الخميس 20 سبتمبر 2018 م, الموافق لـ 10 محرم 1440 هـ آخر تحديث 22:58
الشروق العامة الشروق نيوز بنة تي في
إذاعة الشروق
ح.م

الطفلان سليمان اوقاسي وابراهيم خليل

انطلقت الجمعة بالعاصمة الروسية موسكو الدورة السنوية لبرنامج كرة القدم من أجل الصداقة ، والذي ينظم من قبل شركة “غازبروم” الراعي الرسمي للفيفا وكأس العالم بروسيا.

و يمثل الجزائر في هذا الحدث العالمي ،الطفلان سليمان أوقاسي،لاعب كرة قدم شاب،و إبراهيم خليل، البرعم الصحفي، ،حيث يشارك سليمان وإبراهيم في روسيا في بطولة الدولية لكرة القدم ، ويحضران المنتدى الخاص بدورة الصداقة، و حفل الافتتاح لكأس العالم.

وكان لاعب كرة القدم الشاب في أكاديمية بومرداس سليمان أوقاسي ، 12 عاما ، قد صرح سابقا أن الفرصة مواتية له ليصبح لاعب كرة قدم مشهور ويلعب في المنتخب الوطني حتى يمكن لبلدي أن يفخر بي،و أضاف  ان المشاركة في برنامج كرة القدم من أجل الصداقة فرصة له للتألق،،وأعتبر أن كرة القدم توحد بين البشر،لأنه لا يوجد حد للصداقة الحقيقية ، الشيء الرئيسي والمهم هو أن نتحلى بالأخلاق العالية النزاهة مع الآخرين.

من جهته قال سليمان ابراهيم ، البالغ من العمر 12 عاما ، الصحفي الشاب: “إن قيم البرنامج تعني لي الكثير، لا أحد يستطيع العيش في وئام بدون سلام وصداقة! انتهى بي الأمر في البرنامج ،تعلم اللغة الإنجليزية ، لم أكن أعتقد أنه يمكن أن يحدث لي. سوف ألتقي بأصدقاء جدد وأطور مهاراتي،أنا متحمس لأكون متواجدا في هذا الحدث العالمي الكبير.

ويعتبر هذا المحفل العالمي الكروي، من أجل الصداقة وهو البرنامج الاجتماعي العالمي الخاص بالأطفال،و الهدف منه إشراك جيل الشباب في جميع أنحاء العالم من أجل تعزيز أهم القيم الإنسانية بين أقرانهم – الصداقة والمساواة والسلام واحترام مختلف الثقافات والقوميات

وقد شاركت 211 دولة ومنطقة في برنامج كرة القدم من أجل الصداقة في عام 2018، حيث تم تشكيل 32 فريقا دوليا للصداقة، وكذلك تم تحديد أدوار اللعب لكل لاعب كرة قدم شاب من كل بلد (حارس مرمى، مدافع، لاعب وسط أو مهاجم).

ويتم تنظيم الفرق باستخدام مبدأ “كرة القدم من أجل الصداقة” – إذ سيلعب الرياضيون من القوميات المختلفة، والأجناس المختلفة والقدرات البدنية المختلفة في فريق واحد.

ويبلغ عمر اللاعبين المشاركين 12 عاما، وسيتم تدريب كل فريق دولي من قبل مدربين شباب – وهم لاعبو كرة قدم تتراوح أعمارهم بين 14-16 سنة من بلدان مختلفة.

كما وستغطي فعاليات البرنامج أكثر من 5000 وسيلة إعلامية من جميع أنحاء العالم، بالإضافة إلى المركز الصحافي الدولي للأطفال الخاص ببرنامج كرة القدم من أجل الصداقة، والذي يتألف من صحفيين يبلغون من العمر 12 عاما من 211 بلدا ومنطقة.

وكمبادرة دعم للبيئة من برنامج كرة القدم من أجل الصداقة فقد تم تسمية جميع فرق الصداقة الدولية الـ 32 بأسماء الحيوانات المهددة بالانقراض من جميع قارات العالم.

https://goo.gl/ArGkMK
روسيا شركة غازبروم كرة القدم من أجل الصداقة

مقالات ذات صلة

  • المدرب المقال من مولودية الجزائر

    كازوني يقترب من تدريب الخور القطري

    ذكر موقع قنوات الكأس من مصادر خاصة أن المدرب الفرنسي بيرنار كازوني سيكون المدرب الجديد لنادي الخور القطري خلفا للتونسي عادل السليمي. وكان كازوني مدربا لنادي…

    • 69
    • 0
  • إحدى جداته من جزر الرأس الأخضر

    مفاجأة.. رونالدو من أصول إفريقية!

    كشف تقرير صحافي عن أصول النجم الجديد لفريق جوفنتوس، البرتغالي كريستيانو رونالدو، التي تنحدر من إحدى جداته من دولة الرأس الأخضر، وهي جزيرة غرب أفريقيا،…

    • 2755
    • 0
0 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم

لا يوجد أي تعليق, كن أول من يعلق!

close
close