-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
في بيان حول أحداث واد رهيو

النيابة العامة لغليزان: السيارة ملك للشرطي وليس لأمن الدائرة

الشروق أونلاين
  • 12715
  • 13
النيابة العامة لغليزان: السيارة ملك للشرطي وليس لأمن الدائرة
ح.م

صححت النيابة لمجلس قضاء غليزان، الخميس، التضارب الحاصل بشأن ملكية السيارة التي كانت وراء حادثة واد رهيو، مؤكدة أنها مركبة شخصية وليست تابعة للشرطة كما أعلن سابقا من قبل وكيل الجمهورية.

وحسب بيان للنيابة العامة، فإنه بعد التحقيق تبين أن السيارة التي تسببت في الحادث ملك خاص للشرطي وليس لمصالح الأمن.
وجاء هذا البيان لتصحيح معلومة وردت في بيان وكيل الجمهورية لدى محكمة واد ارهيو، عندما أكد أن السيارة تابعة لأمن الدائرة، وهو ما نفاه في وقت لاحق بيان للمديرية العامة للأمن الوطني، عندما أكد أن المركبة ملك خاص لموظف الشرطة.

وأعلن وكيل الجمهورية فتح تحقيق لكشف ظروف وملابسات الأحداث، التي شهدتها بلدية واد ارهيو وتحديد المسؤوليات.

وأوضح البيان، “انه بتاريخ 18 سبتمبر 2019 على الساعة التاسعة وخمسة واربعين دقيقة ليلا وقع حادث مرور بمدينة واد ارهيو تمثل في اصطدام سيارة تابعة لمصالح الشرطة لأمن الدائرة مع دراجة نارية يقودها الضحية القاصر س.م.أ (15 سنة) مما أسفر عن وفاته وإصابة مرافقه بجروح بليغة وهو المدعو ب.ع.ح والبالغ من العمر 24 سنة”.

وأكد المصدر ان هذه الحادثة “أدت في نفس الليلة إلى وقوع اعمال شغب وتجمهر عدة أشخاص أدى إلى قطع الطريق العمومي باستعمال الحجارة والمتاريس وحرق الأدوات البلاستيكية وتخريب لمرافق عمومية وخاصة ورشق القوة العمومية ومحاولة اقتحام مقر امن دائرة واد ارهيو قصد القبض على موظف الشرطة المتسبب في الحادث”.

وأثناء تدخل مصالح الشرطة لوضع حد لهذه الأعمال– يضيف بيان وكيل الجمهورية– ”أصيب شخصان مما أدى إلى وفاتهما ويتعلق الأمر بالمدعو ج.ع.ج والمدعو ع.م.م.”

وصبيحة الخميس، أمر وزير الداخلية صلاح الدين دحمون، بايفاد لجنة تحقيق من المديرية العامة للامن الوطني لتقصي حقائق وملابسات  مقتل شابين  بواد ارهيو بغليزان. وكلفت اللجنة بتحديد المسؤوليات طبقا للقانون الاجراءات التي تتخذها العدالة في هذه القضية .

كما دعا وزير الداخلية إلى التعقل والحكمة في انتظار نتائج التحقيقات التي باشرتها الجهات القضائية على مستوى واد ارهيو .

الشخصان قتلا بالرصاص المطاطي للشرطة أثناء أعمال شغب، بدأت إثر وفاة شخصين اثر اصطدام دراجتهم بسيارة الشرطة، أمام مركز الشرطة من طرف المواطنين وأهالي الضحيتين.

وأعرب  صلاح الدين دحمون، عن اسفه الشديد للحادثة، مقدما  تعازيه لعائلات الضحايا.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
13
  • جلال الدين

    الدولة تسارع الى نفي ان السيارة ملك لمصالح الامن، الشرطي يعمل بوساءله الخاصة و يعرض نفسه للخطر و في الاخير يضحون به و يقولون شكون قالك اخدم بالوساءل الخاصة( سيارة) و يحاسبوه و كي يجيب قضايا نوعية يسكتو ،المواطن ولى يمنع الشرطي من اداء مهامه و يساعد المجرم رغم انه يعلم . و كي تنوض الفوضى يعرفوا غير البنك و مركز البريد باش يسرقو .

