-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

النفايات الحديدية.. وزارة التجارة تمنح الضوء الأخضر للتصدير  

الشروق أونلاين
  • 1975
  • 4
النفايات الحديدية.. وزارة التجارة تمنح الضوء الأخضر للتصدير  

أعلنت وزارة التجارة عن تحرير تصدير منتجات رسكلة النفايات و المنتوجات التامة الصنع والمصنعة من النفايات وفق أطر محددة.

وأعلمت الوزارة، الخميس، في بيان لها المتعاملين الاقتصاديين الناشطين في مجال جمع، تحويل و رسكلة نفايات المعادن الحديدية وغير الحديدية إلى أنه قد تم السماح بتصديرها.

وأضاف بيان الوزارة أنه بالنسبة للمواد النصف مصنعة فقد تم تحريرها وفق إطار تنظيمي تم وضعه بالتنسيق و التشاور بين قطاعات التجارة، البيئة، الصناعة والماليـة والذي تضمن ثلاث محاور أساسية وهي إخضاع مصدري المواد و المنتوجات المصنعة أساسا من نفايات المعادن الحديدية وغير الحديدية إلى الإكتتاب في دفتر شروط، و إخضاع تصدير هذه المواد إلى رخصة تصدير تمنح من طرف مصالح وزارة التجارة، بالاضافة إلى تحديد البنود التعريفية الجمركية الخاضعة لهذا الإجراء.

وأوضحت الوزارة أن هذا الإجراء يرمي إلى تطوير هذه الشعبة وضمان نمو مستمر و دائم لها في السوقين الداخلي و الخارجي، بهدف تشجيع الإستثمار في هذا النشاط و استحداث شعبـة تصدير جديـدة من أجل المساهمة في الرفع من حجم الصادرات خارج قطاع المحروقات.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
4
  • تصدير الهف و التبلعيط

    باش يقولو صدرنا 5 ملايير دولار خارج المحروقات . لازم يصدروا الاسلاك الكهربائية و الاعمدة اغطية البلوعات . كل ما هو مستهدف للسرفة و النهب من البتية التحتية . يمكن ان يتم تصديره حتي يقال اننا لحقنا هدف تصدير ما فوق 05 ملايير دولار . تصدير علي شاكلة الزيارات الرسمية الفلكلورية للمسؤول الجزائري .

  • محمد

    ليعلم الجميع أن سبب ارتفاع حديد البناء هو تصديره بالرغم من النقص في السوق الوطنية !!! إنه تعطيل للعجلة الاقتصادية التي أساسها البناء لأن بالبناء تنشط معه العديد من القطاعات ولكن .... انعدام النظرة الاستشرافية !!!!!.

  • أستاذ

    ستحدث الكارثة من نهب الاسلاك الكهربائية والهاتفية و أغطية مصارف المياه الجارية و تفكيك ماكنات ومركبات الناس و كل الثروة الوطنية

  • دولة ميؤوس منها

    هذا خطء وفساد جديد ، لم نسلك بعد من المفسديين ، تخرجو لنا الجدد .