-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

انشغال زوجي سبب لي الوحدة والاكتئاب

جواهر الشروق
  • 11256
  • 41
انشغال زوجي سبب لي الوحدة والاكتئاب
ح.م

سيدتي المحترمة قد تشعرين أن مشكلتي تافهة من بين المشاكل الأخرى التي تصلك لكن أرجو ألا تتجاهليها.. أنا متزوجة من 15 سنة.. لدي 4 أطفال.. أعمل في وظيفة مرموقة، ومتزوجة من رجل حاد المزاج، ولكنه طيب وخلوق واجتماعي.. مشكلتي الأزلية معه أنني لا أراه طيلة اليوم.

أنا لست في فراغ حتى تعتقدي أنني أملك وقتاً طويلاً، ففي الصباح أكون في العمل، وعند العودة إلى المنزل أنشغل بالأولاد في تناول الطعام والمذاكرة، وزوجي يأكل وينام مباشرة ويستيقظ قبل المغرب ويخرج ولا يعود إلا مساء يجلس خلالها مقابلا التلفاز أو الإنترنت ثم ينام.

لم أترك طريقة إلا جربتها معه سواء الرومانسية، الشدة، الكلام والنقاش، لا فائدة ماذا أفعل لا أشعر أنه زوجي كأنه غريب عني وعن أولادي ومن هذا الانطواء صرت أشعر بالوحدة والاكتئاب.

سهيلة

ــــــــــــــــــــــــــــــ

الرد:

أخيتي الفاضلة سهيلة أهلًا وسهلًا بك على صفحات جواهر الشروق والله اسأل أن ييسر لك كل أمورك وأن يديم السكن والمودة والرحمة بينك وبين زوجكِ، وأن ينعم عليكما بالأسرة المستقرة.

بداية يا سهيلة كل منا لديه مشكلة وقد يظن أنها مشكلة كبيرة مهما رأى الآخرون أنها صغيرة وتافهة، لكن رسالتنا هنا مساعدة الناس لكي يساعدوا أنفسهم بغض النظر عن نوع وحجم المشكلة، فلا نتغاضي أي رسالة مهما كانت.

لكن صدقاً يا سهيلة إن بحثتي حولك بين صديقاتك المتزوجات ستجدين كلهن يعانين من مشكلات زوجية متعددة مع اختلافها، ستجدين أن مشكلتك هي الأيسر بينهن جميعًا لأن هذه طبيعة أغلب الرجال أنهم لا يمكثون في البيت طويلًا على عكس النساء.

لكن الأهم أخيتي عدة نقاط أخرى:

– الأولى:

أين يقضي وقته؟؟ بمعنى إذا كان وقته بين العمل والدعوة إلى الله – في المسجد أو درس ديني أو مجلس علم- أو صلة رحم أو بر أهله أو ما شابه من طاعات فلا تغضبي وحاولي أن تجددي نيتك بالاحتساب.

وأعرف زوجة داعية في بداية زواجها كتبت ورقة وقع عليها زوجها بأنه سيتنازل عن ثلث حسناته لها يوم الحساب في مقابل تحملها لغيابه وتقصيره في تربية الأبناء وتحملها هذه الأعباء وحدها، كم هي ذكية أليس كذلك؟ كوني مثلها! لكن إن كان يقضي وقته في اللهو مع الأصدقاء أو التسكع فيجب أن يكون لك وقفة معه.

– الثانية:

إذا كان يقضي وقته في طاعة لكن له من الأبناء شباب مراهقين بحاجة إليه، بحيث أن غيابه حتى إذا كان في طاعة قد يؤثر على إستقرار تربية الأبناء فيجب أيضًا أن تتحدثا بهدوء بأن الله سيحاسبه على أولاده وبيته أولًا، ولا مانع أن يتدخل شخص تثقون به لإقناعه بهذا الأمر بدون أن يتطور الأمر إلى مشكلة.

