-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
في دراسة لأرضية التجارة الإلكترونية "جوميا"

الهاتف الذكي في الجزائر الأغلى في شمال إفريقيا

الشروق أونلاين
  • 9929
  • 0
الهاتف الذكي في الجزائر الأغلى في شمال إفريقيا
الأرشيف

كشفت دراسة لأرضية البيع على الخط والتجارة الالكترونية “جوميا-JUMIA” أن متوسط سعر الهاتف النقال المسوق هذه الشبكة يعتبر الأغلى في شمال إفريقيا (المغرب تونس ومصر)، حيث أن السعر استقر في عام 2016 في حدود 18 ألف و900 دينار في 2016، بعد أن كانت 23 ألف و500 دينار في عام 2015.

وجاء هذا الإعلان من خلال نتيجة الدراسة التي قامت بها هذه الأرضية في الجزائر، والتي أطلقت عليها الكتاب الأبيض، وتم تقديم نتائجها أمس في مركز الاتفاقيات الدولية بالعاصمة.
ولفتت النتائج إلى أن متوسط سعر الهاتف المسوق في الجزائر يبقى الأغلى ما بين دول المنطقة، حيث أن السعر في المغرب يقدر في حدود 13 ألف و200 دينار، وتونس 13 ألف و300 دينار ومصر 13 ألف و700 دينار.
وأشارت الدراسة إلى أن أسعار الهواتف الذكية في الجزائر وبقية دول القارة الإفريقية ما زالت مستمرة في الانخفاض حيث أن متوسط السعر العام للهاتف الذكي نزل تحت السقف الرمزي لـ 100 دولار (11 ألف دينار).
وأظهرت الدراسة أن التجارة الالكترونية أو البيع على الخط يبقى عموما في المدن الكبرى فقط وخاصة العاصمة، حيث أن عملية واحدة من بين 4 عمليات بيع للهواتف على هذه الأرضية هي لمواطن يقيم في العاصمة، ثم تأتي مدن أخرى بدرجة اقل على غرار وهران وتلسمان وبجاية وتيزي وزو وقسنطينة.
وبحسب مؤسس أرضية “جوميا” صاسا بواتنيونيك، أن التسويق على الخط بصدد إحداث ثورة في أسعار المنتجات التي ستتوفر للزبون بسعر أقل بكثير مما هو مسوق في المحلات التقليدية، وهذا لكون الرابط بين المستهلك والمنتج يكون مباشرا أكثر، دون تدخل قنوات أخرى من سلسلة التوزيع والمحل واللوجستيك وغيرها، وخصوصا مع إمكانية الدفع عند التسليم وهو مبدأ اعتمدته “جوميا”.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!