الأحد 18 أوت 2019 م, الموافق لـ 17 ذو الحجة 1440 هـ آخر تحديث 22:30
الشروق العامة الشروق نيوز بنة تي في
إذاعة الشروق
ح.م

يستضيف نصر حسين داي نظيره الليبي أهلي بن غازي أمسية الأحد، بملعب 5 جويلية الأولمبي،في إياب الدور الـ16 مكرر من كأس الاتحاد الإفريقي، في مواجهة صعبة ومفتوحة على كل الاحتمالات، تسعى منها تشكيلة النصرية إلى التأهل لدور المجموعات من هذه المسابقة.
ومن المرتقب أن يجري المدرب محمد لاسات بعض التغييرات على التعداد الأساسي في غياب المدافع علاتي بسبب العقوبة المسلطة عليه، حيث سيعتمد على توقاي في لقاء اليوم، خصوصا وأنه وفق إلى حد كبير في اللقاء الأخير ضد إتحاد العاصمة، كذلك بالنسبة للعرفي الذي لن يكون حاضرا في موعد اليوم الأمر الذي سيجعل الطاقم الفني يعتمد على واجي، غير أن المدرب لن يتمكن من الاعتماد على المدافع الرئيس لعريبي ووسط الميدان العرفي، اللذين لم يتعافيا من إصابتهما إلى جانب المدافع الأيسر علاتي الموجود تحت طائل العقوبة، فيما سيكون قايا مرباح الأقرب لحماية عرين الفريق بعد أن عاد إلى التشكيلة الأساسية في مواجهة الداربي أمام اتحاد العاصمة،وفي ظل معاناة الحارس بوصوف من الإصابة .
ويراهن الطاقم الفني على فعالية هداف وقائد الفريق أحمد قاسمي الذي كان وراء وصول الأحمر و الأصفر لهذه المرحلة بعد تسجيله هدفين في مرمى نادي قرين إيقلز الزامبي في الدور المنصرم، فضلا عن محرك الفريق شمس الدين حراق لصناعة الفارق أمام اتحاد بنغازي، كما ستخوض النصرية سباق مع الزمن للوصول في أسرع وقت إلى شباك أهلي بنغازي من أجل تدارك نتيجة مباراة الذهاب التي انتهت قبل أسبوع في تونس بفوز الليبيين بهدف دون رد.
وقامت الإدارة و المدرب لاسات بعمل نفسي كبير مع اللاعبين لتحفيزهم و رفع معنوياتهم، بعد الهزيمة النكراء التي تعرض لها الفريق في اللقاء المتأخر عن الجولة الـ18 للبطولة يوم الثلاثاء الفارط أمام اتحاد العاصمة برباعية لهدف،كما وعد مسؤولوا الفريق اللاعبين بمكافأة معتبرة في حالة التأهل إلى دور المجموعات.
على صعيد آخر، قد تكون هذه المباراة الأخيرة بالنسبة للمدرب أحمد لاسات على رأس فريق نصر حسين داي ، بعدما أعلن لاسات انسحابه من تدريب الفريق عقب مواجهة اتحاد بنغازي و الاكتفاء بمهمته السابقة كمحضر بدني للفريق . وفي نفس السياق ، دخلت إدارة ولد زميرلي في مفاوضات مع عدة أسماء للإشراف على الفريق في المرحلة المقبلة و أقوى المدربين المرشحين لهذا المنصب هناك بوعلام شارف و جمال مناد .
في الجهة المقابلة، سيعلب مدرب أهلي بن غازي، المصري محمد عودة، مستقبله على رأس العارضة الفنية للفريق، على اعتبار أن الإقصاء سيقيله من منصبه خصوصا و أن إدارة الفريق منحت له فرصة كأس الكاف لتدارك الإخفاق في رابطة الأبطال، علما أنه دخل في اتصالات مؤخرا مع نادي سموحة المصري للإشراف عليه .
وبخصوص التشكيلة التي سيعتمد عليها مساء اليوم أمام النصرية فلن تعرف تغييرات كبيرة ، و يعول المدرب المصري على نفس التعداد الذي خاض مواجهة الذهاب وفاز بهدف لصفر ، مع العلم أن اتحاد بنغازي أجرى تربصا في تونس تحسبا لهذه المواجهة ، و تأخر في الالتحاق بالجزائر بـ24 ساعة بسبب الشلل الذي أصاب حركة الطياران في تونس الذي يوجد في إضراب ،وهو ما أدى بالكاف على الموافقة على طلب الفريق الليبي بـتأخير المواجهة إلى اليوم الأحد .
ل.ط

https://goo.gl/WBNw7w
أهلي بن غازي كأس الاتحاد الإفريقي نصر حسين داي

مقالات ذات صلة

  • لاعب شباب بلوزداد أمير سعيود يؤكد:

    حققنا انطلاقة مثالية في الكونفدرالية

    أعرب لاعب نادي شباب بلوزداد، أمير سعيود، عن سعادته الكبيرة بالفوز الذي حققه فريقه، ليلة السبت الماضي، على حساب القطن التشادي بثنائية دون مقابل، ضمن…

    • 136
    • 0
  • كأس أمم إفريقيا 2019

    عقوبات صارمة في بيت المنتخب الذي أقصاه "الخضر"

    شهد بيت اتحاد غينيا كوناكري لِكرة القدم فضيحة مُدوّية، انتهت بِتسليط عقوبات صارمة، الجمعة. ومعلوم أن مشاركة منتخب غينيا كوناكري في كأس أمم إفريقيا 2019 بِمصر،…

    • 13643
    • 1
600

0 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم

لا يوجد أي تعليق, كن أول من يعلق!

close
close