– الثالثة:

علاقتكما كزوجين ما هي حدود تقصيره معكِ، إن كان هناك تقصير في حقوقكِ كزوجة يجب أن تصارحينه بالأمر، وإن كان اللقاء الزوجي بينكما قليل فهذا مؤشر غير طبيعي يجب أن تعرفي في حديث هادئ بينكما سبب الأمر، قد يكون بسبب تقصير ما منك أنت لم تنتبهي إليه، أو مرض يعانيه زوجك أو غير ذلك، أو مشكلة ما يمر بها وكمعظم الرجال قرر اللجوء إلى كهفه الخاص. لن تعرفي إلا بالحوار الهادئ وبدون ضغط عليه.

وأخيرًا أخيتي تذكري أن من الزوجات من يضربها زوجها أو يقصر في حقوقها في الإنفاق أو من يدمن المخدرات أو من طلقها وحرمها من أبنائها وغيرها من المشكلات الحقيقية التي ستخفف عنكِ، استعيني بالله واحتسبي، تمنياتي لك بالسعادة، تابعينا بأخبارك.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
41
  • ع.س

    ليس هناك من مجيب عن تساؤلي عند اخر فقرة فما يخص موضوع السيدة سهيلة ? لا عليينا للاسف يصعب علي المتابعة للموضوع. وشكرا

  • ع.س

    (عفوا لست هنا للتقليل من مجهودك او القاء اللوم عليك بالتقصير وانما اود البحث عن العلة حسب تصوري) و كما ذكرت سالفا البيت يحتاج الى روح جديدة متجددة كل يوم وانت صاحبة هاته الروح .
    عوفا قبل المتابعة في ردي اود مع احترامي لك ولزوجك ان اتاكد مما ذكرتيه ( وينام مباشرة ويستيقظ قبل المغرب ويخرج ولا يعود إلا مساء) سؤالي زوجك حياته المهنية كيف هي ? بمعنى هل يعمل ام ماكث بالبيت اود الايضاح لمن يستطيع مشكورين مسبقا.

  • ع.س

    راييي في موضوع السيدة سهيلة
    سيدتي طرحتي سؤالا أجبتي عنه بنفسك في قولك أنا لست في فراغ حتى تعتقدي أنني أملك وقتاً طويلاً ؟؟
    تأملي جيدا في تعتقدي أنني أملك وقتاً طويلاً ؟؟ ماذا يعني هذا ؟ بالنسبة لي يعني الكثير كيف هي أنت بعد يوم شاق وعمل يومي على مدار الاسبوع فالشهر فالسنة تراكمت عليك الايام يصعب عليك فيها ايجاد وقت لعائلتك فمابالك بزوجك واما ما تقومين به يوميا من اعمال البيت فهو روتين اعتدتي عليه لا اكثر وبعد ماذا ? بعد ان اهدرتي كل طاقتك وحيويتك في العمل
    عفوا لست هنا للتقليل منمجهودك- يتبع

  • ع.س

    احي فيك تحملك لغربتين في غربة واحدة حاولي ان تغييرى من اجواء الديكور في بيتك حت تذهبين عنك الملل والهواجس وتاكدي ان هناك من هي في نفس وضعيتك وارى ان تتصفحي المواقع الجزائرية الهادفة و المنتديات فقد تتعرفين بنساء جزائريات على نفس الحال واتمنى ان يكون متنفس خير لك وتاكدي ان زوجك مع مرور الوقت سيتغير الى الاحسن مادام انه ليس كما نقول بالعامية خارج الطريق وتاكدي الحب وحده لن يبني البيت الزوجي قد يكون اللبنة لن يتمم البناء فامور اخرى تكمله .
    اتمنى ان اجد وتا للرد على السيدة سهيلة والسلام عليكم

