-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

الوزير الأول يعلن فتح تحقيق في أسعار التذاكر بين الجزائر وفرنسا

الشروق أونلاين
  • 16626
  • 33
الوزير الأول يعلن فتح تحقيق في أسعار التذاكر بين الجزائر وفرنسا

أعلن الوزير الأول وزير المالية أيمن بن عبد الرحمان، الثلاثاء، عن فتح تحقيق في أسعار تذاكر الرحلات الجوية بين الجزائر وفرنسا، معتبرا أن سعر 750 أورو للتذكرة مبالغ فيه جدا.

وكشف بن عبد الرحمان خلال أشغال اليوم الثاني من مؤتمر البعثات الدبلوماسية والقنصلية الجزائرية، عن فتح تحقيق في ارتفاع أسعار التذاكر  بين الجزائر وفرنسا بصفة خاصة، مشيرا إلى أنه تم تنصيب لجنة تقنية للتحقيق في القضية.

وجاء تصريح الوزير عقب رده على انشغال طرحه سفير الجزائر بفرنسا عنتر داود بعد تلقيه شكاوى من أفراد الجالية حول غلاء أسعار التذاكر.

وأوضح الوزير الأول، خلال رده على انشغالات سفراء الجزائر في نقاش مفتوح، عن تفعيل آلية اتصال بين الحكومة والجهاز الدبلوماسي بالوزارة الأولى، والتي تعتبر منصة اتصال رقمية ترصد انشغالات واقتراحات واستفسارات السلك الدبلوماسي الرامية الى تحفيز الصادرات الوطنية.

وقال المتحدث، “إن قوانين المالية ستراعي فقط مصالح الدولة الجزائرية وهذا ما شرعنا فيه منذ 2020، مؤكدا الانتهاء من صياغة مشروع قانون الاستثمار، الذي سيعرض قريبا على البرلمان للنقاش والمصادقة.

وأضاف “النص يضمن استقرار المنظومة القانونية وينهي عهد الإهتراء واللاإستقرار الذي طالما طبع الإدارة الجزائرية”.

منظمات الجالية تطالب بمراجعة أسعار التذاكر والحجر

وفي 30 ماي 2021، طالبت منظمات الجالية الجزائرية في الخارج، بمراجعة أسعار التذاكر والحجر المعلن عنها من قبل الخطوط الجوية الجزائرية استعدادا لفتح المجال الجوي في 1 جوان.

ودعت المنظمات في بيان لها إلى إعادة النظر في الأسعار وتسقيفها بحيث تصبح في متناول جميع أفراد الجالية، إلى جانب مجموعة من المطالب الأخرى أهمها:

1- نشر برنامج واضح لبقية البلدان المقيمة بها الجالية، وعدم الإبقاء على 5 وجهات فقط تنطلق منها وإليها الرحلات.

2- السماح للجالية باقتناء التذاكر مع شركات الخطوط الأجنبية لتخفيف الضغط على الخطوط الجزائرية.

3- نشر مخطط واضح وتفصيلي من قبل الخطوط الجوية الجزائرية إلى غاية نهاية السنة الجارية تخص كل الرحلات بالإضافة إلى إدراج باقي البلدان التي لم تذكر في البيان الاخير.

4- دعوة السلطات إلى التعجيل بفتح الحدود البرية والبحرية لتخفيف الضغط على الرحلات الجوية.

5- المطالبة بإلغاء الحجر الصحي الإجباري على الجالية التي أخذت اللقاح وكذلك بالنسبة لمن تبينت نتيجته سلبية من تحليل PCR.

انتقادات منظمات الجالية لشروط فتح الحدود: مسؤول بوزارة الصحة يرد يوم 27 ماي

قال البروفيسور محمد بلحسين، رئيس خلية المتابعة للتحريات الوبائية بوزارة الصحة، إن الإجراءات المفروضة للدخول إلى الجزائر بعد الفتح  الجزئي للحدود ليست هي الأكثر صرامة مقارنة بدول أخرى.

