-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
غير صالحة للاستهلاك وتنبعث منها روائح نتنة

بائع عطور يبيع “أمعاء” أسترالية لإستعمالها في إعداد النقانق بمغنية!

الشروق أونلاين
  • 1361
  • 1
بائع عطور يبيع “أمعاء” أسترالية لإستعمالها في إعداد النقانق بمغنية!
ح.م

تمكنت فرقة البيئة والعمران، التابعة لأمن ولاية تلمسان، السبت، من حجز كمية من الأمعاء المستوردة، لدى قيامها بمهامها، المتعلقة بمراقبة وتفتيش المحلات التجارية، خلال خرجاتها الميدانية، التي قادتها لمعاينة محل تجاري خاص ببيع العطور والملونات الغذائية.
وذكرت مصادر “الشروق” أن عناصر الفرقة، لفت انتباههم إناء بلاستيكي مقفل بإحكام به أكياس بلاستيكية تنبعث منه رائحة كريهة، اكتشفت خلال معاينته عن كمية من الأمعاء الحيوانية المملحة، والتي تستعمل في صناعة النقانق أو ما يعرف بـ”المرقاز”.
وعند التحقيق الأولي مع صاحب المحل التجاري، تبيّن أن الأمعاء المحجوزة مستوردة من أستراليا، كاشفا بأنه كان يبيعها للجزّارين من أجل استعمالها في تحضير “المرقاز”، ومن خلال معاينتها من طرف الطبيب البيطري تبين أنها غير صالحة للاستهلاك، خاصة وأن طريقة حفظها غير صحية. و قدرت كمية الأمعاء المحجوزة بـ06 كلغ. تمّ إتلافها حفاظا على صحة المستهلك. و بناء على ذلك تمّ اقتراح غلق المحل التجاري لمدة 15 يوما، مع إحالة ملف الحال على العدالة للفصل فيه.
سميح. ب

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
1
  • حليم حيران

    منذ عدة سنوات قاطعت النقانق لان التجار الجزائريين عموما و الجزارين خصوصا غير موثوق بهم،فانت لا تعرف اي نوع من اللحم تاكل.انا اتعجب من الناس الذين يشترون النقانق او اللحم المفروم مسبقا.