-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
ثمّنت موقف الرئيس تبون من القضية الفلسطينية

“النهضة” تفصل في موقفها من الدستور الأسبوع المقبل

“النهضة” تفصل في موقفها من الدستور الأسبوع المقبل
أرشيف
يزيد بن عائشة

دعت حركة النهضة، على لسان أمينها العام يزيد بن عائشة، السبت، بالجزائر العاصمة، إلى ضرورة تعزيز الجبهة الداخلية وتحقيق الاستقرار السياسي في البلاد.

وشدد بن عائشة في لقاء مع رؤساء مكاتب ولايات الوسط للحركة، على أهمية “استعادة الثقة بين الحاكم والمحكوم من خلال إحداث تغيير في الممارسات والمفاهيم وتحسين الأوضاع الاجتماعية والاقتصادية ومكافحة الفساد مع تعزيز دور الرقابة والشفافية والمحاسبة”.

ودعا في هذا الإطار جميع الفاعلين في المجتمع الى “المشاركة في رفع التحديات التي تواجهها الجزائر في مختلف الميادين من أجل وضع حد للممارسات السابقة”.

وبخصوص الاستفتاء على تعديل الدستور المقرر في الفاتح نوفمبر المقبل، ذكر الأمين العام للحركة أن تشكيلته السياسية ستعلن عن موقفها النهائي من الاستفتاء خلال دورة مجلس الشورى التي ستنعقد في بحر الأسبوع المقبل، مشيرا إلى أن حزبه قدم “عدة اقتراحات” حول بعض المواد التي جاءت بها الوثيقة المعروضة للاستفتاء، لاسيما ما تعلق بتعيين “أعضاء السلطة التشريعية والسلطة القضائية وكل الهيئات الرقابية وحتى السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات من طرف رئيس الجمهورية”، إلى جانب موضوع “التوازن بين السلطات والفصل فيها والحقوق والحريات”.

كما ثمّن الأمين العام للحركة “الموقف الشجاع” لرئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، بخصوص الدعم المطلق للقضية الفلسطينية ولشعبها وحقه في إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف، باعتبارها “أم القضايا في استقرار منطقة الشرق الأوسط”.
س. ع

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
1
  • نمام

    غريب أمر هؤلاء لقد تصدعت اركان بنائهم وظهرت سروخه والانهيار وشيك فرحيل بتوفليقة زلزل وكرهم دعاة المعارضة نهارا وفي الليل يتقاسمون الطاولة مع النظام مبادرة حمس وانخراط العدالة و البناء في تمديد فترة المقال شعبيا لم يكونوا الا طفليين يتغذون على شجرة الحكم والدولة العميقة و تقاسم كراسي البرلمان مواقفهم هرولة و تامر وتشكيك والركوب للموجات و القفز في المرعات اتهت احلامهم بان وعاءهم النتخابي ضارب في المشهد نرى ما جرى لهم في الحراك وما قوبل به مرشحهم في الرئسيات وانكشفت مواقفهم المشبوهة في تمديد الحكم لا تقول حمس للدستور ومهما يكن موقف النهضة فالادوار متبادلة امسك الحصان لاركب كان حلما ووهما روادهم