-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
تأجل إلى ما بعد ظهور نتائج البكالوريا

الوزارة تؤجل الإفصاح عن معدل القبول في المدارس العليا للأساتذة

الشريف داودي
  • 1176
  • 2
الوزارة تؤجل الإفصاح عن معدل القبول في المدارس العليا للأساتذة
أرشيف

عرف جناح المدرسة العليا للأساتذة “طالب عبد الرحمن” بالأغواط إبان الأبواب المفتوحة على الجامعة، إقبالا كبيرا لتلامذة مستوى النهائي من ولاية الأغواط، وغيرهم من ولاية غرداية المجاورة. فيما تباين الاهتمام والحضور بباقي أجنحة التخصصات الأخرى في هذا الموعد الذي احتضنته قاعة دادة بن يونس وأشرف على افتتاحه رئيس جامعة عمار ثليجي شخصيا.
وقد أمكن لتلامذة البكالوريا التعرف عن كثب على مختلف المجالات والتخصصات المفتوحة سواء على مستوى جامعة عمار ثليجي بمعاهدها وكلياتها أو بالمركز الجامعي بآفلو أو حتى بالمدرسة العليا للأساتذة. هذه الأخيرة حسبما علم من مديرها الدكتور خالد بوزياني كان معدل القبول بها العام الفارط 14 من عشرين.
بينما فضلت وزارة التعليم العالي هذه السنة تأجيل الإفصاح عن معدل القبول إلى ما بعد ظهور نتائج البكالوريا. وتضم ذات المؤسسة حاليا 2889 طالب في جميع التخصصات، يتخرج منهم هذا العام 508 طالب، ويتوقع استقبال في حدود 500 طالب جديد في السنة الجامعية الموالية. ومعلوم أن جامعة الأغواط حسب رئيسها البروفيسور جمال بن برطال تضم حاليا نحو 30000 بينهم 19481 في الطور الأول و7219 في الطور الثاني فضلا عن 425 طالب في تخصص الطب. وقد تخرج منها الموسم الفارط 5793 طالب. كما تحصل 95 طالبا على درجة الدكتوراه في مختلف التخصصات. وبالموازاة، بلغ عدد الباحثين بها 580 أستاذ، موزعين على 24 مخبرا. وتصدر عن ذات الجامعة 10 مجلات علمية تغطي 5 ميادين. وكانت قد وقت ديسمبر الفارط بمعية مركز البحث في العلوم الإسلامية والحضارة اتفاقيتي تعاون وشراكة مع الوكالة الموضوعاتية للبحث في علوم الصحة. في أعقاب اختتام الورشة العلمية التي استضافتها، حول موضوع الأخلاقيات والبحث العلمي في الصحة.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
2
  • mohammed

    POUR Q'ELLE RAISON VOUS SUPRIME LE DOCTORAT ON FINANCE EN ALGERIE, ET LE MAJESTER,ET AVEZ VOUS PAS HONTE DE SASOIR SUR DES FOTEULLE, DE PACHA,QUI MONTRE une MAUVAISE EMAGE ET VOUS COMPLEXE,D'INCOMPETENCE.

  • Omar one dinar

    TOUJOURS LES MAINS EN HAIR ....ON DIRAIT UN FILM WESTERN