  • ع.س

    وبالنسبة لقبولك به كزوج فاني اؤمن بالقضاء والقدر كما نقول بالعامية ( ماتدي الا ما كتب لك)
    والذي قراته من كلامك انك تعيشين الوحدة القاتلة ليس بسبب جفاء زوجك والذي يرى في علاقتكما الزوجية مسؤولية اكثر بمامعنى انه يقدم العامل المادي اكثر ربما لحياة افضل ووو وانتاعلم بمااقوله .. نصيحتي لك حاولي ان تملئين يومك بامور تعود عليك و بيتك بالخير والفائدة المستقبلية .حاولي مواصلة الدراسة ان امكنك ذلك اوخلق علاقات اجتماعية ايجابية نافعة ليست اي علاقة ولابد ان يكون لزوجك رايه في الاختيار يتبع

  • ع.س

    وهذا يقاس على الزوجة كذلك في امور يوجب التضحية بها والامثلة كثيرة فقط يحتاج منا الابتعاد عن الانانية وتقديم الاهم والمصلحة التي تخدم الطرفين .
    لا يعيرني اهتماما ( اتوقع تقصدين الناحية العاطفية ) هذا الظاهر لك كون اكثر الرجال لا يبحون بسريرتهم العاطفية لزوجاتهم لاسباب كثيرة متجذرة في نفسية الزوج بحكم الظروف الاسرية التي نشا فيها . وانت اعلم كيف هي طريقة حياتنا الاسرية . يتبع

  • ع.س

    اما بانسبة للطرف الاخر اصحح لاقول ليست حتمية (ليس بدون معنى كما ذكرت مسبقا) واعطي مثال للا يضاح مثلا الزوج متعود على رؤية برنامج تلفزيوني في قت تريده الزوجة لتناول العشاء معا هنا علينا ان نرجح المصلحة (التي هي تدخل في عملية بناء البيت الزوجية حتى ولم نعي ذلك) وتحضير العقل ايهما اولى البرنامج (ومااكثرهم) او الاعتراف والامتنان لتضيحة الزوجة وجهدها في تحضير العشاء وحبها في ان ترى زوجها يشاركها مااجتهدت وتعبت لاجله وارضاء زوجها بما يشتهيه ?? وهذا يقاس على الزوجة كذلك في امور يوجب التضحية بها يتبع

  • ع.س

    جوابي للسيدة وردة قبل صاحبة المشكلة السيدة سهيلة
    ماتعيشينه ليس هينا وفعلا متعب , الغربة بالنسبة لك اصبحت غربتين والحل اول الامر هو الصبر وخاصة انه العام الاول من زواجكما ( فاكبر الصعوبات والمشاكل والطلاق يكونون في السنة الاولى من الزواج) .فليس من السهل ان تجمع بين شخصين مختلفين في العقليات والرؤى لمسيرتهما بالنسبة لحياتهما الزوجية وبنائها . فلكل منهما شخصيته فالواجب هنا من الطرفين اي كان قليلا من التضحيات والتنازل في بعض الامور قد يراها الطرف الاول من الاساسيات اما بانسبة للطرف الاخر لا- يتبع

  • بدون اسم

    سيدتي ربما عندو التوحد

  • hadhich

    اعلمي اختي انه للأسف معظم الرجال الجزائريين لا يعرفون الرومانسية وانها فعلا اللمسة التي تعطي للعلاقة منحى جميل، علميه ولا تتكاسلي ولا تستسلمي ابدا، كوني أقرب له من أي شيء كي لا تخسريه فانت مهما حاولت لن يفهم احتياجاتك كامرأة، أنك أحيانا عندما تقبلين معناه أنك ترفضين، إنك نصفه الثاني مكمله فلن يكون شبيهك، استمتعي بحياتك معه الى أقصى الحدود وحاولي وحاولي وحاولي، ان الحياة قصيرة لا تضيعيها في الاستياء بل استمتعي فيها بكل تغيير، إنه حبيبك الرجل,

