الأذربيجاني، خلال فترة الانتقالات الحالية. وحسب مصادر صحفية، فإن مولودية الجزائر، يستهدف التعاقد مع المهاجم الكونغولي برانس ايبارا، هداف نادي نيفتشي باكو الأذربيجاني، خلال فترة التحويلات الجارية. وأكدت المصادر، أن نادي العاصمة الجزائرية دخل في مفاوضات متقدمة مع وكيل أعمال مهاجم اتحاد العاصمة السابق، لنقله إلى ملعب 5 يوليو، مع فتح نافذة التحويلات الاستثنائية، وتصر إدارة المولودية على ترميم الصفوف، والقيام بانتدابات نوعية خلال فترة الانتقالات الجارية، لمنح الفريق دفعة قوية في سباق التتويج بلقب الدوري.

وداد تلمسان يتفق مع بن شاذلي

توصل نادي وداد تلمسان الجزائري الأحد، إلى اتفاق مع المدرب جمال الدين بن شاذلي، لقيادة الفريق في الفترة المقبلة خلفا لعزيز عباس، الذي ترك منصبه الأسبوع الماضي لسوء النتائج. وينتظر أن يباشر بن شاذلي، مهامه في الأيام القليلة المقبلة، حيث سيعمل جاهدا على إبقاء وداد تلمسان في البطولة المحترفة.

مولودية بجاية كعروف يوقع لموسم واحد

دريس سليم
عينت إدارة مولودية بجاية رسميا، مراد كعروف، مدربا جديدا للفريق، خلفا لمصطفى سبع الذي قرّر الاستقالة بحر الأسبوع الفارط، حيث جرت مراسيم التوقيع على العقد، الذي سيدوم لموسم واحد، في مقر النادي وبحضور الرئيس فريد حسيسان، وسيكون إعادة الفريق إلى القسم الأول من بين الأهداف التي اتفقت عليها إدارة النادي مع كعروف، الذي سبق له العمل في الطاقم الفني لشبيبة القبائل إلى جانب التقني التونسي يامن الزلفاني الذي أقيل من منصبه عقب أول تعثر في الموسم امام أهلي برج بوعريريج.

ومعلوم أن الأزمة المالية الخانقة التي يمر بها النادي الجاوي كانت من بين الأسباب التي دفعت بالمدرب السابق مصطفى سبع إلى الرحيل، خصوصا وأن “الموب” يتجه نحو الاعتماد على عناصر من الفريق الرديف في البطولة التي ستنطلق يوم 12فيفري المقبل والتي سيواجه فيها الفريق الجارة شبيبة بجاية، في مباراة محلية واعدة، بسبب الديون المتراكمة على الفريق على مستوى لجنة المنازعات والتي بلغت ال 5.6مليار سنتيم.

في بيان لكتابة الدولة المكلفة برياضة النخبة
بعث الطبعة الأولى لمشروع “تينهينان“ لتكوين النسوي

ع.ع
سيتم اليوم بعث الطبعة الاولى لمشروع “ تينهينان“ للتكوين النسوي والتأطير الإداري، بمعهد علوم وتكنولوجيا الرياضة، بعين البنيان حسبما أفاد به بيان لكتابة الدولة المكلفة برياضة النخبة.

وستعطي كاتبة الدولة المكلفة برياضة النخبة، سليمة سواكري – الحائزة على جائزة الجنة الأولمبية الدولية ”المرأة والرياضة لسنة 2020” إشارة انطلاق هذه الطبعة، الأولى من نوعها والممولة من طرف اللجنة الأولمبية الدولية.

وأوضح البيان أن ”هذا المشروع التكويني الطموح والأول من نوعه، يندرج في إطار ترقية وتطوير الرياضة النسوية وسينظم على مدار ثلاث دورات

تكوينية، تمتد من 26 جانفي الجاري حتى 29 ماي من العام الجاري، بمشاركة 100 امرأة، يمثلن 24 ولاية”.

وتبدأ الدورة الأولى من 26 إلى 31 جانفي، فيما برمجت الثانية من 21 إلى 27 مارس والأخيرة من 23 إلى 29 ماي، حسب نفس المصدر الذي أشار إلى أن بعد الدورتين التكوينيتين الأولى والثانية، سيليها تدريب عملي على المستوى المحلي.

ويشهد هذا الحدث الرياضي مشاركة 100 امرأة، من قدامى الرياضيات الجزائريات وينحدرن من ولايات أدرار، تندوف، إليزي، تقورت، عين صالح،

تمنراست، وقلة، غرداية، البيض، مسيلة، النعامة، تيسمسيلت، سوق اهراس، الاغواط، خنشلة، تبسة، المدية، الشلف، عنابة، غليزان، بشار، سعيدة، البويرة والجزائر العاصمة.

