الخميس 20 سبتمبر 2018 م, الموافق لـ 10 محرم 1440 هـ آخر تحديث 22:05
الشروق العامة الشروق نيوز بنة تي في
إذاعة الشروق
ح.م

انطلقت، السبت، حملات تنظيف واسعة شملت كمرحلة أولى أحياء وشوارع عاصمة البلاد بمشاركة عدة مؤسسات مختصة في التنظيف، وشارك بعض رؤساء البلديات في الحملة وغاب البعض الآخر، ضاربين بذلك تعليمة وزارة البيئة والطاقات المتجددة عرض الحائط.

وحسب الجولة التي قادت ”الشروق” إلى بعض بلديات العاصمة على غرار محمد بلوزداد وجسر قسنطينة والقبة وبرج الكيفان، فإن سكان الأحياء استجابوا لنداء الحملة التي أطلقتها وزيرة البيئة والطاقات المتجددة، فاطمة الزهراء زرواطي، الجمعة، الرامية إلى ضرورة إعلان الحرب على الأوساخ والنفايات والقاذورات والتخلص من كل ما يشوه المنظر العام للأحياء.

وتحت شعار ”النظافة من الإيمان، وأساس أي بلد متقدم نقاء شوارعه” بدأ سكان حي عين المالحة بجسر قسنطينة حملة التنظيف، وأكد حي سكان حي عدل في حديث جمعهم بـ” الشروق” أنهم اختاروا يوم الجمعة لبدء الحملة التي ستستمر في حيهم إلى غاية نهاية الشهر لأنه يوم عطلة، وقالوا إن غياب المسؤولين وكذا مؤسسات المختصة بالتنظيف على غرار ناتكوم وإكسترانات أثر سلبا على مجرى العملية، حيث اضطر السكان إلى حرق الركام والقاذورات والنفايات بعد عجزهم عن حملها.

وبالمقابل، فإن بلديات مثل القبة مثلا لم تنظم حملات نظافة، حيث أرجعها البعض إلى غياب المسؤولين والإعلان الرسمي عنها من قبل السلطات المحلية.

من جهته، أكد رئيس بلدية محمد بلوزداد لـ”الشروق”، وقد شارك في الحملة رفقة المواطنين: “واجبنا تجاه المواطن تكثيف العمل من أجل استرجاع الوجه الحقيقي للعاصمة، ودعا من خلال ”الشروق” كافة المواطنين إلى الاستمرار في الحملة طيلة السنة حتى تختفي مشاهد القمامات التي أصبحت ديكورا يميز الأحياء”.

https://goo.gl/uB1Fam
الجزائر فاطمة الزهراء زرواطي محليات

مقالات ذات صلة

  • موازاة مع اختتام توجيه الممارسين الطبيين الأخصائيين

    تنصيب الأساتذة الباحثين الاستشفائيين هذا الأسبوع

    كشفت وزارة الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات، عن تنصيب خلال هذا الأسبوع كافة الأساتذة الباحثين الاستشفائيين الجامعيين الناجحين في مناصبهم العليا، معلنة في نفس الوقت عن…

    • 841
    • 1
  • سيشرف على تنصيب اللواء بومعيزة

    قايد صالح يزور قيادة القوات الجوية

    يقوم الفريق أحمد قايد صالح، نائب وزير الدفاع الوطني، رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي، يوم غد الأربعاء 19 سبتمبر 2018، بزيارة عمل إلى قيادة القوات…

    • 1305
    • 0
3 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم
  • وليد

    وراهم وليد لعقيبة و باش جراح لي وليد حومة و وليد بلاد مع هاذي حملة مبانوش كامل منعرف علاه انا نحساب عيشن في سويسرا خخخخ

  • رشيد - أمريكا

    إن هذه القفزة النوعية و الوعي الوطني في أخد المبادرة بنفسه في تنظيف أحيائ و شوارع بلاده لهي الخطوة الصحيحة لدخول باب الحضارة . إن شوارع أمريكا نضيفة ليس لكثرة وسائل و أماكن رمي القمامات و لكن بوعي الشعب الأمريكي بقيمة النظافة في سلم الحضارة. في كل سنة بأمريكا يقوم سكان الحي بالتداول في تنظيف الطريق السريع الذي يستعملونه. و إذا يقوم الحي بتنظيف الحي و الشوارع يقولون هي لنجعلها نزهة و تمارين رياضية. إن هذه المبادرة الحضارية و الوعي الشعبي الجزائري سيفتح مبادرات أخرى مباركات ويكون درسا لأبنائنا.

  • جزائري حر

    النظافة في العقول. النظافة تربية وليست تغبية.

close
close