-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
لم يحصل بعد على حقوق البث

النظام السعودي يرفض أطباقا كروية تطبخها “بي إن سبورت”

علي بهلولي
  • 3948
  • 1
النظام السعودي يرفض أطباقا كروية تطبخها “بي إن سبورت”
أرشيف

مازال التلفزيون الحكومي السعودي لم يحصل بعد على حقوق بث مقابلات منتخب بلاده في كأس العالم 2018 بِروسيا، نظرا لِعدم توصّله إلى اتّفاق نهائيّ مع شبكة “بي إن سبورت” القطرية.

ومعلوم أن قنوات “بي إن سبورت” القطرية تملك حصريا حقوق بث مقابلات مونديال 2018 في الوطن العربي، الذي يُشارك في فعّالياته منتخب السعودية.

وقالت إدارة قنوات “بي إن سبورت” القطرية في أحدث بيان لها، إنها فعلت ما بإستطاعتها، من أجل تمكين التلفزيون الحكومي السعودي من شراء حقوق البث، لكن دون جدوى. وأضافت بِأن باب المفاوضات مازال مفتوحا. عِلما أن المونديال ينطلق في الـ 14 من جوان الحالي، بِإجراء مباراة الإفتتاح بِين منتخبَي روسيا والسعودية.

وفي الطرق المقابل، اتّهم رئيس مجلس هيئة الإدارة العامة للرياضة السعودية تركي الشيخ إدارة “بي إن سبورت” القطرية، بِالتراجع إلى الخلف وعدم الإيفاء بِإلتزامتها. وأكد أن التلفزيون الحكومي في بلاده أبرم معها مُؤخّرا عقدا، ينص على شرائه حقوق بثّ 20 مباراة من مونديال 2018، فضلا عن مقابلتَي الإفتتاح والنهائي، نظير تسديد غلاف ماليّ قيمته 35 مليون دولار (30 مليون أورو).

ويُريد النظام السعودي بث مقابلات منتخب بلاده والمونديال الروسي بِصفة عامة، في التلفزيون الحكومي للمملكة، تفاديا لِأطباق كروية تُعدّها قنوات “بي إن سبورت”، بِتوابل سياسية “تُسمّم” المشاهد السعودي.

كما أعربت إدارة “بي إن سبورت” عن استيائها من قيام جهات في السعودية بِقرصنة مقابلات مونديال 2018، وأبلغت الفيفا بِالأمر.

ومعلوم أن العلاقات الديبلوماسية السعودية- القطرية متوتّرة منذ نهاية ربيع العام الماضي، وهو أحد أسباب هذه “الأزمة” التلفزيونية الكروية.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
1
  • Auressien

    أطباقكم غالية جدا . الرياضة ليست تجارة .