-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
لأنها ترغب في نيل الأجر

امرأة تقترح على زوجها الزواج عليها!

سمية سعادة
  • 6722
  • 9
امرأة تقترح على زوجها الزواج عليها!

 عادة ما تقاتل المرأة بشراسة بالغة لمجرد أن تشعر أن بيتها الدافئ بات مهددا من طرف امرأة تسللت على حين غفلة منها إلى حياة زوجها، وفي حالات استثنائية وقليلة جدا، تخلي الزوجة مكانها وقلبها لامرأة جديدة اختارتها بنفسها لزوجها تحت ظروف معنية ولأسباب تكاد لا تقنع إلا الضرة الجديدة، والزوج “المبهور”.

رغم أن أكثر النساء يشحذن أظافرهن و”أنيابهن” ويستدعين كل وسائل الانتقام ليتعثر مشروع ارتباط الزوج بامرأة جديدة، إلاّ أن هذه السيدة الجزائرية التي امتنعت عن ذكر اسمها، قرّرت أن تسدي “معروفا” إلى زوجها عندما طلبت منه أن يتزوج زوجة أخيه التي مات عنها زوجها وترك لها أطفالا صغارا.
وإذا كانت المرأة تضطر أحيانا، تحت طائلة الخوف من أن يتزوج عليها زوجها بملء إرادته لأنها لا تنجب أطفالا، أن تسمح له بالزواج وهي “مكرهة”، فتختار له امرأة أقل جمالا وفطنة، فإن هذه السيدة التي تبلغ من العمر 37 سنة، تقول إن لديها من الأطفال خمسة أكبرهم يبلغ من العمر 12 سنة, ومع ذلك طلبت من زوجها أن يتزوج من زوجة أخيه التي أنجبت من الأطفال خمسة أيضا، أصغرهم يبلغ من العمر ستة أشهر، لافتة إلى أن هؤلاء الأطفال متعلقون بعمهم ويحبونه كثيرا.
ورغم أن هذه السيدة تقول إن حماتها هي التي اقترحت عليها هذا الاقتراح رغبة منها في لمّ شمل أسرة ابنها المتوفى تحت جناح ابنها المتزوج الذي يبلغ من العمر 49 سنة، إلا أنها لم تصدم من طلب حماتها كما يحدث عادة في هذه مثل الحالات، ولم تبد أي اعتراض، بل قرّرت أن تبحث في المواقع الإسلامية على الانترنت عن أجر هذه الخطوة الجريئة التي تجعلها تنال رضا الله في أطفال تيتموا مبكرا، وزوجة جميلة ذاقت مرارة الترمل وهي في الـ 35 من عمرها.
عرضت هذه السيدة على زوجها الوسيم فكرة زواجه من زوجة أخيه فلم يمانع، ولكنه ترك لها في الأخير حرية التصرف في هذا الأمر الذي يخصها أكثر مما يخصه، فقرّرت أن تسعى في هذا المشروع، خاصة وأنها على وفاق تام مع هذه المرأة التي اختارتها لزوجها بقلبها وعقلها، والأهم من ذلك أنها تسكن في بيت منفرد بجانب بيتها، أي أن كل واحدة منهما ستعيش بعيدا عن الأخرى، ومع كل هذه الأسباب التي تعضّد قرارها، إلا أنها تخشى أن تندلع بينهما المشاكل والخلافات على نحو يجعلها تندم على هذه الخطوة الجريئة التي اتخذتها في لحظة صفاء مع نفسها.
من المؤكد أن أي امرأة مهما بلغت درجة تدينها وإيمانها، لا يمكنها أن تفكر في جلب ضرة تزاحمها في زوجها الذي قد ينقلب عليها في أي لحظة، إلا في القليل النادر، وكون هذه السيدة اتخذت هذا القرار وتنتظر الـتأييد من بنات جنسها، فهذا يعني أنها بلغت مرحلة من “النضج” المبكر و”المثالية” التي لا تنالها المرأة إلا في حالات استثنائية جدا .

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
9
  • خليفة

    انها امراة شجاعة و ذات شخصية قوية ،و تنازلت عن انانيتها المشروعة و فضلت الاخرة ،فجزاها الله كل خير ،و نسال الله ان يديم العشرة بين الزوجتين و ان يتكفل الزوج بالايتام على احسن وجه ،و الله لا يضيع اجر المحسنين.

  • Fouzi chouaib

    ماشاء الله أتمنى ان تكون الزوجة الثانية أهل لثقة ضرتها

  • كلمة حق،

    توافق او لا توافق، له الحق في الزواج و باربع. الشريعة اعطت للرجل هذا الحق.

  • savoir etre

    etre c qui cette femme qui a dis ok

  • القلق

    la colere عندما يمر بثلاثية عجيبة سيظهرىغير موجود رغم تخصيص له الاف الاعداد لعلاج بعض الرجال الذين لا اظن ان هذا الموضوع يسبب لهم حرجsavoir هل معرفة نفسك جيدا وقناعاتك فيها تعدد ..!؟
    savoir faire هل انت جيد في علاقاتك مع هي مهما كانت هي ؟
    savoir dire كيف تقرر اخبار الجميع

  • لطفي

    بسم الله والصلاة والسلام على أشرف خلق الله اما بعد :
    أهنئ الأختك الكريمة على دينها و سداد رأيها و أسال الله العظيم أن يكتبها في عليين مع الأنبياء والصالحين و حسن أولئك رفيقا . و أوصي الأخت الكريمة الا تسمع لصرخات إبليس الذي سيعمل جاهدا ليجعلها تندم على قرارها و زرع الفتنة بينها و بين زوجها و ضرتها .
    وفي الأخير يقول المولى عز وجل * إن الله لايضيع أجر من أحسن عملا *

  • جلال

    الأجر في الزواج أم الأجر في الأيتام ؟إذا كان في الأيتام فنعم وليس مطلوبا منه الزواج وإنما كفالة الأيتام والزواج بزوجة الأخ وإن كان غير محرم فإن فيه بعض الإحراج وشخصيا لأوافق عليه ولا أقوم به والزواج بأكثر من إمرأة نفسه فيه عدم فهم فقهي وتفسير للآية المتعلقة بذلك حيث تتكلم عن الأيتام والزواج بأم الأيتام حفاظا ورعاية وتكفلا بهم وليس الزواج من أجل الزواج لأشباع الرغبات الرجالية والهوس الجنسي عند البعض ولله في خلقه شؤون

  • سمير

    مراة عاقلة بارك الله فيها

  • هشام العيدي

    أجرها على الله عز وجل