الإثنين 17 جوان 2019 م, الموافق لـ 14 شوال 1440 هـ آخر تحديث 22:49
الشروق العامة الشروق نيوز بنة تي في
إذاعة الشروق
ح.م

تحلم جميع الإناث برموش طويلة كرموش الريم، فيلجأن للرموش الاصطناعية، والقليل فقط من يعرفن كيفية الحفاظ على رموشهن الطبيعية، والعناية بها لتكثيفها وتطويلها، لأجل هذا جمعنا لك بعض النصائح الجمالية التي قد تفيدك للحصول على رموش الأحلام.

ليس تركيب رموش اصطناعية، أو شراء ماسكرا باهظة الثمن بالحل الأمثل لتطويل وتكثيف الرموش، هنالك الكثير من الحلول المنزلية البسيطة، والغير مكلفة، يمكن تطبيقها بكل سهولة وفي وقت وجيز، مع ملاحظة رموش طبيعية ثابتة توازي الرموش الاصطناعية المهددة بالسقوط، والفقد في أي لحظة.

تحتاج بصيلات الشعر النامية على جفني عينك إلى تحرض تدفق الدم إليها من أجل النمو سريعا وبشكل صحي، لذلك أنت أمام خيار تحفيزها عن طريق تدليك الجفون قبل النوم لمدة عشر دقائق إلى ربع ساعة، من الأحسن استعمالك لواحدة من هذه الزيوت:

زيت الخروع: يعتبر الأمثل في عملية تطويل وتكثيف الشعر على العموم والرموش أيضا، له فاعلية كبيرة في القضاء على الفطريات والبكتيريا التي تحول دون النمو الصحي للرموش، لكن قوامه الكثيف، ورائحته النفاذة قد تزعجك، لهذا ننصحك باستخدام كميات قليلة جدا في كل مرة، أو مزجه بزيوت أخرى.

زيت الزيتون: من الزيوت الغنية جدا بالمعادن والفيتامينات خاصة فيتامين E ، يعمل على ترطيب الرموش وزيادة كثافتها، وإبراز لونها الداكن.

هناك العديد من الزيوت الأخرى، كزيت جوز الهند، زيت الكافور، زيت الصبار وزيت اللوز المر، جيدة لإعطاء نتائج ملحوظة على الرموش الطبيعية، يمكن توظيفها في تدليك الجفون، كما تستطيعين تطبيقها بواسطة فرشاة مسكرا نظيفة تماما، المهم أن لا تنسي التخلص من بقاياها صباحا، من خلال شفط عينيك بالماء الدافئ.

نظافة الرموش، تمنع انسداد المسام، والحرص على تمشيطها باستمرار من العوامل التي تساهم في تطويلها كذلك، وهي من العادات الصحية التي ينصح بها خبراء التجميل لتنشيط الدورة الدموية في الجفون، والسماح للعناصر المغذية بالوصول إلى بصيلات الشعر.

حيل لزيادة كثافة وطول الرموش

في عالم الجمال هناك دائما حيل لإظهار العكس، يكفي التحلي ببعض الاحترافية عند تطبيقها، مثلا: عند وضع الماسكرا على الرموش الطبيعية، استعملي فرشاة ذات أسنان قريبة من بعضها، ومشطي رموشك من خط الجفن إلى نهاية الرموش، حتى تجف المسكرا، يمكنك كذلك رش القليل من بودرة الأطفال، على الطبقة الأولى من المسكرا، والانتظار حتى تجفـ وإعادة تطبيق طبقة ثانية للحصول على أكثر كثافة تضاهي الرموش الاصطناعية.
التطبيق الاحترافي لظلال العين باللون الأسود، أو الرمادي الداكن من استعمال حيل الماسكرا، كفيل بإعطاء الرموش مظهرا رائع.