وفي رده على الإنتقادات التي طالت التدابير المصاحبة لفتح المجال الجوي، أوضح بلحسين خلال نزوله ضيفا على برنامج “ضيف التحرير” للقناة الإذاعية الثالثة، أن الوضع لا يزال غير طبيعي واستثنائي مما يتطلب تدابير استثنائية.

وفي هذا الصدد علق بلحسين على الإجراءات قائلا “أعترف أنها مقيدة، لكن يجب اتباعها إذا أردنا السماح للأشخاص بالتحرك في حالة الضرورة، مع الحفاظ على المصلحة العامة”.

من جهة أخرى، كشف ضيف التحرير أنه من بين 221 دولة في العالم  6 دول فقط فتحت حدودها بشكل كامل، بينما هناك 110 منطقة مغلقة و106 مفتوحة جزئيًا بقيود.

وأشار رئيس خلية المتابعة للتحريات الوبائية إلى أن الجزائر ليست الدولة الوحيدة التي فرضت قيودا صارمة للدخول إلى أراضيها، مؤكدا أن الهدف من هذه الإجراءات هو منع دخول وانتشار السلالات المتحورة من فيروس كورونا.

منظمات الجالية تطالب بإلغاء الحجر الصحي على المسافرين الذين خضعوا للتلقيح  يوم 25 ماي

طالبت منظمات الجالية الجزائرية في الخارج، الثلاثاء، بإلغاء الحجر الصحي  على المسافرين الذين خضعوا للتلقيح ضد فيروس كورونا وأصحاب الاختبار السلبي.

وأعادت المنظمات البالغ عددها 23 التذكير بمطالبها، حيث اختصرت بياناتها الخمس السابقة في بيان سادس ذكّرت فيه بأهم النقاط التي تهم أفراد الجالية وهي:

– إلغاء تراخيص دخول الجزائري لبلده بصفة رسمية.

– الرحلات الجوية مع الخطوط الأجنبية تتجاوز 10 رحلات أسبوعيا فلماذا نسميه فتح جزئي؟

– لماذا لم يخضع الأجانب لنفس الإجراءات الواردة في البيان التفصيلي للوزير الأول؟

– تفسير سبب اختيار الوجهات الحصرية المذكورة في البيان (فرنسا، تركيا، إسبانيا وتونس)

– إلغاء الحجر الصحي للحاصلين على اللقاح وأصحاب الاختبار السلبي

– تمكين الجالية الجزائرية من اقتناء تذاكر السفر مع الخطوط الأجنبية التي تملك رحلات طيران للجزائر.

8 مطالب لممثلي الجالية الجزائرية بالخارج بعد قرار فتح الحدود جزئيا

رفع ممثلو الجالية الجزائرية في الخارج عدة مطالب للسلطات بعد قرار اعادة فتح المجال الجوي في الفاتح جوان الداخل.

وأكد ممثلو الجالية في بيان لهم يوم 18 ماي أن قرار إعادة فتح الحدود، لم يكن واضحا بالشكل المطلوب مما أدى إلى إرباك كبير في أوساط الجالية وخلق تساؤلات عدة حول تفاصيل البيان التنظيمي المرتقب ورفعوا عدة مطالب تلخصت في:

1- الإلغاء التام للتراخيص الاستثنائية للدخول أو الخروج من و إلى أرض الوطن.

2- توضيح مصطلح “الفتح الجزئي” الذي جاء في بيان مجلس الوزراء.

3- توضيح برنامج الرحلات وعددها اليومي حسب كل دولة.

4- تسقيف أسعار تذاكر السفر إلى الجزائر نظرا لارتفاعها بشكل رهيب بعد صدور قرار فتح الحدود.

5- ضبط تاريخ محدد لإعادة فتح الحدود البحرية للتخفيف عن الرحلات الجوية.