  • hadhich

    وهو من وعدك بالاخلاص لكنه لا يرى أن رفضه غير المباشر للجلوس معك في غير الوقت الاجباري "وقت الاكل ووقت النوم" هو خيانة لشعورك، لا تستسلمي وقاومي فهذا شريكك الازلي بايجابيات وسلبيات، وهو الرجل الذي مهما حاول لن يفهمك، استمري في اجتذابه وتذكيره انك نصفه الثاني، استمعي لهمومه وعلميه الاستماع، فالرجل كما هو قليل الكلام هو قليل الاستماع ولا ينتبه لمكنون قلبك، أفصحي له عما يزعجك ولا تكبتي كي لا يكبر المشكل، فمعظم الرجال يحبون المواجهة لكن الهادئة

  • hadhich

    ....بالاستحدام العقلاني للتكنولوجية، يكفي ساعة او اثنين لا جل الوقت،
    هذه حال الرجال مع النساء في عصر التكنلوجيا، لا الهمسات ولا الزينة ولا حتى اقصر طريق "الطعام الشهي" قد يبعده عنها نهائيا، انها ضرتك يا اختي وتبقى، والرجل دائما يجد التبرير، أجل هو من وعد بالحب لكن بطريقته هو لا بطريقتك انت، وهو من وعد بالاهتمام لكن ليس على حساب متعته وحريته المبالغ فيها ولا بالكم الذي تريدينه،

  • hadhich

    المحاولة الرابعة: المواجهة الهادئة التي ستجرك دائما الى المواجهة الحادة التي تولد زعل تضطرين انت الى انهائه بالعودة الى المرحلة الاولى، تغير غير محبب فهو العودة الى نقطة الصفر
    المحاولة الخامسة والتي افكر مرارا في تطبيقها لكنها ستؤدي الى خصومة وانت في غنى عنها...... رمي الكمبيوتر، لكن احذري من الهاتف الخلوي فهو صورة مصغره له، فلمحاولة الخامسة لن تنفع الا اذا عاهدك وبكل طواعية وقبول من كلا الطرفين ....

  • hadhich

    الى وردة بالاخص
    الكمبيوتر والانترنت هما المنافس الأقوى للمرأة، وأخطر من امرأة جميلة تقابل زوجك صدفة،
    قد تحاولين مرارا: اغراء انثوي، ثم جو رومانسي وحب زيادة سترين تغير مؤقت
    المحاولة الثانية: محاولة جره الى الخروج في نزهة أو التسوق سترين تغير مؤقت مع مقاومة
    المحاولة الثالثة: الاستفادة من وضعه وادمانه وذلك بأن تطلبي منه تحميل أي فيلم لتتابعاه معا، تغير مؤقت اخر

  • رمانة

    هل تعتقد ان هناك مخلفات ماية كبيرة اثر الغاء المادة 87 مكرر خاصة مع سعر البترول الحالي .

  • omar kabily

    امين امين امين يارب

  • رمانة

    آمين آمين آمين

  • محمد علي

    9848>لا ظل سوى ظلك ونود لعبدك هذا الخير بخيرك أن تفتح له باب رحمتك وتتقبل دعوته بقدر حبه لعبادك وإيمانه بشرعك يا رب .
    رجاءا أن تأمنوا هذه الدعوة لعلها تكون ساعة استجابة وويغيث الله من طلب حاجته منه ومن أحق بها أكثرمن حبيبتكم أبقاها الله لكم جميعا وأنار وجهها بقدر حبها لله ولعباده.
    آمين آمين آمين يا رب يا مجيب

