الأربعاء 16 أكتوبر 2019 م, الموافق لـ 16 صفر 1441 هـ آخر تحديث 00:10
الشروق العامة الشروق نيوز الشروق +
إذاعة الشروق
أرشيف

رئيس حركة النهضة التونسية راشد الغنوشي

أعلنت حركة النهضة، التي حلّ مرشحها إلى الانتخابات الرئاسية التونسية ثالثا في الدورة الأولى، الجمعة، أنها ستدعم المرشح الأستاذ الجامعي قيس سعيّد في الدورة الثانية. وقال المتحدث باسم الحزب عماد خميري، لوكالة “فرانس برس”: “النهضة اختارت أن تساند خيار الشعب التونسي، النهضة ستساند قيس سعيّد في الدورة الثانية من الرئاسية”.

وحل سعيّد، المستقل والمعروف بمواقفه المحافظة، أولا في الدورة الأولى التي أجريت الأحد بـ18,4 في المائة من الأصوات.

ويواجه سعيّد المؤيد للامركزية جذرية، في الدورة الثانية، قطب الإعلام نبيل القروي، الموقوف بتهمة تبييض أموال، وحصل على 15,6% من الأصوات.

وكان مرشّح حزب النهضة للانتخابات الرئاسية عبد الفتاح مورو قد حلّ في المركز الثالث في الجولة الأولى من الانتخابات بحصوله على 12,9% من الأصوات. وحصل سعيّد أيضاً على دعم مرشح آخر هو رئيس الجمهورية الأسبق المنصف المرزوقي.

وكان رئيس مجلس الشورى في حركة النهضة عبد الكريم الهاروني قد أعلن أن “المكتب التنفيذي لحركة النهضة قد اجتمع وهو يساند قيس سعيّد”.

وأوضح الهاروني، في حديث إذاعي، أنه تمت استشارة أعضاء مجلس الشورى “عبر الهاتف والبريد الإلكتروني”، مؤكداً أنه لاحظ توجها واضحا للغالبية نحو دعم قيس سعيّد.

ومن المقرر أن يجتمع مجلس الشورى في حركة النهضة مطلع الأسبوع المقبل، لإضفاء طابع رسمي على دعم سعيّد، حسب الحزب.
المصدر: وكالات

الإنتخابات التونسية حركة النهضة التونسية قيس سعيد

مقالات ذات صلة

  • في اليوم الخامس لعمليتها ضد المسلحين الأكراد

    القوات التركية تواصل هجومها شمالي شرق سوريا

    استهدفت القوات التركية مناطق في محيط مدينتين حدوديتين سوريتين بقصف جديد، الأحد، في استمرار لعمليتها العسكرية ضد مسلحين أكراد لليوم الخامس رغم مواجهتها لمعارضة دولية…

    • 173
    • 1
600

0 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم

لا يوجد أي تعليق, كن أول من يعلق!

close
close