الأحد 22 سبتمبر 2019 م, الموافق لـ 22 محرم 1441 هـ آخر تحديث 22:33
الشروق العامة الشروق نيوز الشروق +
إذاعة الشروق
ح.م

رخصت المديرية العامة للوظيفة العمومية، لوزارة التربية الوطنية، بتمديد استغلال قوائم الأساتذة “الاحتياطيين” الناجحين في مسابقة التوظيف الخارجية بعنوان 2017، الخاصة بالمتوسط والثانوي، إلى غاية 31 ديسمبر 2019 بدل التاريخ المعلن عنه سابقا وهو 30 جوان المقبل. فيما دعت إلى الحد من التوظيف عن طريق “التعاقد”، مع منح الأولوية في التوظيف لخريجي المدارس العليا للأساتذة.

افتكت مصالح وزارة التربية رخصة جديدة من مصالح بوشمال، لتمديد العمل بقوائم الاحتياط في الطورين المتوسط والثانوي، إلى غاية 31 ديسمبر المقبل، بصفة استثنائية، بدل التاريخ الذي حددته نفس المصالح في تعليمة سابقة لها وهو 30 جوان القادم، بغية سد الشغور البيداغوجي في مختلف التخصصات.

وأوضحت المديرية العامة للوظيفة العمومية، في مراسلة لها مؤرخة في 9 ماي 2019 للرد على مراسلة لوزارة التربية الوطنية، أن صلاحية القوائم الاحتياطية في مسابقات التوظيف وبناء على المرسوم رقم 12 194 المؤرخ في 2012، تنتهي تلقائيا عند فتح المسابقة أو الفحص المهني، أو قبل تاريخ اختتام هذه السنة المالية.

وكانت مديرية تسيير الموارد البشرية قد أحصت 15 ألف أستاذ على المستوى الوطني، سيحالون على التقاعد قبل 31 أوت المقبل وبالتالي وجب على الوصاية اتخاذ الإجراءات اللازمة والقرارات المناسبة للعمل بصفة مستعجلة على تعويض مناصب المتقاعدين الشاغرة لتفادي أي شغور الموسم المقبل، إلى جانب سد الشغور الذي سيترتب عن الوفاة، التحويل، الاستيداع، الانتداب والترقيات في الرتب المستحدثة.

الأساتذة الاحتياطيين التوظيف الوظيف العمومي

مقالات ذات صلة

  • طالبوا برحيل المجلس البلدي وإيفاد لجان تحقيق وكشف التجاوزات

    عشرات المواطنين يغلقون مقر بلدية البيرين بالجلفة

    أقدم العشرات من المواطنين صبيحة الأربعاء، على تنظيم حركة احتجاجية وغلق مقر بلدية البيرين بولاية الجلفة. وأكدت مجموعة من المحتجين لـ "الشروق" بأن الحركة الاحتجاجية جاءت…

    • 153
    • 0
600

1 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم
close
close