ريان غيغز الخائن الأعظم في تاريخ كرة القدم

يعتبر ريان غيغز، المدرب الوطني لمنتخب ويلز ونجم مانشستر يونايتد الإنجليزي السابق، بطلا لإحدى أشهر فضائح كرة القدم العالمية. ورغم المسيرة المميزة التي حققها غيغز، كإحدى أساطير مانشستر يونايتد، فإن نزواته الشخصية منحته شهرة من نوع خاص. ريان غيغز الذي مثل مانشستر يونايتد على مدار 24 عاماً ذهبية من 1990 إلى 2014، حقق خلالها العديد من الألقاب التاريخية، وزامل لاعبين لم يكونوا قد ولدوا عندما بدأ مسيرته، يجد نفسه دوماً ضحية أفعاله الفاضحة والمخلة على الصعيد الشخصي. رودري، شقيق غيغز، كان بطلا لمسلسل الأزمات الشخصية لغيغز، حين أقام الأخير علاقة مع زوجته السابقة ناتاشا، وهي العلاقة التي استمرت لـ8 سنوات مع أسطورة يونايتد قبل أن ينفصلا في عام 2011. وكان رودري وصف في تصريحات العام الماضي شقيقه بأنه “زير نساء، ونقطة ضعفه الوحيدة هي المرأة”.

القصة بدأت في مارس من عام 2003، حين التقت ناتاشا مع ريان في ملهى ليلي في مدينة مانشستر، وبعد شهرين بدأت علاقة الحب بين رودري، شقيق نجم يونايتد، والفتاة ذاتها، ثم حدث الزواج في سبتمبر2010. في أفريل من عام 2011 كانت المرة الأخيرة التي يلتقي فيها ريان مع ناتاشا، قبل أن تكشف الزوجة للشقيق عن تلك العلاقة في جوان من نفس العام، بعدها قامت ناتاشا برفع دعوى تطليق من رودري في أبريل 2013. وكشفت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية أنها كانت قد أجهضت حملها من ريان قبل أيام من زواجها من شقيقه رودري، بينما علق داني ويلسون والد غيغز على نزاوت نجله قائلا: “ابني لا يمكن أن تثق به، فهو زير نساء”. وأكمل والد أسطورة يونايتد انتقاداته: “غيغز لديه سلبيات أخرى، فهو بالإضافة إلى ذلك شخص ممل وضعيف الشخصية، ولا يمكن أن يتحمل المسؤولية”. وكان والد غيغز قد انتقد تعيين نجله مديراً فنياً لمنتخب ويلز في جانفي 2018، خلفاً لكريس كولمان، بقوله: “أشعر بالعار، ولن أستخدم اسمه”. في تلك الفترة وصف رودري شقيق ريان شقيقه بأنه: “أقذر أخ يمكنك أن تسمع عنه، بالإضافة لذلك فهو زوج سيئ”.

قصة غيغز مع زوجة شقيقه رودري كان لها دور في طلاقه من حبه الكبير ستاسي كوك، التي تزوجها عام 2007، حيث حدث الطلاق في عام 2017 بعدما تم فضح خيانة غيغز لزوجته وشقيقه بإقامة علاقة مع زوجة الأخ. وقد حدثت أزمة قضائية بين غيغز وطليقته بسبب مطالبتها بالحصول على جزء من ثروته في المحاكمة، حيث قالت التقارير إن ستاسي طالبت بالحصول على 48 مليون جنيه إسترليني من ثروة الزوج الخائن. لكن المسألة وصلت إلى حل يرضي جميع الأطراف بعد تدخل نجاح لمحامي كلا الطرفين. يذكر أن غيغز حقق مع يونايتد كلاعب لقبين لدوري أبطال أوروبا في 1999 و2008 بالإضافة إلى 13 لقبا للدوري الإنجليزي الممتاز، و7 كؤوس محلية، و9 بطولات للدرع الخيرية، و3 بطولات قارية ودولية أخرى.

حكيمي مستمر مع الإنتر

كذّب نادي ريال مدريد الإسباني، وجود أي خلافات مع إنتر ميلان بشأن صفقة المغربي أشرف حكيمي، الظهير الأيمن للفريق الإيطالي.

وكانت صحيفة “كوريو ديلو سبورت” الإيطالية كشفت أن الريال يستطيع استعادة حكيمي، نظرًا لعدم إمكانية سداد الإنتر الدفعة الأولى من الصفقة وقدرها 10 ملايين يورو، التي تأجل دفعها من ديسمبر الماضي، حتى 30 مارس المقبل. ونشر ريال مدريد بيانًا على موقعه، أوضح فيه أن عملية الانتقال تمت وفقًا للقوانين العادية والعلاقات التعاقدية الطبيعية بين الأندية.

