الثلاثاء 07 جويلية. 2020 م, الموافق لـ 16 ذو القعدة 1441 هـ آخر تحديث 11:22
الشروق العامة الشروق نيوز
إذاعة الشروق
ح.م

مازال اللاعب الدولي النيجيري أليكس إيووبي يتجرّع مرارة الخسارة والإقصاء، اللّذين تكبّدهما منتخبه الوطني أمام الجزائر في نصف نهائي كأس أمم إفريقيا 2019 بِمصر.

وخاض الجناح أليكس إيوبيي كامل أطوار هذه المباراة، التي حسمها المنتخب الوطني الجزائري لِمصلحته بِنتيجة (2-1).

وقال أليكس إيووبي: “المخالفة الحرّة المباشرة التي نفّذها محرز في الوقت بدل الضائع، كانت مُؤلمة جدا، خاصة وأنّ منتخبنا الوطني النيجيري قدّم عروضا فنية مُحترمة”.

وأضاف جناح فريق إيفرتون الإنجليزي في أحدث ظهور له عبر موقع التواصل الإجتماعي “أنستغرام”: “بِكلّ روح رياضية، يجب أن نُهنّئ محرز. ركلته فاجأت الجميع”.

واختتم أليكس إيووبي البالغ من العمر 24 سنة، يقول: “كانت هذه المباراة تجربة قاسية، وأنا متأكد أنها ستكون درسا مفيدا لنا في المستقبل”.

وسجّل أليكس إيووبي هدفا واحدا في “كان” 2019، وساهم في تموقع منتخب بلاده ثالثا ضمن جدول الترتيب النهائي. عِلما أن هذا اللاعب هو إبن شقيقة النجم النيجيري السابق أوغسطين أوكوشا، وقد صرّح قبل انطلاق البطولة الإفريقية في مصر، بِأنه يحلم بِتكرار سيناريو خاله، الذي حاز مع منتخب “النسور الممتازة” كأس أمم إفريقيا 1994 بِتونس، ولكن محرز بدّد أمانيه مثل كابوس مُرعب!

وتُظهر الصورة المُدرجة أعلاه أليكس إيووبي رفقة رياض محرز وسفيان فيغولي، في مباراة نيجيريا والجزائر، بِرسم نصف نهائي كأس أمم إفريقيا 2019 بِمصر.

أليكس إيووبي رياض محرز كأس أمم إفريقيا 2019

مقالات ذات صلة

  • استنادا إلى تصريحات مدرب جمهورية إفريقيا الوسطى

    الجزائر مُرشّحة لِبلوغ مونديال 2022

    أدرج التقني الإيفواري فرانسوا زهوي "محاربي الصحراء"، ضمن خانة المنتخبات المُرشّحة لِحضور نهائيات كأس العالم 2022 بِقطر. ويُشرف التقني فرانسوا زهوي (57 سنة) على تدريب منتخب…

    • 1825
    • 0
  • يتقدمهم آدم وناس وفيغولي....

    نجوم الخضر يوجهون رسائل مؤثرة في ذكرى الاستقلال

    تفاعل نجوم المنتخب الوطني سواء الحاليين أم السابقين بالذكرى الـ(58) لعيدي الاستقلال والشباب، يتقدمهم قائد منتخب "محاربي الصحراء" ولاعب مانشستر سيتي رياض محرز، الذي كتب…

    • 539
    • 0
600

1 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم
  • مثماتل للشفاء

    لاعبو نيجيريا كان تفكيرهم لعب الأشواط الإضافية فبعد شوط أول سيطر عليه الجزائريون، إستطاعو إحداث التوازن الندي في الشوط التاني و كان واضح أن الأفضلية البدنية بدأت تميل لصالحهم مع مرور الوقت و كانت ستزايد في حالة لًعب الوقت الإضافي.
    في مخالفة محرز المسؤولية تقع على حارس مرمى نيجيريا الذي لم يتموقع بشكل جيد و لم يتنبأ بجهة التسديدة و قد صرح بأن مدرب الحراس ساهم في تغليطه، الأمر الذي ينساه الكثير هو عملية التمويه التي قام بها اللاعب يوسف بلالي ساهمت بفعالية في زرع الشك و التبعثر للحارس و خط الجدار النيجيري.
    لما رأيت عملية تمويه يوسف بلايلي إستتنجت الزاوية التي ستتجه لها تسديدة محرز.

close
close