  • محمد علي

    ما شاء الله
    إلاهي أنت كريم وتحب الكريم ومن أكرم منك يا كريم ,نناديك بكل صيفات جودك ورحمتك لعبادك, نتضرع لك ونشكوك ضعفنا وحاجتنا إليك ونخشع لك آملين رضاك وإلهامنا تقواك ونخنع لك ولا نسجد لسواك وأنت أعلم منا بصدقنا لك يا رب .
    يا ربي لا تآخذنا بما يفعله السفهاء منا فإنا ضعفاء ولا منقذ لنا سواك, تقبل كلمة طيبنا وارحمه بسعة رزقك ورحمة عفوك وفسح جنانك ووسع أبوابك ولا ترد له طلب فهو فقير لك يا رب.
    يا ربي هذا عبد من عبادك ومن الذين أحببناهم لوجهك الكريم ونتمناه من السبعة الذين ستظلهم تحت ظلك يوم >

  • رمانة

    جـمـعـة مـبـــاركـــــــــــــــــــــــة للجميع
    الهم آآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآمممممميييينننننننننننننن يارب العالمين .

  • omar kabily

    السلام عليكم
    ربي يصلح اموركم

    الله يفتح علي جميع المؤمنين و المؤمنات

    الله يسر امور جميع الاخوة و الاخوات

  • بدون اسم

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    الدعاء حين الاستيقاظ أثناء النوم وسط الليل:

    عن عبادة بن الصامت رضي الله عنه ، عن النبي ـ صلى الله عليه وسلم ـ قال: (( من تعارَّ من الليل يعني استيقظ فقال: لا إله إلا الله وحده لا شريك له ، له الملك وله الحمد ، وهو على كل شيء قدير، الحمد لله ، وسبحان الله ، والله أكبر، ولا حول ولا قوة إلا بالله، ثم قال: اللهم اغفر لي، أو دعا ، استُجيب له ، فإنْ توضأ وصلى قُبِلت صلاته ))

    لا تنسوني بدعائك يا أحباب فأنا بحاجة إليه كثيرا

    أنشر حفظك الله

  • بدون اسم

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    أسعد الله يومكم هذا المبارك وجعله نورا في طريقكم إلى الجنة بإذن الرحمن ورزقكم قراءة سورة الكهف وعتق رقابكم من النار وقوده الناس والحجارة وعطركم بمسك الجنة
    يا رب العالمين إفتح على أحبابي ابواب الخير ورزقهم ما يريدون من خيرات الدنيا ولا تحرمهم من دخول الجنة من أي باب شاؤوا ورزق شبابنا أزواجا صالحين وذرية بارة بإذنك يا كريم يا سميع ويا مجيب الدعاء ويا ذا الجلال وإكرام

    أنشر حفظك الله

  • رمانة

    أعتذر انا اقصد وردة وكتبت زهرة أعتذر مرة اخرى و ان كانت كلها أزهار .

  • رمانة

    أعتقد ان الحل يكمن في التعليق رقم 6666666666666666666 هذا هو .

  • رمانة

    شكرا لك ولك بالمثل ، (وعمر مديد في طاعة الله.. ) ولك بالمثل آمين يارب العالمين .

  • السيدة حلزونة

    اذا ام تعالجي مشكلتك باكرا ،فلن يكون لها حل ... و توقّعي بعدها الكثير من الأمراض النفسية و الجسدية مكان حل غير أنو يتدخل بعض أفراد الأهل الصالحين ،بوجودكما .... و ان لم ينفع فيك ذلك ، أرْمي عزْرِينُو و عيشي حياتك مع أولادك ، أو خليه هو المسؤول عنهم ان استطعت ... و ادعيلي بالخير ،لآن نعرف اللي زَيّك آآآآآغُوغُو و ما عياو بالأُونتِيــديبِخِيــــسُوغْ

  • وردة

    خاصة انني تغربت معه لاجل عمله اي انني بعيدة جدا عن اهلي وابقى وحيدة طول اليوم انتظره ليعود مساءا بفارغ الصبر وعندما ياتي يمسك الكمبيوتر ولايلفت الي حتى للكلام وبعدها يتناول العشاء مباشرة وينام .هذا الرجل الذي وعدني بالحب والحنان تحول فجاة الى غريب عني والله عندما اخرج للشارع الكل يحسبني عزباء
    ارجوا من القراء افدتي ببعض النصائح وارجوا لاحترام ولا داعي للكلام الذي لا قيمة له