مواصفات الرموش الاصطناعية المناسبة لعينيك

استولت الرموش الاصطناعية على حيز أوسع من اهتمام الجنس اللطيف خلال هذه السنة، فبالرغم من مخاطر بعض ماركاتها على العين، إلا أنها مطلوبة بكثرة من قبل الفتيات والسيدات، لما تضفيه على العين من جاذبية فائقة، فهي بديل المسكارا وطبقات المكياج ، جمعنا لك بعض المعلومات عن كيفية اختيارها، أخطارها، وطرق استعمالها.

مخاطر الرموش الاصطناعية

قبل الحديث عن مميزاتها الجمالية، كان علينا أولا أن ننوه إلى خطورة الرموش الاصطناعية على العين، فاستشرنا طبيب العيون الدكتور عويسي رضا، والذي أطلعنا على حقائق كارثية حول هذا العنصر التجميلي واسع الاستهلاك من قبل النساء: ” يستعمل في صناعة الرموش بعض المواد الكيماوية التي تشكل خطرا على العين، كمادة الفورمالديهايد المهيجة للجفون، هذا دون الحديث عن الحساسية التي تسببها المواد المستعملة لتثبيت الرموش الصناعية على خط الرموش أو على الرموش في حد ذاتها واحدة بواحدة “، بالإضافة إلى هذا، يؤكد الدكتور عويسي بأن الشعيرات الصناعية التي يتم إلصاقها على رموش العين إنما تعرقل وظيفتها الأساسية في حماية العين من العوامل الخارجية كالغبار والجسيمات العالقة في الهواء، كما أن الاستمرار في استعمالها بشكل دوري يمنع بصيلات الشعر من التنفس، ويؤدي ذلك إلى تهيجها، وسقوط كلي للرموش الطبيعية، لهذه الأسباب يشدد الدكتور عويسي على ضرورة استشارة أخصائي عيون قبل التفكير في تثبيت أي نوع من أنواع الرموش الاصطناعية، والتأكد من عدم التحسس لها.

هكذا تختارين الرموش المناسبة

نعلم أن الرموش تحولت خلال هذه السنة إلى موضة يومية ولم تعد لصيقة بالمناسبات فحسب، لهذا تنصحك خبيرة التجميل بمدرسة اليد الذهبية باختيار الرموش الخاصة بكل مناسبة على حدى، مثلا إذا كنت تفضلين اعتماد رموش طويلة إضافية أثناء العمل أو المشاوير اليومية، يمكنك زيارة مركز تجميل وتركيب رموش متفرقة بالحجم الذي يناسب عينيك، أما إن كنت تحتاجين إلى رموش بارزة لحضور حفلة زفاف أو ما شابه، فالأمر راجع إلى نوع المكياج الذي تستعملينه وبالطبع إلى شكل العيون، لكن الرموش الاصطناعية المناسبة هي تلك التي تأتي على شكل شريط (قطعة واحدة).

العيون الواسعة هي الأوفر حظا بالرموش الاصطناعية، إذ يمكن استخدام مختلف الأنواع والأشكال عليها، تبقى العيون الغائرة تحتاج إلى رموش فائقة الكثافة ذات شعيرات طويلة وبارزة من حدود العين إلى أطرافها، مع إمكانية إضافة مسكرا عليها، بالنسبة للعيون الذابلة (الناعسة) تنصح خبيرة التجميل بتثبيت رموش خفيفة مع علو في الأطراف أي التي تعطي العين مظهرا وكأنها مسحوبة نحو الأعلى.

نصيحة مهمة: عند سقوط الرموش الاصطناعية أو انتزاعها، يجب تنظيف الرموش الطبيعية جيد من بقايا المواد اللاصقة والشوائب العالقة بالشعيرات، مع ضرورة ترطيبها بوضع زيوت على فرشاة مسكرا نظيفة وتمريرها عليها من الجذور وحتى الأطراف.

الرموش الاصطناعية الرموش الطبيعية جمالك

التعليقات في هذا الموضوع مغلقة!

close
close