-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
تحتوي مساعدات مادية وفرقا طبية

الهلال الأحمر يطلق قافلة لإغاثة 730 عائلة منكوبة بإليزي

كريمة خلاص
  • 307
  • 0
الهلال الأحمر يطلق قافلة لإغاثة 730 عائلة منكوبة بإليزي
ح.م

بادر الهلال الأحمر الجزائري بإرسال قافلة تضامنية لمنكوبي ولاية إليزي على إثر الأمطار الطوفانية التي ضربت الولاية.
وتنطلق القافلة الثلاثاء في حدود العاشرة صباحا من أمام ملعب 5 جويلية لفائدة 730 عائلة متضررة بكامل الولاية وفق ما أحصته فرق الهلال الأحمر بالمنطقة، حسب تصريحات رئيسة الهلال الأحمر الجزائري، سعيدة بن حبيلس، في اتصال مع “الشروق”.
وأوضحت بن حبيلس أن العائلات الـ 730 متوزعة في كل من مركز ولاية إليزي بـ 90 عائلة وكذا بمنطقة جانت بـ 640، حيث إن 60 عائلة منهم متضررة بنسبة 100 بالمائة وضيعت كل ما تكسب.
ويأتي تدخل الهلال الأحمر، وفق ما أكدته رئيسته بن حبيلس سعيدة، منذ اللحظات الأولى حيث كان المكتب الولائي رفقة أبناء منطقته، غير أن محدودية إمكانياته بالنظر إلى الكارثة تطلبت تدخلا عاجلا من الإدارة المركزية.
وأضافت المتحدثة أنّ القافلة هي تعبير عن الدعم المادي والمعنوي بالأخص مع أبناء بلدنا.
وتبلغ حمولة القافلة حسب بن حبيلس 22 طنا من مختلف المواد الغذائية والمياه المعدنية والأواني المنزلية وكذا البطانيات والألبسة والأحذية.
وإضافة إلى ذلك، أرسل الهلال وفدا طبيا بناء على طلبات واحتياجات بلدية برج عمر إدريس التي عبرت عن نقص كبير في بعض التخصصات ومنها طب العيون والأمراض المتنقلة والطب العام في انتظار توفير مختصين في طب الجلد.
ويرأس الوفد البروفيسور بلحوت رئيسا للجنة الوطنية للإغاثات والإسعافات الأولية وسيكون مرفقا بنائب رئيس الهلال الأحمر الجزائري.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!