6- توضيح كيفية احتساب صلاحية تحليل PCR، ما إذا كانت المدة تحتسب بالنسبة لتوقيت الوصول إلى الجزائر أم قبل الركوب في الطائرة (تضارب كبير في بعض الشركات الأجنبية خلال المدة الأخيرة مما أدى إلى إلغاء سفريات العديد من الجزائريين في مختلف البلدان).

7- تمديد صلاحية فحص تحليل PCR من أقل 36 ساعة إلى أقل من 72 ساعة لانه لا يناسب مقيمي بلدان عدة على غرار شرق آسيا وأمريكا على سبيل المثال (ماليزيا / كندا/ الولايات المتحدة الأمريكية) بحكم ضرورة تصديقه من طرف السلطات الصحية وهو ما يأخذ وقتا.

8- الأخذ بعين الاعتبار الأفراد الذين أخذوا اللقاح في بلدان إقامتهم ولهم ما يثبت ذلك بتخصيص شروط وقائية أقل صرامة.

كما أكد البيان أن ممثلي الجاليات الجزائرية بالخارج على كامل الاستعداد للقيام بحملات تحسيسية توعوية من شأنها المساهمة في تسهيل رجوع الجزائريين إلى وطنهم في أريحية وأمان.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
33
  • Omar

    يجب خفض عدد مكاتب الخطوط الجوية. و استبدالها بالحجز و التعديل الالكتروني

  • منفی

    الی معلق مراد، انت يبدوا انك لم تسافر في حياتك ولم تخرج من الجزاٸر، فتكاليف التي ندفعها في جزاٸر خيالية بالمقارنة للخدمات وتروح تشوف كاْحياء مدن كوبا وفينزويلا بغض النظر عن الجمال الطبيعي، تنقص بلدنا للمقومات السياحية والنظافة والنظام، بتكاليف التي ندفعها هي عطلة ذهبية في بقية الدول، ولا تذهب بعيد تكلفة سفر في المغرب وتونس ارخص بضعفين واذا انا ادعم بلادي كما تقول علی اقل وفروا المقومات الموجودة عندهم عوض ندفع اثمان خيالية لاجل العصابات ولا تكذب علی نفسك 518 اورو لتذكرة هي ثمن تذكرة نحو تايلندا۔

  • Rafik

    : Salam pouvez vous SVP m'expliqués comment le vol Paris / Alger coute 518 euros, pour une durée de 2h15 la distance est de 1347km le vol Paris /Montréal (CANADA) coute 190 euros, pour une durée de 7h40 la distance est de 5507km Merci

  • هذا القماش

    عوضا بالمجان راحوا في مشروع استرجاع الاموال المنهوبة

  • عاشور

    عوض ان تفتح الاجواء للخطوط.الاجنبيه لما لا تزيد الجويه الجزاىريه لعدد رحلاتها و خطوطها مع تخفيض سعر التذكره!!!!

  • Rachid

    و كاننا نريد قتل اهلنا بدخولنا ارض الوطن. نعيش في بلدان، معظمها و فرت اللقاحات، و تحاليل صحية موثقة. و مع ذلك نخضع للحجر الاجباري، لا لشيء، إلا أن الوصاية لا ثق في تحاليلها، و من ثم تسلط حجرا غير مبرر.

  • نورالدين

    ها نتوما ها بلادكم كولوها كيما قاتلك وردية الله يرحمها على ولدها دوه كولوه بلد ما عاد فيه و لا ثقافة لا صناعة لا تعليم لا تربية الخمر أكثر من الأوروبيين ربي خير و الله ما نسمحلكم.

  • Bledar

    اصبحنا نتخوف من قرارات مجلس الوزراء هذا بعد قرار السطو على اموال المغتربين بكل وسيله ممكنه مثلا تخفيض سعر صرف الدينار دون الرسمي لمن يبعث بالويسترن يونيون و آخرها حبس كل من يريد زياره البلاد خمس ايام قابله للتمديد الى عشره ايام و دفع تكاليف الحبس باليورو ولا ننسى مضاعفه سعر التذاكر و بعدها دون حياء يدعون المغتربين للاستثمار !

