الإثنين 18 جانفي 2021 م, الموافق لـ 04 جمادى الآخرة 1442 هـ
الشروق العامة الشروق نيوز
إذاعة الشروق
ح.م

قُتل أربعة أشخاص على الأقلّ وأصيب 34 آخرون بجروح الثلاثاء في انفجار قنبلة أثناء حصّة تدريسية في مدرسة قرآنية في مدينة بيشاور، عاصمة المقاطعة الحدودية الشمالية الغربية في باكستان، كما أفادت الشرطة.

وقال وقّار عظيم المسؤول في الشرطة لوكالة فرانس برس إنّ “الانفجار وقع خلال تدريس القرآن. أحدهم جلب حقيبة (مفخّخة) إلى داخل الحصّة التدريسية. لقد قتل أربعة تلاميذ وأصيب 34 آخرون بجروح”.

بدوره أكّد محمد علي غندابور، وهو أيضاً مسؤول في الشرطة، وقوع الانفجار والحصيلة، مشيراً إلى أنّ اثنين من الجرحى مدرّسان.

ووقع التفجير بعد أشهر من الهدوء النسبي في باكستان، ولا سيما في بيشاور التي كانت تشهد في الماضي اعتداءات يومية قبل تحسن الوضع الأمني فيها.

وسجل انحسار في أعمال العنف في باكستان بعد عدة عمليات عسكرية نفذتها القوات الباكستانية في المناطق القبلية المحاذية لأفغانستان، غير أن بعض المجموعات لا تزال قادرة على تنفيذ اعتداءات.

وسبق أن نفذت حركة طالبان الباكستانية هجوماً على مدرسة في بيشاور في كانون الأول/ديسمبر 2014، أوقع أكثر من 250 قتيلا معظمهم من الأولاد، ما حمل الجيش الباكستاني على تكثيف عملياته ضد المجموعات المسلحة.

المصدر: يورونيوز

انفجار قنبلة باكستان مدرسة قرآنية

مقالات ذات صلة

  • فيما عبر عن أسفه لقرار "العدالة والتنمية" المغربي

    الغنوشي: لا جدال بشأن رفض التطبيع في تونس

    قال رئيس البرلمان التونسي محمد راشد الغنوشي، إن القضية الفلسطينية مقدسة في تونس وتشكل حالة إجماع ولا جدال بشأن رفض التطبيع مع الاحتلال الإسرائيلي. جاء هذا…

    • 3107
    • 2
600

3 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم
  • خالد بن الوليد

    المذهب الوهابي السلفي السعودي -الذي اسسته الاستخبارات البريطانية – المتحاللف مع الصهيونية والصليبية العالمية هو الخطر الاكبر علي امة العرب والمسلمين كافة
    فالدواعش السلفيين والنصرة واحرار الشام وكل المليشيات -سوريا العراق اليمن ليبيا تونس ……..- الاجرامية ساهموا في خدمة مصالح الصهاينة والامريكان الصليبيون -اسرائيل الكبري التي انتزعت اراضي عربية بفلسطين والاردن ولبنان ومصر وتمدد امريكا نحو الشرق الاقصي نحو الصين واسيا –
    داعش التي تمولها دول الخليج العربي كالسعودية والامارات العربية انجحت المشروع الصهيوني بالشرق الاوسط

  • KAMEL

    حتى المصاحف الشريفه والأطفال الأبرياء، لم تسلم من أيادي الغدر، لا دين لهم ولامله. همهم الوحيد التخريب بإسم الدين.

  • الارهاب صناعة غربية اسالوا كلينتون

    عاقبوها لانها استدعت سفير فرنسا للاحتجاج على الرسوم المسيئة للرسول صل الله عليه وسلم

close
close