الأربعاء 26 سبتمبر 2018 م, الموافق لـ 16 محرم 1440 هـ آخر تحديث 22:19
الشروق العامة الشروق نيوز بنة تي في
إذاعة الشروق
أرشيف

حذرت وكالة الطاقة الدولية “AIE” من إن احتياطي إمدادات النفط العالمية ربما استنفد بالكامل بسبب حالات تعطل الإنتاج الممتدة لفترات طويلة، مما يدعم الأسعار ويهدد نمو الطلب، ويأتي ذلك في وقت سجلت فيه أسعار النفط ارتفاعا، حيث بلغ مؤشر برنت بحر الشمال قرابة 75 دولارا للبرميل قبل أن يتراجع السبت إلى مستوى 72.15 دولار للبرميل الواحد.
وجاء الارتفاع جراء الانخفاض المتوقع في صادرات الخام الإيرانية هذا العام بسبب تجدد العقوبات الأمريكية، بجانب تراجع إنتاج فنزويلا، وتعطل إمدادات في ليبيا وكندا وبحر الشمال.
وأكدت وكالة الطاقة الدولية، ومقرها باريس، في تقريرها الشهري لأسواق النفط إن هناك بالفعل مؤشرات “مبشرة جدا” على أن إنتاج كبار المنتجين يزيد وقد يبلغ مستوى قياسيا، لكن الوكالة اوضحت إن حالات تعطل الإنتاج تبرز الضغط الذي تتعرض له الإمدادات العالمية، في الوقت الذي قد يكون فيه احتياطي الطاقة الإنتاجية الفائضة العالمي قد استنفد بالكامل.
وتشير الطاقة الإنتاجية الفائضة إلى قدرة المنتج على زيادة الإنتاج في وقت قصير نسبيا، ومعظمها في الشرق الأوسط. وتقول وكالة الطاقة إن إنتاج “أوبك” من الخام في جوان الماضي بلغ أعلى مستوى في 4 أشهر عند 31.87 مليون برميل يوميا. وبلغ فائض الطاقة الإنتاجية في منطقة الشرق الأوسط في جويلية الحالي 1.6 مليون برميل يوميا، وهو ما يعادل نحو اثنين في المائة من الإنتاج العالمي.

https://goo.gl/6Rr9NV
النفط وكالة الطاقة الدولية

مقالات ذات صلة

  • دعا إلى احترام دفتر شروط التركيب.. يوسفي:

    انخفاض آخر في أسعار السيارات بـ 20 % قريبا

    أكد وزير الصناعة والمناجم يوسف يوسفي، الثلاثاء، أنه يتوقع انخفاضا في أسعار بيع السيارات في الجزائر بنسبة قد تصل إلى 20 بالمائة مع نهاية السنة…

    • 5126
    • 11
6 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم
  • nasszmane

    les puissances mondiale s’inquiètent peut être des stock de guerre. sans pétrole les états unis et le canada ne peuvent plus se déplacer et aller soutenir leur allier ou protéger leur intérêt. le gros enjeu est la l’isolement du anglo saxonx face aux hispanique en nombre avec les noir c’est pourquoi les anglais tirent leurs cheveu en Amérique du nords et le scenario des pieds noirs peut se produire en Amérique du nord même dans certain état de l’amerique ou il y avait colonie anglaise qui étaient esclavagiste le blanc est redevenu minoritaire l’espagne

  • nasszmane

    l’Espagne par contre n’était pas esclavagiste leur colonie sont restés stable ethniquement. a l’avenir l’Espagne sera une puissance . donc les musulmans et les espagnole de l;Andalousie se sont imposé a très long terme sur la terre ils ont a eux seul ils ont les 3/4 DE LA RICHESSSE de la planete

  • الموسطاش

    الوكالة الدولية مقرها باريس تعمل لأجندات المستوردين الأوروبيين وهدفها إغراق السوق العالمي من النفط ومنه تنخفض الأسعار من جديد !! والمعطيات الحالية تقول أن أمريكا ستصبح مصدر للخام بعد أن كانت منذ 4 سنوات مستوردة له !!! السعودية وروسيا لهما هامش الزيادة في الانتاج بــ مليوني برميل يوميا !!
    إذن من أين هذه المعلومة المغلوطة حول النفاذ ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

  • عبد الحفيظ

    الوكالة الدولية للطاقة ما هي إلا منظمة في يد أمريكا والغرب يستملونها عند الحاجة وهي كغيرها من المنظمات المختلفة … فمتى يستيقظ العرب ؟

  • احمد

    الى المعلق الموسطاش والذي بعده! عليكم قراءة المقال مرات عديدة لتفهموا بعدها علقوا على انتقادكم للوكالة! المنظمة حذرت من نفاد مخزون الاحتياط بمعنى أن ما طلبه ترمب للسعودية وروسيا لرفع الانتاج سيؤثر قليلا في خفض الأسعار وسترتفع مرة اخرى لسببين: ١- السعودية وعدت بزيادة إنتاجها بمليونين برميل يوميا والحقيقة ليس لديها الإمكانيات لفعل ذلك وابحثوا لتتأكدوا من كلامي، وتستطيع زيادة إنتاجها ب٢٠٠ الف برميل كحد أقصى! ٢- لما تنخفض الأسعار بقليل سيكون هناك طلب كبير على النفط حيث أمريكا والصين واليابان لديها خزانات في الجزر لتخزين ملايين من براميل النفط وهذا سيدفع بارتفاع الأسعار!

  • salah salah

    Quand donc comprendriez-vous une fois pour toutes que l’AIEA, la B.M, le FMI et tutti quanti ne sont là que pour servir les intérêts des Gouvernements occidentaux et de certains intérêts privés en leur sein quitte à balancer des tonnes de mensonges grossiers, au détriment, surtout surtout surtout, des pays Arabes et musulmans.,

close
close