  • Rachid

    الرداءة بكل المقاييس، لا يستطيعون حتى أن يفرضو قانون كامل و مجمول و واضح كل مرة يخرج مسؤول وبنصف جملة و على الجميع أن يفهم حسب تصوره للقضية ،بهدلتونا. الحدود فتحوها ليهم و اولادهم و نحن ندفع بالعملة ثم يهربونها إلى امهم خرنسا.نروحو لتركيا او تونس احسن من وجوه البؤس الفاشلين.

  • سس لا أدري

    السعر باهض ولا يوجد مبرر سوى استغلال الشركة لجيوب المواطنين لاستدراك خسائرها... الجوية الجزائرية شركة غير شعبية على الإطلاق...وذلك نظراً لسوء معاملتها للمواطنين... وإصلاحها و تطهيرها ضروري و عاجل...نحن مع الشركات الوطنية لكن ليس على حساب كرامة المواطن.

  • منفی

    الكيان الصهيوني تجاه الفلسطينيون بالخارج ولم يتخذوا بهذا الاجراء بالعكس، تروح لتل ابيب باْقل من 260 اورو لا حجر صحي اجباري ولا pcr اذا انت اخذت حقنة كوفيد 19, شيٸ مخزي جدا انك تستطيع تسافر لاسراٸيل بدون قيود ولا تكاليف كثيرة وقد يحترموك وبلدك يهينك باقبح طرق ويبتز باْمولك من اجل سجن في اغلی فندق اختاروا لك لرٶية الرداْة،۔۔۔بمعاملتكم هذا ساْحترم خطوط الجوية الاسراٸلية ولا AIR ALGERIE

  • مراد

    بكل صراحة وموضوعية، أغلبية المهاجرين "مجحاحين عندما يتعلق الأمر للذهاب للجزائر " ودائما ما يشتكون من غلاء التذاكر و و و .......، وهم نفسهم عند ذهابهم للسياحة في أوروربا او دول أخرى وبأسعار ملتهبة ولكن لا نسمع شيئا......ياووو دعم بلادك ......راكم تجوزو لفكونس باطل في الجزاير.....البعض ينفق 500 أورو طيلة فترة الشهرين......ما ينفقه في إسبانيا في يومين..

  • nacer

    ↲je boycote,

  • ياسين

    نظام لا يريد التوبة همه الوحيد هو إرهاق المواطن داخليا وخارجيا

  • Mohammed

    C'est malheureux l'Algérie traite ces enfants de l'étranger comme des étranges, sans aucun restect. vois dites L'Algérie est pour tout le monde pas certaines parties. .les autres pays du monde ont pareil ? oui mais avec les étrangers pas avec leurs enfants.

  • شريف

    الشي لي أنا مافهمتوش دخل ما يسمى وزارة السياحة في الموضوع!! أولا متى توجد السياحة في الجزاير. ثانيا هل توجد دولة في العالم تفرض على السياح أقامه جبريه ؟ هاذي مولتش سياحة هاذي إعتقال واهان لكل سياحي

  • شريف

    الاقامة الجبريه تحت رعاية الأمن ماهو الفرق بين هذا والسجن؟ نعم يوجد فرق في السجن لا يكلفك دينار واحد

  • ناصر

    منظمات الجالية بالخارج لا تبحث الا عن مصالحها الضيقة والشخصية فقط ولا يهمها مصير الجزائر ولا شعبها علي الاطلاق ولا مصلحة الوطن العليا الجالية الجزائرية بالخارج عليها ان تحترم قوانين الجزائر وتشريعاتها ودستورها وقرارات الدولة وتعليماتها كما تحترم قوانين فرنسا . علي الجالية ان تحترم البروتوكول الصحي وتتقيد به في مثل هذه الظروف الوبائية الصعبة جدا فلا يمكن التلاعب بارواح الناس عندنا يا بشر . ملاحظة : الجالية الجزائرية بالخارج لم تساهم ولو بدولار واحد في تنمية الجزائر وطنها الاصلي عكس الجالية التونسية والمغربية التي ساهمت بقسط وفير في تقدم وتطور المغرب وتونس

