الأحد 09 أوت 2020 م, الموافق لـ 19 ذو الحجة 1441 هـ آخر تحديث 09:44
الشروق العامة الشروق نيوز
إذاعة الشروق
ح.م

صنعت فرقة “بابيلون” الجزائرية، التميز والنجاح في سهرة من سهرات مهرجان “موازين” الدولي.. “موسيقى العالم” الجاري بالمغرب، حيث أبهرت الجمهور المغربي بأجمل أغانيها الشبابية وسط تفاعل كبير منه.
واستمتعت الجماهير الحاضرة بمسرح محمد الخامس بالرباط، أمس الأول، بالأغاني الجميلة والمنوعة التي قدمتها الفرقة الجزائرية “بابيلون”. وهي تشارك في الدورة السابعة عشرة إلى جانب العديد من الفرق العربية والأجنبية وبمشاركة نجوم من مختلف دول العالم على غرار الجزائرية سعاد ماسي واللبنانية ماجدة الرومي والعراقي كاظم الساهر وفنانين من فرنسا وأمريكا وغيرهم.
“بابيلون” أهدت الجمهور المغربي روائع ذاع صيتها بها داخل الجزائر وخارجها، فأبهرت الجمهور بالأغاني العاطفية وأغاني الحب والرومانسية، فأهدتهم “زينة” التي رددها الحضور مطولا وتفاعل معها بقوة، كما أهدتهم رائعتها “كحلة العيون” و”علاش” وأغاني أخرى تميز الريبرتوار الفني الجزائري الثري.
وبحسب صحف مغربية طالب الجمهور بدعوة مرّة أخرى العام القادم لفرقة “بابيلون” إلى المشاركة في الطبعة الثامنة عشرة، نظير التميز والنجاح والمحتوى الجميل الذي قدمته له وبدليل تفاعله مع أعضاء الفرقة وأغانيها بالرقص والتصفيقات.
وسافرت “بابيلون” بالحضور إلى جو جَميل يزَاوِج بين الجاز وأنغام الراي الجزائري، حيث تفاعل معها الجمهور، وردد أغانيها وهو يحمل الهواتف لتسجيل ذكرى جميلة بثتها ألحان المجموعة في نفوس الحاضرين.
ونقلت الصحف المحلية أنّ الجمهور التقط صور السيلفي مع قائد فرقة بابيلون أمين محمد جمال، الذي أمتع بدوره الحضور بعزفه المذهل على آلة القيتار.
وبهذا الأداء الفريد استطاعت الفرقة أن تضمن الفرجة لعشاق الموسيقى الجزائرية من الجماهير المغربية، وتحصد الإعجاب في دورة يميزها حضور مكثف لنجوم الأغنية العربية والعالمية في ظل مطالبة الجماهير أعضاء الفرقة بإعادة جملة من الأغاني التي قدموها على مسرح “محمد الخامس، فضلا عن كون بابيلون أعطت صورة مشرفة عن الجزائر وثراء موسيقاها وفنّها العريق الذي يتنوع بين الشعبي والراي والحوزي والأندلسي والقبائلي والشاوي.
ويذكر أنّ فرقة “بابيلون” التي أسست سنة 2012 من طرف قائد المجموعة أمين محمد جمال، اشتهرت بأغنية “يا الزينة”، التي نالت أزيد من 86 مليون مشاهدة في “اليوتوب”، كما حازت جائزة أفضل أغنية جزائرية سنة 2014، كما أعيدت بلغات عديدة بحسب ما صرّح به أمين محمد جمال في تصريحات صحفية سابقة.
ويشار إلى أنّ الجزائرية سعاد ماسي تشارك في المهرجان الذي يختتم طبعته الـ17 نهاية الشهر الجاري، إلى جانب عدة فنانين على غرار ماريا توليدو، وكاظم الساهر وماجدة الرومي وآخرين، حيث ستحيي حفلها سهرة الـ17 جوان الجاري بمسرح محمد الخامس بالرباط.

https://goo.gl/BxgJZc
المغرب فرقة بابيلون مهرجان موازين الدولي

مقالات ذات صلة

600

0 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم

لا يوجد أي تعليق, كن أول من يعلق!

close
close