مبابي يدرس القرار المناسب

اعترف الفرنسي كيليان مبابي مهاجم فريق باريس سان جيرمان الفرنسي، بأنه ما زال مترددًا، بشأن تمديد عقده مع حامل لقب الدوري، مع تبقي 18 شهرًا على نهايته، وسط رغبة الكثير من الأندية في خدماته في مقدمتها ريال مدريد الإسباني وليفربول الإنجليزي.

وقال مبابي لموقع “تيلي فوت” الفرنسي بعد فوز فريقه 4-0 على مونبليه الأول: “نحن في مناقشات مع النادي لمحاولة إيجاد مشروع

بن زيمة: نحن بحاجة لرؤية أفضل نسخة من هازارد

ذكّر إيدن هازارد ريال مدريد بقدراته خلال الفوز 4-1 خارج الديار على ألافيس في دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم يوم السبت، وأبدى زملاؤه والمدرب ثقتهم في قدرته على استعادة مستواه القديم بعد أداء محبط في أول موسمين في النادي عقب انضمامه من تشيلسي في صفقة قياسية. وفي مشاركته الخة فقط بالتشكيلة الأساسية هذا الموسم بعد غيابه ثلاث فترات بسبب الإصابة أو المرض، سجل هازارد هدف ريال مدريد الثالث قبل نهاية الشوط الأول بعدما سيطر ببراعة على تمريرة توني كروس. كما تعاون جيدا مع كريم بن زيمة ومرر بكعب القدم إلى المهاجم الفرنسي ليسجل الهدف الثاني للفريق الزائر.

وغادر هازارد الملعب في منتصف الشوط الثاني في إشارة إلى عدم عودته بعد إلى كامل لياقته بعد موسم أول ابتلي فيه بإصابتين خطيرتين في الكاحل وموسم ثان مليء بالإصابات والمرض. وما زال أمام اللاعب البلجيكي الكثير لإثبات جدارته بالانتقال إلى ريال مدريد مقابل 100 مليون يورو واستعادة المستوى الذي كان يقدمه مع تشيلسي، لكن بنزيمة يعتقد أنه على الطريق الصحيح. وقال بن زيمة: في تشيلسي كان لاعبا مميزا والآن عليه كتابة تاريخ جديد في ريال مدريد. أعتقد أنه يبلي بلاء حسنا، إنه أفضل كثيرا من أي وقت مضى، ويبذل الكثير من الجهد وقدم مباراة رائعة. نحن بحاجة لرؤية أفضل نسخة من هازارد. وقال ديفيد بيتوني مساعد مدرب ريال مدريد، الذي تولى المسؤولية في غياب زين الدين زيدان لإصابته بكوفيد-19، إن معنويات هازارد سترتفع بالأداء الذي قدمه مؤكدا أن حتى اللاعبين الذين يتمتعون بمثل كفاءته بحاجة إلى الثقة للتألق.

وأضاف: إنه لاعب مبدع وتلقائي ويحتاج إلى ثقة لمواجهة منافسيه. تعرض للعديد من الإصابات ويحتاج لأن يصبر عليه الجميع رغم عدم وجود الكثير من الصبر في كرة القدم. يمتلك موهبة كبيرة وسيعود شيئا فشيئا إلى أفضل مستوياته، ونحن نحتاج منه أن يفعل ذلك حقا.

وأضاف أرتيتا: أردنا الاستمرار في البطولة. كنا نحلم بالفوز بها مرة أخرى لكن الحلم انتهى. أنا محبط من الطريقة التي استقبلنا بها الهدف في منطقة ندرك أننا لا يجب أن نفعل فيها ذلك ومنحنا التقدم إلى المنافس.

وتابع: لا يمكنني أن أعيب في الجهد الذي بذله اللاعبون والطريقة التي حاولوا بها وطريقة تطورهم خلال المباراة ومحاولتهم تسجيل هدف في الشوط الثاني.

النشرة الرياضية مولودية الجزائر وداد تلمسان

مقالات ذات صلة

  • استنادا إلى مدربه في فريق مونبلييه

    نمط العيش أحد أقوى أسباب إصابات ديلور

    أبدى التقني ميشال دير زاكاريان مدرب فريق مونبلييه الفرنسي عدم ارتياحه، من نمط العيش الذي يتّبعه لاعبه الدولي الجزائري أندي ديلور. وقال المدرب ميشال دير زاكاريان…

    • 5613
    • 0
  • وزارة الرياضة تُشيد بِوطنيته

    البطل الأولمبي "مخلوفي" يجمع النفايات

    شارك البطل الأولمبي توفيق مخلوفي في مشروع "الدرّاجة الخضراء"، الذي يهدف إلى حماية البيئة والتوازن الطبيعي. وأبى صاحب الثلاث ميداليات أولمبية في رياضة ألعاب القوى، إلّا…

    • 4087
    • 1
600

0 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم

لا يوجد أي تعليق, كن أول من يعلق!

close
close