  • Waliscorp

    لهنودا لي دخلو السلالة الجديدة، درتولهم هذ التدابير. اربي وكيلكم

  • hrire

    عايشين فى الخارج وويضغطواةعلى الجزاءر باه تبع خطاهم اقرأوا فى البلد المضيف و لما تفوت الأزمة الله يسهل

  • ابن الجزائر العميقة

    اللي ما يقبلش بالشروط يحكم بلاصتو ... الدول كلها هكذا ... واللي راهم يعلقو تعليقات سلبية هذو معروفين (جماعة زيط زيط)

  • جزائري

    le gouvernment vous dit NE VENEZ PAS , RESTEZ CHEZ VOUS on est bien comme ca! Vacciner ou pas kif kif

  • جليل

    هذا واجب علينا نحن المغتربين ان نسدد تذاكر ابناء المسؤولين ومشتقاتهم

  • boboo

    هذه هي العصابة الحقيقية ، تريد سرقة الفرد الجزائري بقوة القانون، تكلفة سفر لمدة شهر ب4000 يور ل خمسة افراد،لذهاب لبلد مليئ بالمزابل العمومية في الهواء الطلق، في بلد الحليب نادر و و و ،وفي النهاية ، االعودة الي سجن في الهواء الطلق، في المحصلة هذه العصابة ماضية في تعطيل الجالية في الجزائر ومنعهم من العودة الي اوروبا ، هذا هو مشروع استقطاب الكفاءات بالخارج على حد تعبيرهم،

  • سامي

    ils veulent s'renrichir au dos des i mmigrants le tourisme va couler avec toutes ces exigences

  • ismi

    Si je me souviens bien, le virus est entré en Algérie à partir de la France, on doit rester très vigilants. Les Algériens du pays étaient tous d’accord de fermer les frontières avec le monde entier, et ils le sont jusqu’à ce jour très sceptique à une réouverture prochaine des frontières. Je me mis à la place de nos compatriotes qui sont à l’étranger et je comprends parfaitement leurs doléances, mais il faut nous comprendre aussi.

  • نسيم

    والله مفكسي وحاب روح نعيدي معا ولادي روحت خطرا علا تونس أم علي والله سقمتلي 15 مليون بزاف عليا

  • صابر

    الى larbi غلق الله يهديك ايها المسموم

  • سالم

    لديك 10 ايام عطلة لكي تقضيها مع الاهل تقضي منها 5 ايام في الفندق والله لا يوجد أذكى منكم ياحكومة الخرطي

  • عليلو

    الغريب في الأمر هو أن يسرح أحد أعضاء اللجنة بأن مصاريف التحليل الذي تجرى للمسافر في المطار عند الوصول و كدالك مصاريف الحجر الصحي في حال كشفه مصاب، هما على نفاقة المسافر ، و لماذا ؟ ليستحيوا بعض المتسلطين على الناس قليلا، و هذا الشحن الغير مبرر ضذ المغتربين و المعاملة بالكراهية و كأنهم غرباء، ليس لهم أي حق، أليس هذا المسافر جزائري و لو كان مصاب بالفيروس أو في حالة المريض، أليس من حقه أن يعالج أو يراقب الحجر و تتكفل الدولة بكل المصاريف بحيث أن المغترب في فرنسا مثلا محمي صحيا من الضمان الإجتماعي, و الجزائر موقعة على عهود لإمداد مغعولية هذا الضمان حتى داخل ااجزائر ؟

  • Rabai1973

    et ceux qui ont fait le vaccins ?

  • Larbi

    فتح الحدود قرار خاطء. الجالية القراءة ليست في موقف ان تطلب اي شيء

  • ali

    salam alikom, il faut aussi ajouter le cas des personnes qui ont eu déjà le COVID, parceque ce sont des personnes immunisés. publiez svp Merci