  • رياض

    المسؤولية للأولياء....ماذا يفعل قاصر سنه 15 سنة على الساعة و النصف ليلا.

  • nacer el harrach

    VOILA BLAD MIKI, LA LOI EXISTE MAIS ELLE EST FAITE POUR LA LAISSER MOISIR DANS DES TIROIRS
    TOUT LE MONDE FAIT CE QUE LUI SEMBLE, CONDUITE DANGEREUSE, SANS PERMIS , SANS CASQUE , DANS LE SENS INTERDIT, SANS LA CEINTURE DE SECURITE', ET LE JOUR OU IL IL SERA PRIS EN FLAGRANT DE'LIT, LE FEUILLETON DE L'INTERVENTION COMMENCE
    REVENONS A CE QUI EST PASSE' RE'ELLEMENT A OUED RHIOU, IL FAUT QUE L'ENQUETE SOIT TRANSPARENTE ET DOIT ETRE FAITE PAR DES EXPERTS CIVILS, PAS PAR DES ENQUETEURS DE LA POLICE

  • ياسين

    التهور و الزوخ و الفوخ لدى سائقي الدرجات النارية" يكون هو السبب الرئيسي فب الحادث المميت؟؟؟

  • نحن هنا

    القضية بتفاصيلها أمام العدالة فلماذا تحقيق وزارة الداخلية؟

  • ملاحظ

    و في صبيحة. الخميس. امر وزير الداخلية صلاح الدين دحمون!!!!!!!!!!
    اذا اين هو وزير الداخلية. بدوي؟؟؟؟ هل استقال؟
    أم. خطاء من صاحب المقال!

  • 7

    في مثل هذه الحالات يجب أن يكون التحقيق شاملا ، مكشوفا ، شفاف ، سريع بحضور لكل ضحية شخص من عائلته حتى يرتاح أهله و تكون المحاكمة عادلة جدا

  • سي الهادي

    وقوع حوادث المرور شيء جد عاد وحتى الأضرار الجسمانية والمادية وحتى حدوث الوفاة إنما التجمهر ومحاولة أقتحام مقر الأمن للقبض على المتسبب في الحادث بدل تقديم المساعدة له هو الغير العادي والخطير كونه يعد إخلالا بالأمن والنظام العام مما يتعين إلقاء القبض على كل المتجمهرين والذين حضرو الأحتجاج الغير مبرر مهما كانت المبررات وتصليط أقصى العقوبات خاصة وأنه وقعت الوفاة إثناء محاولة الأقتحام.

  • Malika

    وهل نكذب حتى في الموت سبحان الله

  • كريكر عبد الغني

    سيارة الشرطة اصطدمت عنوة بالدراجة النارية وليس العكس كما تزعم الشرطة الحقارة للإنقاذ الشرطي المجرم القاتل ... علاش تكذبوا ودائما الزوالي هو الظالم والشرطة الحقارة هي المحقة ؟؟؟ هذا الوضع والحقرة عيناني هو سبب حراك 22 فبراير وهو الذي أخرج الناس للشارع بواد رهيو وليس الحادث لأن الحوادث يومية وهي قدر الله ولكن بواد رهيو الشرطة قتلت الشاب بصدمه بطريقة متعمدة وزادت قتلت شابين بالرصاص الحي وليس المطاطي هذا كذب في كذب والكل رأى ذلك فكفانا استحمارا يرحم باباكم ....

  • الخلاط الجلاط

    إذا كان الرصاص المطاطي صار قاتلا يجب منعه منعا باتنا

  • علي

    راني خايف عليك يابلادي من الطريق المجهول

  • عبد الوهاب

    هل اللجنة المكلفة بالحقيق هي من أكدت أن "الشخصان قتلا بالرصاص المطاطي للشرطة"، مع أنها لم تبدأ بمهامها ؟؟؟؟