الجمعة 21 سبتمبر 2018 م, الموافق لـ 11 محرم 1440 هـ آخر تحديث 16:26
الشروق العامة الشروق نيوز بنة تي في
إذاعة الشروق

بقلمقادة بن عمار

انتفاضة الشاب وحيد.. ومبادرة الزهوانية!

  • ---
  • 0

بعض الإعلام يستعمل ومن باب البحث عن “الشو” والضجّة الجماهيرية والتأثير الشعبي، أوصافا لا تليق بمجرى الأحداث ولا بمسارها، على غرار وصفه غضب بعض الفنانين والمغنين في هذا المهرجان أو ذاك بالـ “انتفاضة”، وقد قرأت قبل يومين وشاهدت عبر عدة قنوات تلفزيونية، ما سمي بـ”انتفاضة الشاب وحيد ضدّ منظمي مهرجان جميلة”، بحجة عدم العثور على صورته ضمن (الأفيش) رغم وجود اسمه في قائمة المشاركين!
وذكرتني هذه الحادثة (العظيمة جدا والخطيرة جدا.. جدا.. بحسب بعض الإعلام) بالجملة الشهيرة للفنان الكوميدي عادل إمام في مسرحية “شاهد ما شافش حاجة” حين يردد على مسامع النائب العام متسائلا: أنا اسمي مكتوب؟ وعندما يجيبه بالنفي، يتنهد بعمق ويقول: طااااييييب!!
حتى كلمة (انتفاضة) وبعدما باتت تستعمل للشاب وحيد وكادير الجابوني والشابة سهام، لا نعرف، هل سنجرؤ غدا على استعمالها في مواقع وأخبار أكثر خطورة وجدية من تلك المهازل أم لا؟ على غرار “انتفاضة الأقصى وانتفاضة القدس، وانتفاضة الحجر”.. لا بل إن خروج مواطنين إلى الشارع في كثير من الولايات للمطالبة بحقوق مشروعة، لم نجد له في الإعلام سوى وصف “احتجاجات أو شغب أو قطع طرق” ولا تستعمل كلمة “انتفاضة” ولا “ثورة” إلا نادرا!
“الفايدة والحاصول”.. إذا كان الأمر مرتبطا بالأشخاص وهم فقط من يحددون وصف أفعالهم، فلا ضير أن نطالب الشاب وحيد بالانتفاضة معنا ضدّ الحقرة المنتشرة في البلاد، ومن الشابة صباح أن تنتفض للمطالبة بوقف تزوير الانتخابات، ونكملها برفع عريضة مليونية للشابة الزهوانية من أجل إطلاق مبادرة خاصة بها للبحث عن رئيس توافقي للجزائريين!

https://goo.gl/P7jjjK
الشاب وحيد كادير الجابوني مهرجان جميلة

مقالات ذات صلة

0 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم

لا يوجد أي تعليق, كن أول من يعلق!

close
close