  • وردة

    السلام عليكم الاخت سهيلة لست الوحيدة في هذا المشكل فاذا انت متزوجة منذ 15 سنة فانا متزوجة منذ سنة فقط ولا اعمل اي ماكثة بالبيت ووقتي 100بالمائة لزوجي وبيتي مع انني خريجة جامعة وصغيرة في السن والحمد لله انعم الله علي بنعمة الجمال ورغم كل هذا فزوجي لا يعيرني اهتماما مطلقا رغم اننا تزوجنا عن حب ويقول لي بالحرف قبل الزواج طبعا انه لم يحلم بزوجة مثلي لانه ليس جميل واكبر مني باكثر من 10سنوات وكان يتقدم لخطبة بنات اقل مني جمالا ولم يقبلن به اما انا احببته والله وحده يعلم ما امر به الان خاصة انني تغربت

  • محمد علي

    أعتذر للمشرفة عن هذا الركن الأخت تسنيم الريدي لمخالفتي رأيها في تحليل هذا المشكل.فقط هو مجرد رأي مثل كل الآراء فقد أكون مصيبا كما قد أكون مخطئا فقط أتمنى من الأخت ((سهيلة)) أن لا تغضب من قسوتي عليها,وشكرا.

  • محمد علي

    > والمواجهة للحفاظ على الرباط الأسري وهذا من طيبته ولم يواجهك بما يكنه تفاديا لإنفجار الخلافات بينكما .أنت زوجته وأقرب الناس إليه وتعتقدين أنك أكثر من يتفهمه لكن هناك أشياء مخفية عنك في شخصيته قد تظهر لك فجأة مثل هذا التصرف ومن المفروض أن تراجعي الأسباب وبكل موضوعية حتى يتسني لك معالجة الأمور قبل أن تتعقد أكثر ويفوت الأوان.
    نصيحتي أن تستمري في مؤانسته وإن استمر في جفائه فسيعود لك حين يتأكد بأنك فعلا في حاجة له قبل حاجتك لحوائجه ويكون سلاحك أشد وطئا من جفائه ولن تندمي إن شاء الله ومعذرة.

  • واقعية

    الحقيقة مزعجة صراحة انتي تعملي و هو يعمل انتما الاثنان تنهكان للمساء و هو ممكن يكون منزعج من عملك و اهتمامك الا بالاطفال و ساكت لا يتكلم و هو طبع الرجال رد فعلهم هو التجاهل و الهروب اذا اسالي نفسك عملك ماذا يحقق لكي ؟ الي اعرفه و يعرفه العامة ان الرجل كثير الانشغال يقضل الزوجة ان تكون في البيت تنتظره انها مشكلة زوجية خاصة بينكما انتي فكري اين الخلل هل هو الروتين و الملل ام شيء اخر و حاوريه ما الذي يزعجه منكي و انتي اشكي همومكي له حتى لو بالكتابة و الحل بيدكما فقط و ربي يهدي

  • محمد علي

    >سيدتي حتى لا يكون تحليلي أكثر غموظا فاعلمي أن تصرفات زوجك جد طبيعية وهو رجل هادئ لا يريد كثرة الكلام والإختلاط لتفادي المشاكل.فقط إن حيرتك من تصرفاته قد تكون نتاج لتعاملاتك السابقة معه.فبرغم إستعمالك لكل الأساليب معه كإمرأة لجلب أنسه فلم تنجحي معه؟ سيدتي زوجك ليس بارد العواطف ولا ميتها ولكنك إن كنت صدمته كم مرة بهذا الأسلوب كاستعطافه حين تكونين في حاجة له وبعد نيل مرادك تتغير معاملتك معه فهو من المتأكد اليوم سئم منك الحنان والبسمة المفتعلة.ولا يريد الوقوف معك على خشبة المسرح وفضل الإنسحاب>

