-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
6 ملايين دجاجة تذبح أسبوعيا

انخفاض سعر اللحوم البيضاء في السوق بسبب وفرة الإنتاج

وهيبة سليماني
  • 2054
  • 0
انخفاض سعر اللحوم البيضاء في السوق بسبب وفرة الإنتاج
ح.م

عرفت اللحوم البيضاء في السوق الجزائرية خلال شهر رمضان انخفاضا ملحوظا في أسعارها مقارنة بالسنة الماضية، حيث يتراوح سعر الكيلوغرام من الدجاج ما بين 220دج و260دج، بينما يتراوح سعر الديك الرومي ما بين 240دج إلى 260دج، وهذا مؤشر إيجابي يعكس وفرة هذه اللحوم وزيادة العرض على الطلب.

ويتوقع، حسب نائب رئيس المكتب الوطني لتربية الدواجن، نور الدين عيد، زيادة طفيفة في أسعار اللحوم البيضاء مع اقتراب نهاية شهر رمضان، في حين إن أسعار هذه اللحوم ستعرف حسبه، ارتفاعا ملحوظا خلال الصيف، وهذا بسبب الخسائر التي قد يتعرض لها مربو الدواجن.

وقال نور الدين عيد، إن المذابح الصناعية التي تفتح باستمرار في الجزائر، لعبت دورا مهما في توفير مادة اللحوم البيضاء في السوق، مضيفا أن مهنة تربية الدواجن مقبلة على مرحلة التنظيم، ووفرة المنتج.

وأرجع المتحدث سبب زيادة الأسعار، خلال فصل الصيف، إلى عزوف المربين عن المهنة والدخول في مرحلة عطلة طويلة لتفادي خسائر مالية قد تلحق بهم في حال انهيار الأسعار ووفرة اللحوم البيضاء، فبحسبه، وصل إنتاج الدواجن الموجهة إلى الذبح شهريا إلى 20 مليون طير، وفي الأسبوع توجه إلى السوق أكثر من 6 ملايين دجاجة مذبوحة.

وحسب جولة استطلاعية إلى بعض الأسواق في العاصمة، فإن أسعار الدجاج انهارت إلى 190دج للكيلوغرام في بعض المناطق الشعبية بينما وصل سعرها في مدن كالقبة وحسين داي إلى 240دج، حيث لقيت استحسان المستهلك الجزائري، كما أن أسواقا عشوائية مثل مقطع خيرة بزرالدة أصبحت مقصد الصائمين لشراء الديك الرومي وبعض لحوم الطيور.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!