-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
الإعفاء من الترخيص لاستيراد مكثفات الأوكسجين

انطلاق التلقيح ضد كورونا بالصيدليات الخاصّة مجانا

الشروق أونلاين
  • 3611
  • 2
انطلاق التلقيح ضد كورونا بالصيدليات الخاصّة مجانا

قررت وزارة الصناعة الصيدلانية إعفاء الخواص من شرط الحصول على ترخيص للقيام بعمليات استيراد مكثفات الأوكسجين أو أية أجهزة طبية مستخدمة في مواجهة وباء كوفيد-19 وموجهة للاستعمال الشخصي.

وجاء في مذكرة نشرتها الوزارة، الثلاثاء، بصفحتها الرسمية على الفايسبوك أن “استيراد مكثفات الأكسجين أو أية أجهزة طبية أخرى مستخدمة في مواجهة وباء كوفيد-19 من طرف الخواص، غير خاضع بشكل استثنائي، للترخيص  الذي تمنحه مصالح المختصة بالوزارة”.

وأكدت المذكرة في مقابل ذلك، أن المؤسسات الصيدلانية تخضع لإلزامية الحصول على ترخيص للجمركة من وزارة الصناعة الصيدلانية للقيام بعمليات استيراد مكثفات الأوكسجين أو أية اجهزة طبية مستخدمة في مواجهة وباء كوفيد-19 والاستفادة من رواق أخضر لمعالجة الملف.

اما عمليات استيراد هذه المواد، التي تقوم بها المؤسسات، من غير المؤسسات الصيدلانية، أو المنظمات والجمعيات التي تستلم هبات من الخارج، فهي تخضع لرخصة استيراد من طرف مصالح وزارة الصناعة الصيدلانية للاستفادة من إعفاء من الحقوق الجمركية والرسوم وفقا للتدابير سارية المفعول، وفقا لنفس المذكرة.

من جهة أخرى، أكد رئيس نقابة الصيادلة الخواص مسعود بلعمبري أن الصيادلة الخواص سيباشرون عملية التلقيح ضد كوفيد -19 في اطار إشراكهم من قبل وزارة الصحة التي كانت قد رخصت في وقت سابق للصيادلة والعيادات الخاصة بالمشاركة في عملية التطعيم.

وقال مسعود بلعمبري في تصريح للقناة الإذاعية الأولى الثلاثاء”إن الصيدلي قريب جدا من المواطن، والصيدليات منتشرة بصورة كافية عبر جميع مناطق الوطن، حيث هناك ما لا يقل عن 4500 صيدلية متواجدة في مناطق الظل”، مؤكدا أن كل هذه العوامل تجعل الصيدلية مؤهلة لاستقبال المواطنين والتكفل بعملية تلقيحهم بصفة مجانية .

وكشف رئيس نقابة الصيادلة الخواص عن عملية تضامنية واسعة لاستيراد 2000 مولد أوكسجين بصفة عاجلة ستصل في غضون أيام، مضيفا أنه سيتم توزيع هذه الأجهزة المكثفة للأوكسجين عبر جميع الولايات.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
2
  • خليفة

    تعميم عملية التلقيح عن طريق الصيدليات الخاصة امر ايجابي يمكنه تخفيف الضغط على المراكز الصحية الجوارية ،و بالتالي يمكن تسريع عملية التلقيح على المستوى الوطني و المحلي.

  • رحمون دريس

    اللهم ارفع عنا الوباء والبلاء واحم وطننا من كل كيد ومن بغي الباغين ومكر الماكرين بالليل والنهار ولا تواخذنا بما فعل السفهاء منا يا أرحم الراحمين ... آمين