  • محمد علي

    سيدة سهيلة !!!
    قد يتعاطف معك البعض لسرد قصتك بهذا الأسلوب المستعطف واسمحي لي عن قصوتي هذهإن أخطأت في حقك وإن كنت على درجة اليقين من إصابة الهدف ولو هذه المرة.
    سيدتي لن أرجح الكفة لصالح الرجال وأقول إن الرجال قوامون للنساء ولكن لك أيضا دور في أن من وراء كل عظيم إمرأة. نحن الرجال بصلابتنا وبعنفواننا وحتى في حالة ظلمنا وجبروتنا ظعفاء أمام لينكن ووفائكن خاصة.لكن إن فقدت الثقة فإن كل مبادرة تهدئة هي محل شك وفي صورة تحيل لنيل المراد وقد تعود الأمور بعدها لسالف طبيعتها وهذا سسب جفاء زوجك ليس إلا >

  • بدون اسم

    عام ميلادي مملوء ....بالمفاجآت السارة..مخلفات مالية...احسب المادة الغاء امدة 87 مكرر..
    وعام سعيد للحاجة والدتك......وعمر مديد في طاعة الله..
    .......الونشريسي

  • بدون اسم

    اشعريه بانك ضعيفة وبانك بحاجة اليه و بان عملك خارج المنزل لا يساوي دقيقة بقربه فالرجل بطبعه لا يحب المراة التي تبدي قوتها امامه فيجب ان تكوني ذكية فتهتمي به في ادق الامورليحس بحبك واهتمامك وطيبتك,اتصلي به للسؤال عنه و هو خارج المنزل ,اصبري و لا تعانديه كثيرا حتى وا ن اخطا احيانا و ان كان طيبا كما قلت سيقدر لك كل هذا وسيرجع اليك باذن الله واكثري من العمل الصالح و من الدعاء.

  • ام ليلى

    السلام عليكم
    اخت سهيلة...حالك حل الكثير من النساء..دخل الروتين حياتهم..على حسب ما جاء في رسالتك فان زوجك لا يتاخر خارجا و خروجه امر طبيعي جدا بل من الاحسن لكما ان يخرج قليلا و يلتقي باصدقائه و يرجع للبيت بصدر رحب.
    اما عن ابتعاده عنك فارجو ان يكون دلك امر مؤقت فقط،حاولي ان تشديه اليك..حاولي ان تكوني كما يحب و يرضى،تزيني لزوجك،قابليه بالابتسامة الحلوة و الكلمة الطيبة،اغريه،اجعليه ياتيك هو ..كوني دكية و ارجعي زوجك الى حضنك..
    اتمنى لك التوفيق..فمادام انه يعاملك بالحسنى فغكل شئ سيتحسن بادن الله تعالى

  • بدون اسم

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    رقم 1 لا بارك الله في أحد يريد هدم بيوت المسلمين نصيحتك إحتفظ (ي) بها لنفسك قول (ي) خيرا أو اصموتوا لا حول ولا قوة إلا بالله العظيم ربي يهديكم استغفروا ربكم

    أنشر حفظك الله

  • الحاج

    ضحكي وزيدي يعجبني فيك الصدر الوسع والبسة لمتفرقكش ربي يعطيك على حسب قلبك الحنين يا ختي نوها

  • الحاج

    سلام * أحمد ربي يختي ركي تشفيه كليوم كين ناس راهم عيشين فلغربة إشفو ولدهم ونساهم شهر فسنة ولسنة ونصف ونسهم صبرين ومربيين ولدهم وحمد ين ربي ويدعو الازوجهم بلحفض وسلمة

  • بدون اسم

    اخلعي جدو وخليلو اولادوا عندك الدراهم حوسي وعيشي وقلشي روحك راهو غير عمر واحد ياحنونةوهو باين بلي اكره من جهكم ههههههههه